ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

معالجة آثار الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي

- كتب   -  
معالجة آثار الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي
معالجة آثار الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي

ايوان ليبيا - وكالات :

نظمت وزارة المالية في حكومة الوفاق وبمشاركة مصرف ليبيا المركزي ووزارة الإقتصاد والصناعة امس السبت ندوة في طرابلس بعنوان { السياسات الإقتصادية والأوضاع الراهنة والتطورات المحتملة } . 

وأُستعرض بداية خلال الندوة مؤشرات الإقتصاد الليبي والسياسات الإقتصادية المطبقة منها المالية ، والنقدية ، والتجارية ومتابعة ما تم تنفيده منها كما تناول الحاضرون الإجراءات والتدابير المطبقة ضمن برنامج الاصلاح الإقتصادي الذي أقره المجلس الرئاسي في سبتمبر الماضي والتوقعات المستقبلية حوله وفقاً لبيان صادر من المالية بالخصوص .

وأشارت وزارة المالية في بيانها إلى أن الندوة تطرقت أيضاً بشكل خاص للآثار المترتبة على تحديد قيمة الرسم على مبيعات النقد الأجنبي وتأثيره على كل القطاعات الإقتصادية وعلى مستوى المعيشة للمواطن وكذلك على وضع الميزانية العامة وميزان المدفوعات .

ووفقاً للبيان ، فقد خلصت الندوة أيضاً في ختامها لعدد من التوصيات أهمها تفعيل لجنة السياسات الإقتصادية وتضمين السياسات المصحابة كالسياسة الاجتماعية والعمالية وإستكمال برنامج الإصلاح الإقتصادي بما يضمن الإستقرار والإستدامة المالية .

كما أوصت الندوة أيضاً بضرورة الإهتمام بتكوين قاعدة البيانات والمعلومات والإحصائيات للجهات المسؤولة عن إتخاذ  القرار مع تمكين القطاع الخاص من المشاركة الفعلية بدوره في ممارسة النشاط الاقتصادي وتوفير بيئة مناسبة للأعمال ، وفقاً لنص البيان  .

وأوصى المشاركون في الندوة أيضاً بضرورة معالجة الآثار الناجمة عن فرض الرسم على المبيعات من النقد الأجنبي وبضرورة الإسراع في إقرار التعرفة الجمركية المقدمة من وزارة المالية مع المباشرة في إنشاء مكاتب كبار الممولين لدافعي الضرائب وفقاً لمبدا رقم حجم الأعمال بكل من طرابلس و بنغازي وسبها .
التعليقات