ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الوفاق تمنع سلامة من إستخدام مطار زوارة

- كتب   -  
الوفاق تمنع سلامة من إستخدام مطار زوارة
الوفاق تمنع سلامة من إستخدام مطار زوارة

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن وكيل وزارة المواصلات في حكومة الوفاق هشام بوشكيوات مساء أمس السبت رفضهم الإستمرار في منح إذن هبوط للمبعوث غسان سلامة بمطار زوارة غربي البلاد  .

 وقال بوشكيوات : إعتباراً من اليوم لن يُعطى أي تصريح هبوط لطائرة سلامة عبر مطار زوارة وعليه الهبوط عبر مطار معيتيقة في طرابلس وإستخدامه أسوة بالليبيين  .

وأضاف : ” أجدد دعوتي لـ غسان سلامة ونائبته لزيارة مطار معيتيقة، وأطالبه بأن لا يكون سياسيا فيما يتعلق بأرواح المدنيين ” . ويأتي هذا في ظل حملة تشنها حكومة الوفاق والموالين لها على سلامة بسبب إحاطته الأخيرة التي وصفها الكثيرين بالمتوازنة وبأن سهامها طالت الجميع فيما يرى آخرون بأن مرد هذه الحملة هو محاولة الحكومة البحث عن شماعة وكبش فداء لتعليق إخفاقاتها الدولية عليه .

وجاء ذلك بعد أن أعلن سلامة الأسبوع الماضي بأنه يستخدم مطار زوارة في تنقلاته لإستخدام مسلحي الوفاق مطار معيتيقة لأغراض عسكرية مما يعرضه للخطر ويوم الإثنين الماضي دعا سلامة حكومة الوفاق لتحييد معيتيقة عن الإستخدام العسكري .

يشار إلى أن ضربات جوية كانت قد إستهدفت الشق العسكري والمدرج المدني بمطار معيتيقة خلال الأسابيع الماضية لإستخدامه من قبل الطائرات التركية المسيرة التي رُصدت بالفيديو عشرات المرات وهي تهبط وتقلع بينما تنكر الوفاق وجود أي نشاط عسكري .

كما تجدر الإشارة أيضاً إلى أن مطار معيتيقة يتعرض لرشقات شبه يومية بالقذائف التي يؤكد عاملون بالمطار إطلاقها من مواقع قريبة على يد عناصر متشددة تطالب بإخلاء سبيل سجناء لدى سجن قوة الردع الخاصة .

التعليقات