ايوان ليبيا

الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019
انهاء مهام السفير الليبي لدى انقرةشروط اعتماد مؤسسات التعليم العالي الخاصالتعاون المشترك بين داخلية الوفاق و المملكة المتحدةموعد صرف المؤقتة لمرتبات ثلاثة أشهرصالح يهنئ قيس سعيد بفوزه في الانتخاباتعقيلة صالح يبحث زيادة رواتب المعلمينشروط الخطوط الجوية الإفريقية للعودة الى مطار معيتيقةنائب الرئيس الأمريكي: أردوغان تعهد بعدم مهاجمة "عين العرب" في سورياماكرون يعتزم تعزيز التعاون مع العراق بعد الهجوم التركي في سوريارئيس وزراء اليابان: 33 قتيلا الحصيلة المؤكدة لضحايا الإعصار "هاجيبيس"بالفيديو - في ليلة الهدف الـ700.. أوكرانيا تهزم رونالدو والبرتغال وتتأهل ليورو 2020بالفيديو - تركيا تشعل المنافسة على الصدارة بالتعادل مع فرنسابالفيديو - أسود إنجلترا تلتهم "عنصرية" بلغارياترامب يرحب بأي دولة تساعد الأكراد في سوريارئاسة الاتحاد الأوروبي: لا اتفاق حول خروج بريطانيا قبل قمة قادة دول الاتحادوزير الدفاع الأميركي: "الناتو" سيجتمع الأسبوع المقبل لاتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية ضد تركياواشنطن تعلن عقوبات على مسئولين ووزارات في تركيارايس: اهتمام يونايتد؟ وست هام أفضل مكان ليالكشف عن – موقف صلاح وأليسون من مواجهة مانشستر يونايتدتقرير: قطبي ميلان يراقبان وضع أوزيل مع أرسنال

معالجة آثار الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي

- كتب   -  
معالجة آثار الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي
معالجة آثار الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي

ايوان ليبيا - وكالات :

نظمت وزارة المالية في حكومة الوفاق وبمشاركة مصرف ليبيا المركزي ووزارة الإقتصاد والصناعة امس السبت ندوة في طرابلس بعنوان { السياسات الإقتصادية والأوضاع الراهنة والتطورات المحتملة } . 

وأُستعرض بداية خلال الندوة مؤشرات الإقتصاد الليبي والسياسات الإقتصادية المطبقة منها المالية ، والنقدية ، والتجارية ومتابعة ما تم تنفيده منها كما تناول الحاضرون الإجراءات والتدابير المطبقة ضمن برنامج الاصلاح الإقتصادي الذي أقره المجلس الرئاسي في سبتمبر الماضي والتوقعات المستقبلية حوله وفقاً لبيان صادر من المالية بالخصوص .

وأشارت وزارة المالية في بيانها إلى أن الندوة تطرقت أيضاً بشكل خاص للآثار المترتبة على تحديد قيمة الرسم على مبيعات النقد الأجنبي وتأثيره على كل القطاعات الإقتصادية وعلى مستوى المعيشة للمواطن وكذلك على وضع الميزانية العامة وميزان المدفوعات .

ووفقاً للبيان ، فقد خلصت الندوة أيضاً في ختامها لعدد من التوصيات أهمها تفعيل لجنة السياسات الإقتصادية وتضمين السياسات المصحابة كالسياسة الاجتماعية والعمالية وإستكمال برنامج الإصلاح الإقتصادي بما يضمن الإستقرار والإستدامة المالية .

كما أوصت الندوة أيضاً بضرورة الإهتمام بتكوين قاعدة البيانات والمعلومات والإحصائيات للجهات المسؤولة عن إتخاذ  القرار مع تمكين القطاع الخاص من المشاركة الفعلية بدوره في ممارسة النشاط الاقتصادي وتوفير بيئة مناسبة للأعمال ، وفقاً لنص البيان  .

وأوصى المشاركون في الندوة أيضاً بضرورة معالجة الآثار الناجمة عن فرض الرسم على المبيعات من النقد الأجنبي وبضرورة الإسراع في إقرار التعرفة الجمركية المقدمة من وزارة المالية مع المباشرة في إنشاء مكاتب كبار الممولين لدافعي الضرائب وفقاً لمبدا رقم حجم الأعمال بكل من طرابلس و بنغازي وسبها .
التعليقات