ايوان ليبيا

السبت , 4 يوليو 2020
مصرع أربعة أشخاص في انفجار داخل مصنع للألعاب النارية في تركيامنظمة الصحة العالمية تكشف تفاصيل الإصابات الأولى بكورونا: كوفيد 19 ظهر عام 2019مودي يقوم بزيارة مفاجئة للحدود مع الصين بعد شهر من الاشتباك الدامىالكاميرون تعقد أولى محادثات سلام مع قادة الانفصاليينتقرير: بوجبا وبرونو يصطدمان في مران يونايتد وشكوك حول مشاركتهما ضد بورنموثتقرير يوناني: أولمبياكوس يراقب النني لتعويض نجمه الغينيإشعار لـ ليفربول وتشيلسي؟ بايرن: لن نترك ألكانتارا يرحل مجانا.. ولا نستطيع ضم هافيرتزسكاي: فيورنتينا يرغب في تعيين دي روسي مدربا لهبوتين يوقع على مرسوم التعديلات الدستورية الجديدةإصابات كورونا تتجاوز 15 ألفا فى الجزائرالنائب العام الفرنسي يفتح تحقيقا قضائيا ضد الحكومة الفرنسية السابقة بشأن تفشي كوروناالبرازيل تسجل نحو 50 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةعملية تبادل للأسرى بين قوات الجيش والوفاقمعاناة الليبيين العالقين في الجزائرالقنصلية الليبية تعلن انتهاء الحجر الصحي داخل إسطنبولوزير الدفاع التركي يزور طرابلستوضيح من هيئة السلامة الوطنية بطرابلستأمين عودة العائلات التونسية العالقة في ليبياروسيا ترحب باعتزام مجلس النواب الليبي استئناف التمثيل الدبلوماسي مع سورياأردوغان "يصر" على دعم السراج ويرسل وزير دفاعه إلى طرابلس

النواب الإسبان يصوتون اليوم بشأن إعادة انتخاب رئيس الوزراء

- كتب   -  
بيدرو سانشيز

يصوت النواب الإسبان اليوم الثلاثاء بشأن ما إذا كانوا سوف يعيدون انتخاب رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، وذلك بعد ثلاثة أشهر من حصول حزب العمال الاشتراكيين الذي ينتمى إليه سانشيز على المرتبة الأولى في الانتخابات، ولكن دون الحصول على أغلبية صريحة.


ولم يتضح بعد ما إذا كان سانشيز، 47 عاما، سوف يتمكن من الفوز بالأصوات المطلوبة في البرلمان الإسباني من أجل إعادة انتخابه.
ومن غير المتوقع أن يحصل سانشيز في الجولة الأولى على أغلبية مطلقة تقدر بـ 176 صوتا، وفي هذه الحالة سوف يتم إجراء جولة ثانية الخميس المقبل، حيث إن الحصول على أغلبية بسيطة، بمعني حصول سانشيز على أصوات مؤيدة أكثر من معارضة سوف يكون كافيا لإعادة انتخابه.
ويجري حزب العمال الاشتراكي مباحثات مع حزب يونيداس بوديموس منذ أسابيع، عقب أن استبعد في بادئ الأمر تشكيل ائتلاف مع الأئتلاف اليساري. ويطالب حزب يونيداس بوديموس بالحصول على أربع حقائب وزارية، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية. ويشغل حزب العمال الاشتراكيين ويونيداس بوديموس 167 مقعدا في البرلمان. ويشار إلى أن سانشيز يتولى منصب رئيس الوزراء منذ يونيو 2018، عندما أطاح بسلفه ماريانو راخوي في تصويت بحجب الثقة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات