ايوان ليبيا

الخميس , 4 يونيو 2020
صندوق النقد: بعض الدول قد تحتاج إعادة هيكلة للديون وليس فقط تجميد مدفوعات الدينالدراسات تؤكد: دواء الملاريا الذي أوصى به ترامب غير فعال في علاج كوروناالبيت الأبيض: وزير الدفاع إسبر لا يزال في منصبهالادعاء الأمريكي يرفع تهمة القتل ضد الشرطي المتسبب في وفاة جورج فلويدليبيا في دوامة المحاور.. تونس وبرلمانها.. والدرس المستفاد ... بقلم / محمد الامينعن فزان . كمدخل لتفكيك التأزم الليبيى او استمرار انحدار الكيان الى المجهول ... بقلم / البانوسى بن عثمانالكرة الإسبانية تعود بمباراة "أزمة النازية".. ولعب الشوط الثاني بعد 178 يوماكاراجير: ما يحدث مع أوباميانج وأرسنال يذكرني بموقف سواريز وليفربولمدرب ليفركوزن: هافيرتز يتمتع بأناقة زيدانتقرير: "بسبب فشل تسويقه في اليونان".. عمرو وردة عٌرض على الزمالكحقيقة تورط عبد الرؤوف كارة في استقبال المرتزقة السوريينحُكم قضائي لصالح المؤسسة الليبية للاستثمار في قضية شركة الخرافيالصين تُرسل شحنة مساعدات طبية إلى ليبيا عبر تونسحقيقة عرقلة واشنطن تعيين دبلوماسية غانية خليفة لغسان سلامةزيارة مرتقبة للسراج الى تركيا الأحد القادمشروط روسيا للتعاون مع حكومة الوفاقترامب يمنع تحليق طائرات الركاب الصينية في الأجواء الأمريكيةنافيًا استخدام الغاز المسيل للدموع .. ترامب : لم أطلب إبعاد المتظاهرين قبل زيارة الكنيسةالعراق: تسجيل 21 حالة وفاة و781 إصابة جديدة بفيروس كوروناالسلطة الفلسطينية تمدد حالة الطوارئ لمواجهة كورونا للمرة الرابعة

ليبيا تعرض استقبال 350 مهاجرا عالقين في البحر المتوسط

- كتب   -  
ليبيا تعرض استقبال 350 مهاجرا عالقين في البحر المتوسط
ليبيا تعرض استقبال 350 مهاجرا عالقين في البحر المتوسط

ايوان ليبيا - وكالات :

جدد وزير الداخلية الايطالي، ماتيو سالفيني، اليوم الثلاثاء رفضه فتح مرافئ بلاده أمام 500 مهاجر عالقين بمياه البحر المتوسط منذ أيام، معقبا بأن «ليبيا عرضت توفير مرفأ لإنزال بعضهم».

وأعلنت سفن منظمات غير حكومية، أمس الاثنين، إنقاذ المهاجرين قبالة ليبيا، ولازالت تواصل البحث عن آخرين، وفق ما أفادت صحفية في وكالة الأنباء الفرنسية على متن إحداها.

وقال سالفيني: «أعمل منذ الصباح في مقر الوزارة لتجنب إنزال أكثر من 500 مهاجر من على متن سفن منظمتين غير حكوميتين، واحدة فرنسية وأخرى إسبانية»، حسب تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الإيطالية آكي.

وأشار سالفيني إلى أن «ليبيا عرضت توفير مرفأ لإنزال 350 من هؤلاء المهاجرين»، متابعا: «أما بالنسبة للآخرين، الذين زارهم المليونير (الممثل الأمريكي) ريتشارد غير، فإن التعليمات التي أعطيتها هي حظر الدخول إلى مياهنا، والدعوة إلى الإبحار نحو أسبانيا، (الدولة التي تنتمي إليها منظمة أوبن آرمز)».

وردا على ما تردد إعلاميا عن تحركات من جانب حركة خمس نجوم وقيادات في الحزب الديمقراطي من أجل تشكيل تحالف حكومي، قال سالفيني «آمل ألا تسعى حركة خمس نجوم، و من أجل الحفاظ على المناصب، للتحالف مع (رئيس الوزراء الأسبق، ماتيو رينزي) لتشكيل حكومة جديدة، لأن هذا سيؤدي إلى عودة عمليات إنزال المهاجرين تلك، حيث قدم الحزب الديمقراطي 500 ألف مهاجر هدية إلى الإيطاليين في السنوات الماضية».

التعليقات