ايوان ليبيا

الثلاثاء , 28 يناير 2020
نتنياهو يزور موسكو غدا الأربعاء لإطلاع بوتين على خطة السلاملافروف يدعو إلى تقييم دولي لخطة ترامب للسلام في الشرق الأوسطعودة مسلسل الاغتيالات لبغداد.. ميليشيات مسلحة تقتل عميدا وإعلاميامجلس الوزراء السعودي يرفض التدخلات الخارجية في الشأن الليبيرسميا - بلد الوليد يضم بن عرفة ومهاجم ألميرياسولشاير: أليكسيس سانشيز سيعود للرد عليكمإنتر يفقد هدافه أمام أودينيزي وميلان بسبب الإيقافرسميا - إنتر ميلان يظفر بالسباق.. إريكسن إنتريستاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020هل يزور حفتر موسكو قريباًلافروف: مسلحون من إدلب يتوجهون إلى ليبياقوة دعم المديرية «عاصفة العاصمة» تستعد للانتشار في طرابلسإسقاط طائرة إماراتية مسيرةملك ماليزيا يدعو إلى أداء صلاة الحاجة بسبب فيروس كوروناطالبان تمنع القوات الأفغانية من الوصول لموقع تحطم طائرة عسكرية أمريكيةالصحفيين العرب: ندين بكل قوة مشروع صفقة القرن الذى يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينيةمحامو ترامب يحاولون تجاوز المعلومات التي كشفها بولتون في محاكمة عزله بالشيوخلجنة مالية دولية أمل ليبيا الأخير IFC: أداة القتل الاقتصادي الجديد.. هل مهّـــد لها ليبيون الطريق؟..تعرف على رجيم زيت الزيتوناعتماد التقييم الذاتي للمؤسسة الليبية للاستثمار

الوفاق تمنع سلامة من إستخدام مطار زوارة

- كتب   -  
الوفاق تمنع سلامة من إستخدام مطار زوارة
الوفاق تمنع سلامة من إستخدام مطار زوارة

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن وكيل وزارة المواصلات في حكومة الوفاق هشام بوشكيوات مساء أمس السبت رفضهم الإستمرار في منح إذن هبوط للمبعوث غسان سلامة بمطار زوارة غربي البلاد  .

 وقال بوشكيوات : إعتباراً من اليوم لن يُعطى أي تصريح هبوط لطائرة سلامة عبر مطار زوارة وعليه الهبوط عبر مطار معيتيقة في طرابلس وإستخدامه أسوة بالليبيين  .

وأضاف : ” أجدد دعوتي لـ غسان سلامة ونائبته لزيارة مطار معيتيقة، وأطالبه بأن لا يكون سياسيا فيما يتعلق بأرواح المدنيين ” . ويأتي هذا في ظل حملة تشنها حكومة الوفاق والموالين لها على سلامة بسبب إحاطته الأخيرة التي وصفها الكثيرين بالمتوازنة وبأن سهامها طالت الجميع فيما يرى آخرون بأن مرد هذه الحملة هو محاولة الحكومة البحث عن شماعة وكبش فداء لتعليق إخفاقاتها الدولية عليه .

وجاء ذلك بعد أن أعلن سلامة الأسبوع الماضي بأنه يستخدم مطار زوارة في تنقلاته لإستخدام مسلحي الوفاق مطار معيتيقة لأغراض عسكرية مما يعرضه للخطر ويوم الإثنين الماضي دعا سلامة حكومة الوفاق لتحييد معيتيقة عن الإستخدام العسكري .

يشار إلى أن ضربات جوية كانت قد إستهدفت الشق العسكري والمدرج المدني بمطار معيتيقة خلال الأسابيع الماضية لإستخدامه من قبل الطائرات التركية المسيرة التي رُصدت بالفيديو عشرات المرات وهي تهبط وتقلع بينما تنكر الوفاق وجود أي نشاط عسكري .

كما تجدر الإشارة أيضاً إلى أن مطار معيتيقة يتعرض لرشقات شبه يومية بالقذائف التي يؤكد عاملون بالمطار إطلاقها من مواقع قريبة على يد عناصر متشددة تطالب بإخلاء سبيل سجناء لدى سجن قوة الردع الخاصة .

التعليقات