ايوان ليبيا

الخميس , 5 ديسمبر 2019
تدريب عناصر ليبية حول مكافحة الإرهابأسباب انسحاب وفد مجلس النواب ينسحب من ملتقى حول القدس في المغربتوقف الإنتاج في حقل الفيل النفطيوصول الاف السيارات الى ميناء بنغازيمستويات قياسية لانبعاثات الكربون في ليبياحقيقة استبدال أي معلم غير ملتزمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019عودة ضخ الوقود في الخط الرابط بين الزاوية وطرابلسصيانة المهبط الرئيسي في مطار معيتيقةارتفاع إيرادات النقد الأجنبيحالة الطقس اليوم الخميس"نيكي": اليابان تعتزم إرسال 270 بحارا إلى الشرق الأوسط لحماية السفنزلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر الكوريلانتحار مسلح أطلق النار على ثلاثة في قاعدة عسكرية أمريكية بهاوايبعد 20 عاما .. كوريا الشمالية تنتهي من بناء سد في شمال شرق البلادالاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بتوضيح “فوري” للاتفاقية مع الوفاقمنحة 100 ألف دينار لعائلة «كل شهيد»مواطن يسلم 42 صاروخ لمنطقة طبرق العسكريةمصر و فرنسا يتفقان على عدم مشروعية اتفاقية السراج مع تركياتركيا تنشر خريطة بحرية جديدة بعد الاتفاقية مع السراج

الدفاع التونسية: عطل وراء الهبوط الاضطراري للطائرة الحربية الليبية

- كتب   -  
صورة أرشيفية

كشفت وزارة كشفت وزارة الدفاع التونسية عن أن الهبوط الاضطراري للطائرة الحربية الليبية اليوم الاثنين جنوب تونس، كان بسبب عطل.


وهبطت الطائرة اضطراريا على طريق عام في وقت سابق اليوم في منطقة تبعد 7 كيلومترات عن وسط مدينة مدنين في الجنوب.
وقالت وزارة الدفاع ، فيالهبوط الاضطراري لها اليوم "إنه تم التفطن صباح اليوم إلى اختراق طائرة ليبية المجال الجوي التونسي بمنطقة بني غزال جنوب مدنين، وفي الحين تم تفعيل منظومة الأهبة العملياتية لاعتراضها والتعرف عليها، غير أن هذه الطائرة اضطرت للهبوط بمنطقة الجرف الأحمر بمدنين قبل الوصول إليها".
وتابعت الوزارة أن طائرة عسكرية تونسية تدخلت على عين المكان، وتبين أن هذه الطائرة عسكرية ليبية من نوع L39 يقودها ضابط طيار برتبة عقيد، والذي أفاد في أولى تصريحاته بأنه اضطر للهبوط بالتراب التونسي جراء عطل. وذكرت الوزارة أنه سيتواصل البحث في الموضوع من قبل السلطة القضائية العسكرية بحكم طبيعة الطائرة. وتشهد ليبيا منذ نيسان/ابريل الماضي نزاعا بين قوات حكومة الوفاق الوطني (المعترف بها دوليا) في طرابلس، وقوات المشير خليفة حفتر( قائد مايسمى الجيش الوطني" الذي يسيطر على شرق البلاد ويقود عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات