ايوان ليبيا

الأحد , 18 أغسطس 2019
تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسئوليته عن تفجير حفل الزفاف بكابولالسعودية تدين وتستنكر التفجير الانتحاري الذي استهدف حفل زفاف في كابولالسعودية تنظم مسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوتهجبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز ناقلة النفط الإيرانيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 18 أغسطس 2019تحقيق ايطالي بسبب سفينة تحمل مهاجرين من ليبيامشائخ ترهونة: مرزق تتعرض للإبادة بدعم من الوفاقحالة الطقس اليوم الأحد27 ألف مسافر يعبرون معبر رأس جديركشف نفطي جديد يهدد المكانة الليبيةكلوب يكشف ما دار بينه وأدريان بعد الخطأ الفادح أمام ساوثامبتونجوندوجان: قانون لمسة اليد الجديد به ظلم للفريق صاحب الهجمةموندو ديبورتيفو تشرح كيف يساهم رحيل كوتينيو إلى بايرن في تعاقد برشلونة مع نيمارماني: نشعر بالإرهاق ذهنيا63 قتيلا و182 جريحا حصيلة التفجير الإرهابى في حفل زفاف بأفغانستانمقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص جنود اسرائيليين قرب السياج الحدودي في غزةمقتل 10 مدنيين على الأقل إثر انفجار قنبلة بشمال أفغانستانالسعودية تطالب مواطنيها في تركيا بأخذ الحيطة بعد اعتداء مسلح على سعوديينبلاغ القيادة العامة للجيش للمعنيين في مصراتةالوفاق تطالب بالتحقيق في حالة الجثامين التي سلمها لها الجيش

محكمة إدارية في روما تقضي بالسماح لسفينة إنقاذ إسبانية بالدخول للمياه الإيطالية

- كتب   -  
محكمة

قضت محكمة إدارية في روما، أمس الأربعاء، بالسماح لسفينة إنقاذ إسبانية تحمل قرابة 150 مهاجرا بدخول المياه الإقليمية الإيطالية، وذلك في تحد لحظر فرضه وزير الداخلية ماتيو سالفيني.
وناشدت السفينة الخيرية (أوبن آرمز) المحكمة السماح لها بالدخول إلى إيطاليا قائلة: إن القانون البحري الدولي يخول لها الحق في توصيل المهاجرين لمكان آمن.
وفي حكم مكتوب قالت المحكمة، إن شكوى (أوبن آرمز) "لا تبدو دون أساس قانوني تماما"، وأضافت أن السفينة الخيرية واجهت بشكل واضح وضعا "خطيرا بشكل استثنائي".
وقالت إنه بناء على ذلك يتعين السماح للسفينة بدخول المياه الإيطالية وتلقي "مساعدة فورية" تقدم إلى من هم "في أشد الحاجة لها ممن تم إنقاذهم"، لكن الحكم لم ينص على حق السفينة في الرسو أو إنزال المهاجرين منها.
وكان سالفيني قد قال يوم الثلاثاء، إنه سيمنع (أوبن آرمز) والسفينة (اوشن فايكنج) التي تديرها مؤسسات خيرية فرنسية من إدخال أكثر من 500 مهاجر إلى إيطاليا تم انتشالهم قبالة سواحل ليبيا منذ الأسبوع الماضي. وتعليقا على الحكم قال سالفيني، زعيم حزب الرابطة اليميني المتشدد، لأنصاره في ريكو بشمال إيطاليا إنه سيواصل رفض دخول السفينة "لأنني لن أتواطأ أبدا مع مهربي البشر". وأصدرت وزارة الداخلية لاحقا بيانا يقول إنها ستطعن على الحكم أمام مجلس الدولة، وهو هيئة إدارية أعلى درجة، لأن المحكمة لم تكن لديها كل الحقائق ذات الصلة عندما أصدرت الحكم. وأعد سالفيني في وقت سابق هذا الشهر قرارا يزيد الغرامات المالية على السفن التي تدخل المياه الإيطالية دون إذن لتصل إلى مليون يورو (1.12 مليون دولار).

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات