ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
اخر تطورات قضية ساركوزي والقذافياليونيسيف تطالب بتحرك عاجل لمعالجة مشاكل الأطفال في ليبيارفع القدرة الإنتاجية لمستودع الزاويةتأثير النفط الليبي على الأسواق العالميةكوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائر

أسباب انخفاض التحصيل الجمركي

- كتب   -  
أسباب انخفاض التحصيل الجمركي
أسباب انخفاض التحصيل الجمركي

ايوان ليبيا - وكالات :

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، مع المفوض بوزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني، ونائب رئيس مصلحة الجمارك، وديوان المحاسبة أسباب انخفاض معدل التحصيل الجمركي حسب المقدر لها في الترتيبات المالية لهذا العام.

يشار إلى أن إيرادات التحصيل من الجمارك لم تزد عن نسبة 40% من المقدر للنصف الأول من العام الجاري، إذ بلغ الإيراد الفعلي منها 160 مليون دينار بعجز بلغ 240 مليون دينار، فقد كان المقدر للفترة 400 مليون دينار.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الاجتماع جرى خلاله «التأكيد على معالجة العجز في الإيرادات من خلال تعديل مقترح التعريفة الجمركية من أجل الوصول للتقديرات المعتمدة، ومعالجة التأخير الحاصل في توريد الإيرادات الناجم عن تأخير تحويل الإيرادات عن طريق المصارف التجارية».

وأضافت إدارة التواصل والإعلام أن المجتمعين استعرضوا «الخطوات الواجب اتخاذها لآلية تطوير تحصيل الإيرادات عن طريق المراكز الجمركية في المناطق وتسريع تحصيلها وضبطها من خلال تنفيذ النظام الجمركي الإلكتروني، والاتفاق على تكليف مصلحة الجمارك إعداد مقترح بالخصوص».

التعليقات