ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

مجلس الشيوخ الإيطالي يصوت اليوم على موعد اقتراع بحجب الثقة عن الحكومة

- كتب   -  
مجلس الشيوخ الإيطالي

من المقرر أن يحدد مجلس الشيوخ الإيطالي اليوم الثلاثاء موعدا لتصويت على حجب الثقة عن رئيس الوزراء جيوزيبي كونتي، مما يمكن أن يؤدي إلى انهيار الحكومة الشعبوية وإجراء انتخابات مبكرة.
ويأتي التصويت بعدما فشل زعماء مجموعة الأحزاب بمجلس الشيوخ أمس الإثنين على الاتفاق بالإجماع على موعد للاقتراع.
ويجب أن يعود مجلس الشيوخ الآن من عطلته الصيفية ليحدد موعدا على التصويت على حجب الثقة في جلسة تبدأ الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش).
ودفع نحو هذه الخطوة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، ماتيو سالفيني، من حزب الرابطة اليميني، حيث قال إن الخلافات مع شريك الائتلاف، حركة خمس نجوم الشعبوية، أصبحت كبيرة للغاية وأن الانتخابات المبكرة باتت أفضل طريقة للمضي قدما.
وحكم حزب الرابطة وحركة خمس نجوم معا لأقل من عام، لكنهما وجدا نفسيهما في خلاف متزايد، وزادت حدة ذلك الخلاف الأسبوع الماضي عندما صوتا ضد بعضهما البعض في البرلمان على مشروع قانون حول مشروع لقطار فائق السرعة باهظ التكلفة. وإذا خسر كونتي التصويت وانهارت الحكومة، فإن الأمر سيعود إلى الرئيس سيرجيو ماتاريلا الذي سيتعين عليه أن يقرر طريقة جديدة ممكنة أو دعوة زعيم حزب آخر ليحاول تشكيل حكومة. وكان حزب سالفيني، الذي يشتهر بموقفه المعادي للهجرة في إيطاليا، قد حل في الصدارة بانتخابات الاتحاد الأوروبي التي جرت في مايو، وحصل على أكثر من 35% حاليًا في استطلاعات الرأي، ومن المحتمل أن يمكنه ذلك من تشكيل ائتلاف جديد مع فصائل يمينية أخرى.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات