ايوان ليبيا

الجمعة , 15 نوفمبر 2019
ليتوانيا تصدر عفوا رئاسيا عن جاسوسين روسيين وسط تكهنات بعملية تبادلإغلاق ميدان سان مارك في فينيسيا الإيطالية بسبب مياه الفيضاناتالأزمة الاقتصادية فى تركيا تدفع عائلة للانتحار بغاز السيانيدبرلمان تشيلي يدعو إلى استفتاء لمراجعة الدستورشبهة حول شحنة النفط الليبي لأوكرانياموقف المشري من قرار خفض الإنفاقالسيسي وميركل يبحثان الملف الليبيمؤسسة النفط تدعم أهالي سيناونحالة الطقس اليوم الجمعةتقرير - يونايتد يرسل كشافا خاصا لمتابعة أرلينج هولاندالقضاء الأمريكي يرفض طلب الجنسية الذي تقدمت به إرهابية في تنظيم داعشإسبر يطالب كوريا الجنوبية بدفع المزيد من الأموال للقوات الأمريكيةأضرار ببعض المنازل والكنائس جراء زلزال شرق إندونيسياكوريا الشمالية تصف النائب السابق لترامب بـ"كلب مسعور يجب ضربه حتى الموت"الولايات المتحدة تدعو الجيش إلى إنهاء هجومه على طرابلسامكانية اثراء قائمة المدعوين إلى مؤتمر برليناعداد استراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الإرهابمعيتيق يلتقي الكاتب العام للخارجية الفرنسيةوقف رحلات الطيران المتجهة شرقامجموعة "بريكس" تدعو للوقف الفوري للعمليات العسكرية في ليبيا

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الديزل الحيوي الإندونيسية

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبي

فرضت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، رسوما تتراوح بين 8 إلى 18% على واردات الديزل الحيوي الإندونيسية، وأرجعت هذا إلى أن المنتجين في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا يستفيدون من إعانات تعطيهم ميزة غير عادلة على منافسيهم الأوروبيين.
وبعد تحقيق مستفيض، خلُصت المفوضية إلى أن منتجي الديزل الحيوي بإندونيسيا يستفيدون من منح، ومزايا ضريبية، ويحصلون على المواد الخام بأسعار أقل من السوق.
وأضاف أن هذا من شأنه أن يتسبب في "ضرر اقتصادي لمنتجي الاتحاد الأوروبي"، مشيرة إلى أن الرسوم المستحدثة تهدف إلى "استعادة تكافؤ الفرص".
تجدر الإشارة إلى أن المفوضية هي المسؤولة عن علاقات التكتل التجارية مع الدول الأخرى.
ومن المقرر أن تكون هذه الرسوم مؤقتة لحين انتهاء المفوضية من تحقيقها الذي بدأته في ديسمبر. وتصل صادرات الديزل الحيوي الإندونيسية للاتحاد الأوروبي إلى نحو 400 مليون يورو (6ر448 مليون دولار) سنويا. وكان الاتحاد الأوروبي فرض في 2013 رسوم مكافحة إغراق على الديزل الحيوي الوارد من إندونيسيا. وألغت محكمة العدل الأوروبية الرسوم العام الماضي، ما أدى إلى زيارة كبيرة في الواردات.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات