ايوان ليبيا

الخميس , 3 ديسمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

ليبيا تعرض استقبال 350 مهاجرا عالقين في البحر المتوسط

- كتب   -  
ليبيا تعرض استقبال 350 مهاجرا عالقين في البحر المتوسط
ليبيا تعرض استقبال 350 مهاجرا عالقين في البحر المتوسط

ايوان ليبيا - وكالات :

جدد وزير الداخلية الايطالي، ماتيو سالفيني، اليوم الثلاثاء رفضه فتح مرافئ بلاده أمام 500 مهاجر عالقين بمياه البحر المتوسط منذ أيام، معقبا بأن «ليبيا عرضت توفير مرفأ لإنزال بعضهم».

وأعلنت سفن منظمات غير حكومية، أمس الاثنين، إنقاذ المهاجرين قبالة ليبيا، ولازالت تواصل البحث عن آخرين، وفق ما أفادت صحفية في وكالة الأنباء الفرنسية على متن إحداها.

وقال سالفيني: «أعمل منذ الصباح في مقر الوزارة لتجنب إنزال أكثر من 500 مهاجر من على متن سفن منظمتين غير حكوميتين، واحدة فرنسية وأخرى إسبانية»، حسب تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الإيطالية آكي.

وأشار سالفيني إلى أن «ليبيا عرضت توفير مرفأ لإنزال 350 من هؤلاء المهاجرين»، متابعا: «أما بالنسبة للآخرين، الذين زارهم المليونير (الممثل الأمريكي) ريتشارد غير، فإن التعليمات التي أعطيتها هي حظر الدخول إلى مياهنا، والدعوة إلى الإبحار نحو أسبانيا، (الدولة التي تنتمي إليها منظمة أوبن آرمز)».

وردا على ما تردد إعلاميا عن تحركات من جانب حركة خمس نجوم وقيادات في الحزب الديمقراطي من أجل تشكيل تحالف حكومي، قال سالفيني «آمل ألا تسعى حركة خمس نجوم، و من أجل الحفاظ على المناصب، للتحالف مع (رئيس الوزراء الأسبق، ماتيو رينزي) لتشكيل حكومة جديدة، لأن هذا سيؤدي إلى عودة عمليات إنزال المهاجرين تلك، حيث قدم الحزب الديمقراطي 500 ألف مهاجر هدية إلى الإيطاليين في السنوات الماضية».

التعليقات