ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

"النواب الليبي" يرحب ببيان خارجية مصر لإنهاء الأزمة الليبية

- كتب   -  
عبد الله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي

وجه مجلس النواب الليبي، التحية لمصر قيادة وحكومة وشعبًا، على مواقفها الداعمة للشعب الليبي في كافة المحن التي مرت بها ليبيا وشعبها.
ورحب مجلس النواب الليبي، ببيان وزارة الخارجية المصرية، بشأن سبل إنهاء الأزمة والحل في ليبيا وفقًا لقواعد دستورية.
ودعت مصر، البعثة الأممية للدعم في ليبيا، إلى التعاون والانخراط بشكل أكبر مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي، لبلورة خطة الطريق المطلوبة للخروج من الأزمة الحالية، وتنفيذ كافة عناصر المبادرة التي أقرها مجلس الأمن في أكتوبر 2017.
وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق: "نرحب ببيان وزارة الخارجية المصرية بشأن سبل إنهاء الأزمة والحل في ليبيا وفقًا لقواعد دستورية يتم المصادقة عليها من قبل مجلس النواب، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وبدون تجاوز لإرادة الليبيين والإعلان الدستوري".
ونقلت قناة (سكاي نيوز) بالعربية، اليوم الأربعاء، عن عبدالله بليحق، قوله: "إن وضع حد للتدخلات الخارجية، ودعم المليشيات المسلحة والمتطرفين، ونزع السلاح خارج سلطات الدولة، وحل هذه المليشيات، والقضاء على الإرهاب والتطرف؛ هو السبيل لإنهاء حالة الفوضى وعودة الأمن والاستقرار وتوحيد مؤسسات الدولة وعودتها للعمل بشكلها الطبيعي". ودعا المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، إلى العمل بهذه الثوابت، والتي من شأنها إنهاء الأزمة الليبية، والوصول إلى حل لها. وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، إلى أنه لا حل في ليبيا دون إرادة الليبيين، ولا حل أيضًا في ظل وجود الميليشيات والسلاح خارج سلطة الدولة، كما أنه لا مكان للإرهابيين والمتطرفين في ليبيا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات