ايوان ليبيا

الأحد , 15 ديسمبر 2019
اخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسحقيقة طرد السراج وأخذ سيارته الخاصةسدّ الممر البحري بين جزيرة كريت وليبيا أمام السفن التركيةتنسيق دولي لمعاقبة الدول الداعمة للإرهاب في ليبياهجوم مضاد للوفاق على قوات الجيش في هذه المناطقحقيقة طلب الوفاق من تركيا لإرسال جنودمجلس النواب المصري : ندعم القوات المسلحة الليبيةحيثيات الحكم على عمر البشير في «الثراء الحرام»غطاسون يبحثون عن جثث بعد ثوران بركان في نيوزيلنداميركل تحذر من هجرة الشركات لألمانيا بسبب نقص العمالة الماهرةكوريا الشمالية تجري تجربة "حاسمة" لتعزيز الردع النوويليكيب: جيرو قريب من الانتقال لـ إنتر ميلانخطوة جديدة تقربه من مانشستر يونايتد.. سولشاير يقابل هولاندالتشكيل - ميلنر ظهير.. وصلاح وشاكيري يقودان ليفربولمباشر في إنجلترا - ليفربول (0) واتفورد (0) فرصة أولى للضيوفأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 14 ديسمبر 2019السراج يشارك في منتدى الدوحة بقطرموعد عودة «طيران البراق» والرحلات الداخلية الى مطار معيتيقةحالة الطقس اليوم السبتالقيادة العامة تدعو لتحييد مدينة مصراتة

على متنها 147 مهاجرا.. سفينة إنقاذ إسبانية تتلقى الضوء الأخضر لدخول المياه الإيطالية

- كتب   -  
سفينة إنقاذ - أرشيفية

منحت محكمة إيطالية، اليوم الأربعاء، الضوء الأخضر لسفينة إنقاذ تديرها منظمة خيرية إسبانية ظلت عالقة في مياه البحر المتوسط لحوالي أسبوعين، وعلى متنها 147 مهاجرا، بالدخول إلى المياه الإيطالية.
وقضت المحكمة بأنه قد يسمح للسفينة (أوبن آرمز) بدخول المياه الإيطالية وذلك بعد التثبت من أن الوضع على متنها يشكل حالة طارئة.
وذكرت وكالة أنباء آنسا الإيطالية، أن المحكمة وافقت على طلب السفينة بالدخول للمياه الإيطالية استنادا إلى آراء أطباء متخصصين وأطباء نفسيين.
من جانبها، قالت وزارة الداخلية الإيطالية، إنها ستطعن ضد قرار المحكمة.
وتغلق كل من إيطاليا ومالطا المواني الخاصة بهما في وجه السفن التي تقوم بإنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط، مصرين على أن الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي يجب أن توافق أولاً على استقبال هؤلاء المهاجرين الموجودين على متنها.

التعليقات