ايوان ليبيا

السبت , 24 أغسطس 2019
حقيقة توتر العلاقة بين الإخوان والسراجحقيقة استهداف سيارة مدنية في منطقة السوانيالملف الليبي على طاولة اجتماعات الدول السبع الكبرىسيالة يهدد موظفي وزارة الخارجية في الخارجويليامز: المؤسسة الوطنية للنفط الوحيدة المخولة ببيع النفط الليبيانتهت في إنجلترا - نورويتش (2) - (3) تشيلسيمؤتمر جيامباولو: بن ناصر قد يشارك كبديل.. وسوق الانتقالات مازال مفتوحا أمام سوزوبالفيديو - الكشري ودريك والطيران.. معلومات شخصية لم تكن تعرفها عن محمد صلاحمانشستر يونايتد يواجه كريستال بالاس بنفس تشكيل ولفرهامبتونروسيا تختبر صاروخين انطلقا من غواصتين في بحر بارنتسجونسون: من يعتقد أن بريطانيا ستفقد مكانتها الدولية بعد "بريكست" مخطئ تمامارئيس المجلس الأوروبي: سنتعاون مع بريطانيا ونرفض "الخروج بدون اتفاق""ماكرون": نسعى لخفض الحرب التجارية.. وغابات الأمازون في بؤرة اهتماماتناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 أغسطس 2019رسالة السفير الامريكي لليبيينوصول إرهابيين أجانب من تركيا الى مصراتةالوفاق تسعى لتسلم الطيار فرج الغرياني من تونساستحداث قسم جديد لجوازات هيئة الشرطة وموظفي الوزارةعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةإعادة فتح كامل الطريق السريع في بنغازي

أسباب انخفاض التحصيل الجمركي

- كتب   -  
أسباب انخفاض التحصيل الجمركي
أسباب انخفاض التحصيل الجمركي

ايوان ليبيا - وكالات :

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، مع المفوض بوزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني، ونائب رئيس مصلحة الجمارك، وديوان المحاسبة أسباب انخفاض معدل التحصيل الجمركي حسب المقدر لها في الترتيبات المالية لهذا العام.

يشار إلى أن إيرادات التحصيل من الجمارك لم تزد عن نسبة 40% من المقدر للنصف الأول من العام الجاري، إذ بلغ الإيراد الفعلي منها 160 مليون دينار بعجز بلغ 240 مليون دينار، فقد كان المقدر للفترة 400 مليون دينار.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الاجتماع جرى خلاله «التأكيد على معالجة العجز في الإيرادات من خلال تعديل مقترح التعريفة الجمركية من أجل الوصول للتقديرات المعتمدة، ومعالجة التأخير الحاصل في توريد الإيرادات الناجم عن تأخير تحويل الإيرادات عن طريق المصارف التجارية».

وأضافت إدارة التواصل والإعلام أن المجتمعين استعرضوا «الخطوات الواجب اتخاذها لآلية تطوير تحصيل الإيرادات عن طريق المراكز الجمركية في المناطق وتسريع تحصيلها وضبطها من خلال تنفيذ النظام الجمركي الإلكتروني، والاتفاق على تكليف مصلحة الجمارك إعداد مقترح بالخصوص».

التعليقات