ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
اخر تطورات قضية ساركوزي والقذافياليونيسيف تطالب بتحرك عاجل لمعالجة مشاكل الأطفال في ليبيارفع القدرة الإنتاجية لمستودع الزاويةتأثير النفط الليبي على الأسواق العالميةكوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائر

النواب الإسبان يصوتون اليوم بشأن إعادة انتخاب رئيس الوزراء

- كتب   -  
بيدرو سانشيز

يصوت النواب الإسبان اليوم الثلاثاء بشأن ما إذا كانوا سوف يعيدون انتخاب رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، وذلك بعد ثلاثة أشهر من حصول حزب العمال الاشتراكيين الذي ينتمى إليه سانشيز على المرتبة الأولى في الانتخابات، ولكن دون الحصول على أغلبية صريحة.


ولم يتضح بعد ما إذا كان سانشيز، 47 عاما، سوف يتمكن من الفوز بالأصوات المطلوبة في البرلمان الإسباني من أجل إعادة انتخابه.
ومن غير المتوقع أن يحصل سانشيز في الجولة الأولى على أغلبية مطلقة تقدر بـ 176 صوتا، وفي هذه الحالة سوف يتم إجراء جولة ثانية الخميس المقبل، حيث إن الحصول على أغلبية بسيطة، بمعني حصول سانشيز على أصوات مؤيدة أكثر من معارضة سوف يكون كافيا لإعادة انتخابه.
ويجري حزب العمال الاشتراكي مباحثات مع حزب يونيداس بوديموس منذ أسابيع، عقب أن استبعد في بادئ الأمر تشكيل ائتلاف مع الأئتلاف اليساري. ويطالب حزب يونيداس بوديموس بالحصول على أربع حقائب وزارية، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية. ويشغل حزب العمال الاشتراكيين ويونيداس بوديموس 167 مقعدا في البرلمان. ويشار إلى أن سانشيز يتولى منصب رئيس الوزراء منذ يونيو 2018، عندما أطاح بسلفه ماريانو راخوي في تصويت بحجب الثقة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات