ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

مجلس النواب يستلم نص اتفاقية الهجرة

- كتب   -  
مجلس النواب يستلم نص اتفاقية الهجرة
مجلس النواب يستلم نص اتفاقية الهجرة

ايوان ليبيا - وكالات :

أرسلت السفارة الإيطالية في ليبيا، نص مذكرة الاتفاق الموقعة مع حكومة الوفاق العام 2017، بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية، إلى مجلس النواب.

الاتفاقية أبرمت في يوليو 2017، وبمقتضاها تقدم إيطاليا الدعم لخفر السواحل الليبية لإنقاذ المهاجرين ومواجهة التنظيمات الإجرامية المتورطة في تهريبهم، وفق تصريح عن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، في حينه.

من جانبها، أشارت لجنة الخارجية بالمجلس، إلى اعتراضها في مناسبات عدة على هذه المذكرة التي ترى أنها «لا تراعي الجوانب الإنسانية، وتهدف إلى خفض عدد المهاجرين الذين يصلون عبر المتوسط إلى الأراضي الإيطالية».

وحملت اللجنة، السلطات الايطالية في عدة مناسبات، «مسؤولية التداعيات الإنسانية الخطيرة الناتجة عن هذه المذكرة، كما طالبت بالإغلاق الفوري لمراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين».

ويوم الخميس الماضي، أصدر وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا قرارًا بإغلاق مراكز رئيسة لإيواء المهاجرين غير الشرعيين في مدن مصراتة وتاجوراء والخمس، داعيًا رؤساء مراكز الإيواء الثلاثة إلى «تصنيف النزلاء واتخاذ الإجراءات اللازمة لإتمام عملية الترحيل».

التعليقات