ايوان ليبيا

السبت , 4 يوليو 2020
مصرع أربعة أشخاص في انفجار داخل مصنع للألعاب النارية في تركيامنظمة الصحة العالمية تكشف تفاصيل الإصابات الأولى بكورونا: كوفيد 19 ظهر عام 2019مودي يقوم بزيارة مفاجئة للحدود مع الصين بعد شهر من الاشتباك الدامىالكاميرون تعقد أولى محادثات سلام مع قادة الانفصاليينتقرير: بوجبا وبرونو يصطدمان في مران يونايتد وشكوك حول مشاركتهما ضد بورنموثتقرير يوناني: أولمبياكوس يراقب النني لتعويض نجمه الغينيإشعار لـ ليفربول وتشيلسي؟ بايرن: لن نترك ألكانتارا يرحل مجانا.. ولا نستطيع ضم هافيرتزسكاي: فيورنتينا يرغب في تعيين دي روسي مدربا لهبوتين يوقع على مرسوم التعديلات الدستورية الجديدةإصابات كورونا تتجاوز 15 ألفا فى الجزائرالنائب العام الفرنسي يفتح تحقيقا قضائيا ضد الحكومة الفرنسية السابقة بشأن تفشي كوروناالبرازيل تسجل نحو 50 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةعملية تبادل للأسرى بين قوات الجيش والوفاقمعاناة الليبيين العالقين في الجزائرالقنصلية الليبية تعلن انتهاء الحجر الصحي داخل إسطنبولوزير الدفاع التركي يزور طرابلستوضيح من هيئة السلامة الوطنية بطرابلستأمين عودة العائلات التونسية العالقة في ليبياروسيا ترحب باعتزام مجلس النواب الليبي استئناف التمثيل الدبلوماسي مع سورياأردوغان "يصر" على دعم السراج ويرسل وزير دفاعه إلى طرابلس

مظاهرات حاشدة في بورتوريكو للمطالبة باستقالة حاكم الجزيرة

- كتب   -  
مظاهرات حاشدة في بورتوريكو

خرج عشرات الآلاف إلى الشوارع، اليوم الإثنين، للمطالبة باستقالة حاكم جزيرة بورتوريكو الأمريكية ريكاردو روسيلو، في أعقاب فضيحة بسبب تصريحات أدلى بها في محادثة خاصة.

وكان المغني ريكي مارتن وملكة جمال العالم ماديسون أندرسون من بين المحتجين الذين أغلقوا طريقا سريعا في العاصمة سان خوان، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.
وأعلن روسيلو أمس الأحد أنه لن يترشح مجددا للانتخابات العام المقبل إلا أن هذا لم يضع حدا للاحتجاجات التي وصلت إلى يومها العاشر.
وأغلقت العديد من المتاجر كما سمحت بعض الشركات لموظفيها بمغادرة العمل لبعض الوقت للمشاركة في الاحتجاجات، حسبما قالت صحيفة "أل نويفو" اليومية.
وفي البيت الأبيض، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن قيادة بورتوريكو "فاسدة وعديمة الكفاءة" وأنه هو "أفضل شيء على الإطلاق حدث" للإقليم الأمريكي.
كما وصف ترامب كارمن يولين كروز حاكمة العاصمة سان خوان بأنها "بشعة" وأضاف الرئيس أنه يعتقد أن لديه "فهما حقيقيا" لبورتوريكو، وأن حكومة الولايات المتحدة قامت بعمل رائع هناك. وأشار إلى مسابقة ملكة جمال العالم التي كان مسئولا عنها، وقال إن 100 بالمائة من الجزيرة شاهدوها. وقال ترامب في البيت الأبيض "أنا أفضل شيء حدث لبورتوريكو على الإطلاق". وأضاف أن قادة الجزيرة "بعثروا وضيعوا وسرقوا" مليارات الدولارات من أموال الإغاثة من الكوارث التي خصصها المشرعون الأمريكيون لبورتوريكو. يذكر أن مواطني بورتوريكو يحملون الجنسية الأمريكية، إلا أن الجزيرة ليست ولاية أمريكية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات