ايوان ليبيا

الأحد , 26 يناير 2020
ليبيا في مؤشر الديمقراطية السنويامكانية نقل مقر الحكومة خارج طرابلسالكشف عن قيام أنقرة بنقل 6 آلاف عنصر من مرتزقة أردوغان لليبياتطورات الأوضاع العسكرية جنوب طرابلساعتماد الشاوش عبد السلام عميدا لبلدية سبهاموعد وصول 7 سفن محملة بالبنزين إلى ليبياقيمة الخسائر المباشرة لإقفال المنشئات النفطيةهل ستذهب مصراته إلى بني وليد؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 25 يناير 2020نزوح 140 ألف شخص بسبب حرب العاصمةحالة الطقس اليوم السبتحقيقة الامرأة الأوكرانية التي تورد أسلحة إلى ليبيالِيبِيا تعَبر بالعملية السِّيَاسِيَّة إلَى مَرْحَلَةٍ جَدِيدَة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمقاربة لمخرجات برلين حول ليبيا في مساراتها الثلاثة ... بقلم / البانوسى بن عثمانعلينا..............اجتناب الفتن جميعها ... بقلم / حسين سليمان ماديالعالم المتكالب على النفط يتجاهل الدماء.. وكيف نتجنّب الفخّ؟ ... بقلم / محمد الامينأسماء أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)الموقف الألماني من اتفاقية تركيا والوفاقمخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمارالصديق الكبير يحذر من إيقاف تصدير النفط

ثوار تاجوراء : يجب تغيير مناصب في الرئاسي

- كتب   -  
ثوار تاجوراء : يجب تغيير مناصب في الرئاسي
ثوار تاجوراء : يجب تغيير مناصب في الرئاسي

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف مايسمى بـ ” تجمع ثوار تاجوراء ” الذي يعتبر مضلة لعدد من الكتائب والقوات المتمركزة في المنطقة عن إجتماع  عقد أمس الأحد ضم  من وصفهم التجمع بـ ” كافة ابناء  تاجوراء ” وخلص إلى عدة نقاط سيتم العمل عليها .

وكان أول ما أُتفق عليه هو دعوة من وصفوهم بـ ” أحرار المنطقة الغربية من أعيان وحكماء و بلديات ونشطاء ومؤسسات مجتمع مدني  ” وذلك يوم السبت القادم الموافق 20 يوليو الجاري بمنطقة تاجوراء وفقاً لما أعلنه التجمع عبر صفحته الرسمية على فيسبوك .

وأضاف ” تجمع ثوار تاجوراء ” إلى أن ماسيتم الإتفاق حوله في هذا الإجتماع هو ضرورة الدعوة العاجلة لفصل حكومة الوفاق عن المجلس الرئاسي لتكون الحكومة منفصلة عن المجلس .إضافة لتغيير لجنة الازمة التي يتولى رئاستها السراج وينوبه فيها وزيره للتعليم عثمان عبدالجليل .

كما سيطالب المجتمعون بتغيير بعض المناصب الحساسة بما يمكنهم من تجاوز الأزمة و دحر ما وصفه تجمع ” ثوار تاجوراء ” بـ العدوان إضافة لأي نقاط يرى إضافتها الحضور المجتمعون.

وأكد الحاضرون في هذا الإجتماع التحضيري بتاجوراء على أن هذه المطالب بالتغيير تصب في خانة دعم المجلس الرئاسي في مواجهة ما وصفه بـ “  العدوان  ” وتحسين مستوى الخدمات و تحقيق الأستقرار المجتمعي تحت شعار ” مطلبنا التغيير للافضل”

وفي الختام ، طالب ” تجمع ثوار تاجوراء ” كافة شباب المحاور بدعم هذه المبادرة وفاءً لابنائنا المرابطين واحقاق لحقوق النازحين ، وذلك على حد تعبيره .

التعليقات