ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
كلوب: تراوري لا يُصدَق.. أحيانا لا يمكن إيقافهقرعة سهلة لـ ريال مدريد وبرشلونة في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيامبابي: فات الآوان لأكون مثل ميسي"حلمّت وتستحق".. نانت يُكرم الراحل سالا بقميص خاص أمام بوردواخر تطورات قضية ساركوزي والقذافياليونيسيف تطالب بتحرك عاجل لمعالجة مشاكل الأطفال في ليبيارفع القدرة الإنتاجية لمستودع الزاويةتأثير النفط الليبي على الأسواق العالميةكوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسط

مظاهرات حاشدة في بورتوريكو للمطالبة باستقالة حاكم الجزيرة

- كتب   -  
مظاهرات حاشدة في بورتوريكو

خرج عشرات الآلاف إلى الشوارع، اليوم الإثنين، للمطالبة باستقالة حاكم جزيرة بورتوريكو الأمريكية ريكاردو روسيلو، في أعقاب فضيحة بسبب تصريحات أدلى بها في محادثة خاصة.

وكان المغني ريكي مارتن وملكة جمال العالم ماديسون أندرسون من بين المحتجين الذين أغلقوا طريقا سريعا في العاصمة سان خوان، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.
وأعلن روسيلو أمس الأحد أنه لن يترشح مجددا للانتخابات العام المقبل إلا أن هذا لم يضع حدا للاحتجاجات التي وصلت إلى يومها العاشر.
وأغلقت العديد من المتاجر كما سمحت بعض الشركات لموظفيها بمغادرة العمل لبعض الوقت للمشاركة في الاحتجاجات، حسبما قالت صحيفة "أل نويفو" اليومية.
وفي البيت الأبيض، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن قيادة بورتوريكو "فاسدة وعديمة الكفاءة" وأنه هو "أفضل شيء على الإطلاق حدث" للإقليم الأمريكي.
كما وصف ترامب كارمن يولين كروز حاكمة العاصمة سان خوان بأنها "بشعة" وأضاف الرئيس أنه يعتقد أن لديه "فهما حقيقيا" لبورتوريكو، وأن حكومة الولايات المتحدة قامت بعمل رائع هناك. وأشار إلى مسابقة ملكة جمال العالم التي كان مسئولا عنها، وقال إن 100 بالمائة من الجزيرة شاهدوها. وقال ترامب في البيت الأبيض "أنا أفضل شيء حدث لبورتوريكو على الإطلاق". وأضاف أن قادة الجزيرة "بعثروا وضيعوا وسرقوا" مليارات الدولارات من أموال الإغاثة من الكوارث التي خصصها المشرعون الأمريكيون لبورتوريكو. يذكر أن مواطني بورتوريكو يحملون الجنسية الأمريكية، إلا أن الجزيرة ليست ولاية أمريكية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات