ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

سلاح تركي جديد يظهر في معارك طرابلس

- كتب   -  
سلاح تركي جديد يظهر في معارك طرابلس
سلاح تركي جديد يظهر في معارك طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

نشرت صحيفة armyrecognition تقريرا مطولا عن استخدام تركيا لأسلحة ليزر خاصة لإسقاط الطائرات بدون طيار في ليبيا، في تطور بمستوى التدخل التركي في ليبيا وكأنها ساحة قتال تدخلها متى شاءت وكيفما شاءت.

تقنية عملت تركيا لسنوات على تطويرها واختبارها لشدة حساسيتها ودقتها ودورها الفارق في معارك القتال.. “الليزر القتالي” المدمر.. سلاح تركيا الجديد المستخدم في ليبيا، يشهد كغيره على كثير من التدخلات وتشبث تركيا بموقفها العابث في ليبيا وعزمها الاستمرار في موقفها التخريبي بكل ما أمكنها من قوة.

الصحيفة أشارت إلى أن تركيا تمسكت بتطوير تقنية الليز القتالي القادر على إسقاط طائرة بدون طيار صغيرة الحجم من 500 متر، بالإضافة إلى تدمير أجهزة متفجرة من 200 متر، بداية من عام 2010، عن طريق شركة Savtag  المحلية بالتعاون مع معهد الأبحاث الحكومي  Tubitak.

حجم تمويل المشروع التركي وصل إلى 450 مليون دولار خلال عام 2015 وحده، وهو العام الوحيد الذي كشفت فيه تركيا عن المبالغ الطائلة التي صرفتها على تطوير الليزر القتالي المدمر، الذي لم تتأخر في إدخاله على المعركة الليبية، المشتعلة أساسا، حيث أكدت الصحيفة أنه استُخدم لإسقاط طائرة في الرابع من أغسطس الجاري.

وتساءلت صحيفة armyrecognition عن مدى قدرة تركيا على تطوير أسلحة الليزر القتالية، ودخولها خط المنافسة مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا المعروفتان بسيطرتهما على إنتاج هذا النوع من الأسلحة، بشكل خاص.

التعليقات