ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
السيناتور الأمريكي ليندسى جراهام يطرح مشروع قرار بفرض عقوبات على تركيااشتباكات في برشلونة بين المحتجين الانفصاليين والشرطة الإسبانية| صورالمدعون الأمريكيون يتهمون هال بانك التركي بانتهاك العقوبات على إيرانرئيس هايتي يتحدى موجة الاحتجاجات المطالبة باستقالتهقيس سعيّد: أحد فرسان الفصحى رئيساً لتونس ... بقلم / عثمان محسن عثمانبوتين ليس نادما على ترك ليبيا فريسة للعدوان الأطلسي لهذه الأسباب.. "من يحاول أن يحلب الثور؟"سانت باولي يفسخ تعاقده مع مدافع تركي أيدّ الهجوم العسكري ضد الأكرادمالديني: شاركت في 8 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنخبر سار لعشاق الفانتازي.. عودة دي بروين لتدريبات مانشستر سيتيتقرير: المزيد من الخيارات لتدعيم خط الوسط.. يونايتد يستهدف تشانحفتر : السراج مغلوب على امره و الرئاسي يتلقى التعليمات من الميليشيات المسلحةأداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامينتركيا تعتقل أربعة رؤساء بلديات في مناطق كرديةتكليف زعيم المعارضة في رومانيا بتشكيل حكومة جديدةإسبانيا تعلق تصدير الأسلحة لتركيا جراء هجومها على شمال سورياوزيرا الدفاع الروسي والأمريكي يبحثان الوضع في سوريا في اتصال هاتفياخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسالنص الكامل لحوار المشير حفتر مع وكالة سبوتنك الروسيةحقيقة القضاء على ثلث عناصر «داعش» في ليبياالجيش يكشف كيفية نقل الإرهابيين من تركيا إلى ليبيا

سلبيات الطب البديل

- كتب   -  
سلبيات الطب البديل
سلبيات الطب البديل

ايوان ليبيا - وكالات :

أصبح الطب البديل أو العلاج البديل أو التكميلي من أكثر أنواع أو طرق العلاج التي يلجأ لها الكثير من المرضى في الآونة الأخيرة ، حيث يوجد به العديد من المزايا التي لا تتوافر في الطب التقليدي .

مزايا الطب البديل

الطب البديل له العديد من النظريات والطرق للعلاج التي من الممكن أن تستخدم كبديل كامل للطب التقليدي أو كمكمل له ، ومن أشهر هذه الأنواع هي العلاج بالوخز بالإبر الصينية والحجامة والروائح العطرية والطب الشعبي واليوغا ، ولكن برغم كثرة استخدامه من قبل بعض الأشخاص إلا أنه مازال هناك بعض المخاوف والشكوك التي تنتاب بعض الأفراد منه ، نذكر من ميزات الطب البديل التالي:

يعلمك الطب البديل كيف تصبح مسئول أكثر عن صحتك

من أهم مميزات هذا النوع من العلاج أنه يساعدك على استعادة التوازن بين جسدك وعقلك ، فالأمراض والآلام التي تشعر بها هي في الأساس ناجمة من بعض الاختلال في نظامك ، حيث أن العلاج الطبيعي أو العلاج البديل يساعد على تحديد السبب الأساسي الجذري للمشكلة التي تعاني منها ، فيقومون بعلاجها بدلاً من معالجة الأعراض الناتجة عنها فقط ، كما أنه يساعدك على الحفاظ على عافيتك وصحتك بشكل عام حتى تتمكن من الحصول على صحة سليمة ومناسبة على المدى الطويل ويجعلك أقل عرضة للأمراض.

ليست مكلفة مثل باقي الأدوية الحديثة

تتضمن هذه العلاجات البديلة أو التكميلية بعض المكونات الطبيعية التي من الممكن أن تتواجد في خزانة المطبخ الخاص بك أو في المحلات والحدائق المحيطة بك ، وكذلك العلاجات الأخرى مثل اليوغا أو الوخز بالإبر أو الحجامة أو غيرها من الأساليب العلاجية الأخرى التي لا تحتاج إلى العديد من الأدوات المعقدة الغالية الثمن.

استخدمها كعلاج أساسي ووحيد أو كمكمل

بعض الدراسات الحديثة أشارت إلى أن بعض هذه الأعشاب والأطعمة من الممكن أن تساعد على السيطرة على مرض السكري أو السرطانات وعلاجهما أو الوقاية منهم ، ومن الممكن أن تساعد اليوغا أو تناول بعض الأعشاب على التخلص من الاكتئاب أو القلق ، والتدليك العلاجي أو المساج يساعد على تخفيف آلام المفاصل والعضلات ، بالإضافة إلى أنها ليست لها أثار جانبية كبيرة مثل باقي الأدوية التقليدية.

عيوب الطب البديل

يستغرق وقت طويل

تستغرق العلاجات البديلة أو الطب البديل الكثير من الوقت حتى تتمكن من أن تحس بأثر منها ، من الممكن أن يصل إلى ساعات وشهور أيضاً ، وهذا الأمر من الممكن أن يكون مثبط لعديد من الناس ، فمثلاً في حالة شعورك بصداع مزمن أو ألم مزعج تريد أن تتخلص منه على الفور العلاج البديل لن يكون ذو فائدة كبيرة لك ، ولهذا السبب فإن العلاج الطبيعي أو الطب البديل مازال عاجز أمام الحالات الطارئة .

يتطلب الطب البديل إلى تغيرات في نمط حياة الفرد

يلزمك تغيير العديد من السلوكيات في حياتك اليومية حتى تتمشي على النظام الجديد الذي يفرضه العلاج البديل أو الطب البديل مثل تغيير نظام غذائك وتغير بعض السوائل التي تشربها بأخرى ، وعليك أن تلتزم بالوقت المحدد لكل علاج .

من الممكن أن تتفاعل بعض الأدوية مع الأخرى

من الوارد أن يحدث تفاعل بين الأعشاب والعلاجات البديلة مع الأدوية الاخرى التي تتناولها ، ومن الممكن أن يكون لهذه الأعشاب والوصفات التي تتناولها أثار ومؤشرات عكسية على حالتك ، لذلك لابد أن تقوم بالرجوع إلى طبيبك التقليدي المختصين بالطب البديل وأدوية الأعشاب لكي تخبره بالعلاجات البديلة والتكميلية التي تتناولها حتى يعطيك خبرته المهنية وينصحك بالمناسب لحالتك الصحية.

بالإضافة إلى أن أغلب الأطباء أصبحوا منفتحين ومقدرين لهذه العلاجات البديلة كمكملات للأدوية التقليدية في بعض الحالات.

وفي النهاية فعليك أن تتأكد من الأدوية التي تتناولها قبل أن تتخذ أي قرار بتناول أي نوع من أنواع الأدوية سواء تقليدية أو بديلة.

التعليقات