ايوان ليبيا

الأحد , 15 ديسمبر 2019
خطاب عقيلة صالح للامم المتحدةبحث إنشاء مهبط في ترهونةإغلاق 5 موانئ نفطية في شرق ليبيااخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسأسباب تعليق العمل بالسفارة الليبية في القاهرةالتحذير من مواجهة روسية تركية في ليبياحُسم الأمر؟ تقرير: هولاند يريد يونايتد20 لاعبا فقط بقائمة ليفربول للمشاركة في كأس العالم للأنديةمباشر في إنجلترا - مانشستر يونايتد (0) إيفرتون (0).. وولفرهامتون (0) توتنام (0)القنابل السوفييتية تفتك بالأفغان بعد عقود على انتهاء الحربالمفاوضات حول المناخ تواصلت ليلا لتجنب فشل المؤتمرمشاورات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة تدخل الساعات الحاسمةكوربين يعتذر لأنصاره من حزب "العمال" عن الهزيمة في الانتخابات البريطانيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019حالة الطقس اليوم الأحدطيران مشبوه بين بنغازي وألمانياأنباء عن تسلم قوة الردع هذه الشخصياتدعوة أمريكية لعقيلة صالح لزيارة واشنطنزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيطالي إلى ليبياتعرف على الحكم الصادر في قضية أبوسليم

محادثات روسية فرنسية حول ليبيا

- كتب   -  
محادثات روسية فرنسية حول ليبيا
محادثات روسية فرنسية حول ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أن الرئيس إيمانويل ماكرون ونظيره الروسي فلادمير بوتين سيناقشان الملف الليبي قبل قمة مجموعة السبع المقررة في «بياريتز» من 24 إلى 26 أغسطس الجاري.

وقال لودريان في رد على سؤال لجريدة «لو جورنال دو ديمونش» الأسبوعية، حول اجتماع ماكرون مع بوتين في 19 أغسطس القادم بفرنسا إن «الحوار مع موسكو لا يخفي خلافاتنا العميقة في كثير من الأحيان».

لكنه أقر أن الحوار ضروري باعتبار أن روسيا عضو دائم في مجلس الأمن وتعتبر لاعبًا رئيسيًا في الاستقرار الدولي والاستقرار الأوروبي.

وأوضح لودريان أنه يريد أن يرى ما إذا كان التعاون بين البلدين «يمكن أن يسهم في حل الأزمات سواء في ليبيا أو سوريا وإيران، لكننا سنحكم على الحقائق».

وأضاف «من المهم القيام بذلك قبل قمة السبع في بياريتز جنوب غرب فرنسا، والتي ستتناول كل هذه الملفات».

وبحسب الرئاسة الفرنسية فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوم في 19 أغسطس المقبل بزيارة إلى فرنسا يلتقي خلالها ماكرون ويشارك في قمة مجموعة السبع المقررة في بياريتز (جنوب غربي فرنسا) من 24 وحتى 26 أغسطس.

وكان مجلس الأمن قد عقد السبت جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في ليبيا بناء على دعوة من فرنسا وروسيا.

وأشاد مجلس الأمن بموافقة طرفي الصراع في ليبيا على هدنة إنسانية لمدة يومين جنوب طرابلس.

التعليقات