ايوان ليبيا

السبت , 24 أغسطس 2019
انشقاقات بقوات الوفاقحقيقة المفاوضات بين فصائل مسلحة من مصراتة مع الجيشحقيقة توتر العلاقة بين الإخوان والسراجحقيقة استهداف سيارة مدنية في منطقة السوانيالملف الليبي على طاولة اجتماعات الدول السبع الكبرىسيالة يهدد موظفي وزارة الخارجية في الخارجويليامز: المؤسسة الوطنية للنفط الوحيدة المخولة ببيع النفط الليبيانتهت في إنجلترا - نورويتش (2) - (3) تشيلسيمؤتمر جيامباولو: بن ناصر قد يشارك كبديل.. وسوق الانتقالات مازال مفتوحا أمام سوزوبالفيديو - الكشري ودريك والطيران.. معلومات شخصية لم تكن تعرفها عن محمد صلاحمانشستر يونايتد يواجه كريستال بالاس بنفس تشكيل ولفرهامبتونروسيا تختبر صاروخين انطلقا من غواصتين في بحر بارنتسجونسون: من يعتقد أن بريطانيا ستفقد مكانتها الدولية بعد "بريكست" مخطئ تمامارئيس المجلس الأوروبي: سنتعاون مع بريطانيا ونرفض "الخروج بدون اتفاق""ماكرون": نسعى لخفض الحرب التجارية.. وغابات الأمازون في بؤرة اهتماماتناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 أغسطس 2019رسالة السفير الامريكي لليبيينوصول إرهابيين أجانب من تركيا الى مصراتةالوفاق تسعى لتسلم الطيار فرج الغرياني من تونساستحداث قسم جديد لجوازات هيئة الشرطة وموظفي الوزارة

أهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان| فيديوجراف

- كتب   -  
المجلس العسكري السوداني

وقعت قوى الحرية والتغيير في السودان والمجلس العسكري الانتقالى اليوم الأربعاء، بالأحرف الأولى على وثيقة الاتفاق السياسي التي تحدد أطر مؤسسات الحكم، وهو مطلب رئيسي للمحتجين منذ الإطاحة بالرئيس المخلوع عمر البشير في أبريل الماضي.

ونظرا لأهمية هذا الحدث  تقدم "بوابة الأهرام"، فى " فيديوجراف"، أهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان، لذي وقعه الطرفان، بعد محادثات مكثفة ليلا، وجاءت كالتالى:
- يتشكل المجلس السيادي من 11 عضوًا "5 عسكريين و5 مدنيين" بالإضافة إلى شخصية مدنية يتم اختيارها بالتوافق بين الطرفين.
- التناوب على رئاسة المجلس السيادي الذي يحكم البلاد لفترة انتقالية تستمر 3 أعوام.
- يترأس المجلس العسكري أولا الهيئة الانتقالية لـ21 شهرًا على أن تنتقل الرئاسة إلى المدنيين لـ18 شهرًا.
- تختار قوى الحرية والتغيير رئيسًا للحكومة الذي يختار بدوره عددًا من الوزراء لا يتجاوز العشرين. - يختار المجلس العسكري وزيري الدفاع والداخلية في الحكومة الجديدة. - لا يجوز ترشح من شغل منصبًا في المجلس السيادي أو مجلس الوزراء في الانتخابات التي تلي الفترة الانتقالية مباشرة. - الاتفاق على تشكيل المجلس التشريعي في فترة لا تتجاوز 90 يوميًا من تاريخ تشكيل المجلس السيادي. - تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في أحداث فض الاعتصام أمام وزارة الدفاع بعد تشكيل الحكومة الانتقالية.

تعرف على أهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات