ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

روسيا: الهبوط الاضطراري لطائرة ونجاة 233 مسافرا قرب موسكو "معجزة"

- كتب   -  
هبوط اضطراري - أرشيفية

اعتبر الروس، نجاح طائرة ركاب مدنية تحمل 233 مسافرا في الهبوط اضطراريا في حقل ذرة على أطراف موسكو، بمثابة معجزة، وذلك بعدما اصطدمت بسرب طيور عقب إقلاعها بوقت قصير.
وقالت وزارة الصحة الروسية، إن 23 شخصا تعرضوا لإصابات، لكن لم يمت أحد، عندما هبطت الطائرة التابعة لشركة أورال للخطوط الجوية وهي من طراز إيرباص 321 في حقل جنوب شرقي موسكو، بعد اصطدامها بسرب من طيور النورس، ما أدى لتعطل محركيها.
وذكر التيلفزيون الحكومي، أن مناورة الهبوط وصفت "بمعجزة فوق رامنسك" في إشارة إلى المنطقة التي هبطت بها الطائرة في موسكو، على بعد أكثر من كيلومتر من مطار جوكوفسكي الدولي.
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء، عن مصدر قوله إن شخصا تعرض لإصابات خطيرة.
وأشادت صحيفة كومسومولسكايا برافدا، بقائد الطائرة دامير يوسوبوف ووصفته "بالبطل" قائلة: "إنه أنقذ حياة 233 شخصا "بعدما هبط بتمكن بالطائرة دون إطارات والهبوط بمحرك معطوب داخل حقل ذرة". وقارن البعض الواقعة، برحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 1549، التي هبطت اضطراريا فوق نهر هدسون عام 2009، بعد اصطدامها بسرب أوز. وقالت إيلينا ميخييفا المتحدثة باسم سلطة الطيران المدني الروسية، إن المحركين كانا لا يعملان عند الهبوط، كما كانت غرفة الإطارات مغلقة. وقال مسافر لم يذكر اسمه للتلفزيون الحكومي، إن الطائرة بدأت في الاهتزاز بعنف عقب الإقلاع. وقال: "بعد خمس ثوان بدأت الأنوار على الجانب الأيمن للطائرة توقد وتنطفئ، وكانت هناك رائحة احتراق، ثم هبطنا وجرى الجميع". وكانت الطائرة متوجهة إلى سيمفيروبول بمنقطة القرم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات