ايوان ليبيا

السبت , 24 أغسطس 2019
قوات تحالف دعم الشرعية تعترض وتسقط طائرات حوثية "مسيرة" أطلقت باتجاه السعوديةاحتجاج في فرنسا لمطالبة قادة مجموعة السبع بالتحرك في قضايا الاقتصاد والمناخانتخاب أمين عام مركز الملك عبدالله رئيسا فخريا لتحالف الأديان من أجل السلام العالميجونسون: على الاتحاد الأوروبي "التخلي" عن شبكة الأمان الإيرلندية لتجنب بريكست من دون اتفاقانشقاقات بقوات الوفاقحقيقة المفاوضات بين فصائل مسلحة من مصراتة و الجيشحقيقة توتر العلاقة بين الإخوان والسراجحقيقة استهداف سيارة مدنية في منطقة السوانيالملف الليبي على طاولة اجتماعات الدول السبع الكبرىسيالة يهدد موظفي وزارة الخارجية في الخارجويليامز: المؤسسة الوطنية للنفط الوحيدة المخولة ببيع النفط الليبيانتهت في إنجلترا - نورويتش (2) - (3) تشيلسيمؤتمر جيامباولو: بن ناصر قد يشارك كبديل.. وسوق الانتقالات مازال مفتوحا أمام سوزوبالفيديو - الكشري ودريك والطيران.. معلومات شخصية لم تكن تعرفها عن محمد صلاحمانشستر يونايتد يواجه كريستال بالاس بنفس تشكيل ولفرهامبتونروسيا تختبر صاروخين انطلقا من غواصتين في بحر بارنتسجونسون: من يعتقد أن بريطانيا ستفقد مكانتها الدولية بعد "بريكست" مخطئ تمامارئيس المجلس الأوروبي: سنتعاون مع بريطانيا ونرفض "الخروج بدون اتفاق""ماكرون": نسعى لخفض الحرب التجارية.. وغابات الأمازون في بؤرة اهتماماتناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 أغسطس 2019

اعلان «القوة القاهرة» في ميناء الزاوية

- كتب   -  
اعلان «القوة القاهرة» في ميناء الزاوية
اعلان «القوة القاهرة» في ميناء الزاوية

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة وتوقف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية اعتبارا من يوم أمس، نتيجة توقف الإنتاج بحقل الشرارة النفطي. وأرجعت المؤسسة في بيان، في وقت مبكر فجر اليوم، توقف الإنتاج إلى «إغلاق مشبوه لأحد الصمامات على خط الأنابيب بين منطقة الحمادة وميناء الزاوية مساء الجمعة الساعة 11:38 مساء من قبل مجموعة مجهولة الهوية»، لكنها ذكرت أن بحقل الفيل الذي يقع على مقربة من الشرارة لم يتأثر».

ويقدر إجمالي قيمة خسائر هذا التوقف «بما يناهز 290 ألف برميل من الإنتاج اليومي بقيمة قرابة 19 مليون دولار يوميا»، وفق بيان المؤسسة الذي قال إن «الخزانة العامة ستتكبد احتياجات السوق المحلية من المحروقات نتيجة استمرار توقف المصفاة».

وقال رئيس مؤسسة النفط، مصطفى صنع الله، إن «موظفي الأمن والمهندسين التابعين للمؤسسة ولشركة أكاكوس للعمليات النفطية يقومون بالتحقيق في هذا الحادث، وهم يبذلون كل ما في وسعهم لاستئناف عمليات الإنتاج وعودة الامور لطبيعتها»، وتعهد «بتعقب أولئك الذين يقفون وراء هذا الفعل الشائن وملاحقتهم جنائيا، وذلك بالتعاون مع السلطات المختصة».

وفي وقت سابق أمس السبت، قامت المؤسسة الوطنية للنفط بإعلام الشركاء التجاريين بهذه التطورات، في حين أبلغت شركة «أكاكوس» للعمليات النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط الشركة العامة للكهرباء بأنه سيتم تعليق عمليات إمداد النفط الخام لمحطة أوباري لتوليد الطاقة الكهربائية كنتيجة حتمية لتوقف الإنتاج.

ونقل بيان مؤسسة النفط عن «أكاكوس» القول : إن «عملية استمرار الضخ من محطة الإنتاج «ب» بحقل الشرارة إلى محطة كهرباء أوباري تستلزم تحويل كميات من الخام إلى خزان التخزين الموجود في«محطة الإنتاج أ»، و هو ممتلئ حاليا، وله ارتباط بشكل مباشر بصمام تحكم آلي على الخط الواصل إلى خزان التخزين المسؤول عن تأمين خط النقل لمحطة أوباري، والمحافظة على الضغط بخط النقل مع خزان التحزين بالمحطة أ».

التعليقات