ايوان ليبيا

الأحد , 15 ديسمبر 2019
حُسم الأمر؟ تقرير: هولاند يريد يونايتد20 لاعبا فقط بقائمة ليفربول للمشاركة في كأس العالم للأنديةمباشر في إنجلترا - مانشستر يونايتد (0) إيفرتون (0).. وولفرهامتون (0) توتنام (0)القنابل السوفييتية تفتك بالأفغان بعد عقود على انتهاء الحربالمفاوضات حول المناخ تواصلت ليلا لتجنب فشل المؤتمرمشاورات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة تدخل الساعات الحاسمةكوربين يعتذر لأنصاره من حزب "العمال" عن الهزيمة في الانتخابات البريطانيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019حالة الطقس اليوم الأحدطيران مشبوه بين بنغازي وألمانياأنباء عن تسلم قوة الردع هذه الشخصياتدعوة أمريكية لعقيلة صالح لزيارة واشنطنزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيطالي إلى ليبياتعرف على الحكم الصادر في قضية مذبحة أبوسليمتعزيز التعاون بين الوفاق و “توتال” الفرنسيةمآلات الحراكات الشعبية العربية: انتخابات ناجحة في الجزائر، محاسبة في السودان، ودماء في العراق!!نواب ديمقراطيون يواجهون قرارا حاسما في التصويت على اتهام ترامب بالتقصيررياح عاتية في فرنسا تقطع الكهرباء عن عشرات آلاف المنازلزلزال قوي يهز الفلبين.. ولا مخاوف من موجات تسوناميرئيسة بوليفيا المؤقتة: إصدار أمر باعتقال الرئيس السابق موراليس خلال أيام

تقرير – مزايا وعيوب 3-5-2 في ريال مدريد.. مشكلة الدفاع وحرية لهازارد

- كتب   -  
روما - ريال مدريد
لجأ زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد إلى استخدام طريقة 3-5-2 في الوديتين الأخيرتين أمام ريد بول سالزبورج النمساوي وروما الإيطالي.

في المباراة الأولى فاز ريال مدريد بهدف دون رد، وفي الثانية تعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما وخسر اللوس بلانكوس بركلات الترجيح.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا أوضحت فيه مزايا وعيوب تلك الطريقة.

يملك ريال مدريد أربعة مدافعين هم سيرجيو راموس ورافائيل فاران وناتشو وإيدير ميليتاو.

إن أصيب اثنين منهم أو تعرضا للإيقاف أو غابا بسبب الإجهاد فمن المستحيل اللعب بتلك الطريقة.

كما أنه من الصعب أن يدخل ريال مدريد السوق الآن بحثا عن مدافع.

حال انتقال نيمار إلى ريال مدريد فإن تلك الطريقة ستمنعه من اللعب بجوار إدين هازار.

فتلك الطريقة ستجبر نيمار على اللعب كجناح مع إدخال هازارد في قلب الهجوم وربما حينها سيضطر زيدان لإخراج كريم بنزيمة من التشكيل.

إن أصبح من الصعب أن يلعب هازارد ونيمار سويا فإن الثنائي البرازيلي سيجد صعوبة كبيرة في الدخول للتشكيل الأساسي والحصول على دقائق كثيرة للعب.

رغم اللعب بثلاثة مدافعين فإن ريال مدريد مازال يتلقى الكثير من الفرص من الخصم فتلك الطريقة تحتاج إلى تحضير جيد.

الخبرات القليلة للاعبي الدفاع في تلك الطريقة جعلت الفريق يبدو مهزوزا.

هذا عن السلبيات فما هي المميزات؟

سيحصل مارسيلو على حرية التقدم للأمام دون النظر للخلف والقلق على الدفاع.

ومع تسجيله لهدف وصناعته لآخر ضد روما فالشق الهجومي أصبح رائعا بالنسبة للاعب البرازيلي.

مع وجود كاسيميرو أمام خط الدفاع فهذا من المفترض أن يعطي صلابة دفاعية للفريق.

وهنا يعطي توني كروس ولوكا مودريتش حرية في التحكم بإيقاع المباراة والتعبير عن أنفسهم بشكل أفضل.

يبحث زيدان عن أكثر طريقة يجعل هازارد فيها يلعب بحرية ويستفيد بأفضل شكل ممكن من موهبته وفي تلك الطريقة سيجعل اللاعب البلجيكي يلمس الكرة كثيرا ويحصل على حرية كبيرة في الملعب.

طريقة 3-5-2 ستظهر زيدان أنه لديه القدرة على التطوير والتطور فالبحث عن طريقة جديدة لعلاج السلبيات هو وسيلة لنجاح الفريق بدلا من الإصرار على الطرق السابقة.

اقرأ أيضا:

التعليقات