ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
دون الحاجة إلى نيمار ومبابي.. سان جيرمان يعبر بصعوبة إلى ثمن نهائي كأس فرنسامواعيد مباريات اليوم الإثنين 20-1-2020 والقنوات الناقلة.. بداية الحسم في البطولة العربيةسيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافاسان جيرمان: كافاني طلب الرحيل.. ندرس عرضا من أتليتكو مدريدمقتل أكثر من 100 جندي يمني في هجوم صاروخي للحوثيينمقتل شرطيين في إطلاق نار بهاوايالصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدةالأمير هاري: لم يكن أمامي خيار آخر سوى إنهاء دوري الملكيوزير خارجية ألمانيا: حققنا الأهداف التي حددناها بشأن قمة ليبيا في برلينرئيس وزراء إيطاليا : مستعدون للقيام بدور بارز في مراقبة اتفاق سلام بليبياالاتحاد الأوروبي يعد بدور مهم في وقف إطلاق النار وحظر السلاح بليبيابومبيو: إحراز تقدم في برلين نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في ليبياسولشاير: خسارة اليوم كانت بأداء أفضل من الموسم الماضي.. كنا رائعين في الشوط الثانيسولشاير يعلن غياب راشفورد عن يونايتد لفترة طويلةكلوب: سأخبركم عندما يكون ليفربول قريبا من التتويج بالدوريكلوب: يا له من هدف.. صلاح وأليسون سريعان جداحريق بمطعم يرتاده الرئيس الفرنسي.. والشرطة تحققميركل: جميعنا متفقون على احترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيامؤتمر ليبيا في برلين: الاتفاق على حظر السلاح واتخاذ خطوات لتحقيق السلامميركل: طرفا الأزمة الليبية اتفقا على تشكيل آلية عسكرية تضم 5 ممثلين عن كلا الجانبين لمراقبة الهدنة

أهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان| فيديوجراف

- كتب   -  
المجلس العسكري السوداني

وقعت قوى الحرية والتغيير في السودان والمجلس العسكري الانتقالى اليوم الأربعاء، بالأحرف الأولى على وثيقة الاتفاق السياسي التي تحدد أطر مؤسسات الحكم، وهو مطلب رئيسي للمحتجين منذ الإطاحة بالرئيس المخلوع عمر البشير في أبريل الماضي.

ونظرا لأهمية هذا الحدث  تقدم "بوابة الأهرام"، فى " فيديوجراف"، أهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان، لذي وقعه الطرفان، بعد محادثات مكثفة ليلا، وجاءت كالتالى:
- يتشكل المجلس السيادي من 11 عضوًا "5 عسكريين و5 مدنيين" بالإضافة إلى شخصية مدنية يتم اختيارها بالتوافق بين الطرفين.
- التناوب على رئاسة المجلس السيادي الذي يحكم البلاد لفترة انتقالية تستمر 3 أعوام.
- يترأس المجلس العسكري أولا الهيئة الانتقالية لـ21 شهرًا على أن تنتقل الرئاسة إلى المدنيين لـ18 شهرًا.
- تختار قوى الحرية والتغيير رئيسًا للحكومة الذي يختار بدوره عددًا من الوزراء لا يتجاوز العشرين. - يختار المجلس العسكري وزيري الدفاع والداخلية في الحكومة الجديدة. - لا يجوز ترشح من شغل منصبًا في المجلس السيادي أو مجلس الوزراء في الانتخابات التي تلي الفترة الانتقالية مباشرة. - الاتفاق على تشكيل المجلس التشريعي في فترة لا تتجاوز 90 يوميًا من تاريخ تشكيل المجلس السيادي. - تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في أحداث فض الاعتصام أمام وزارة الدفاع بعد تشكيل الحكومة الانتقالية.

تعرف على أهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات