ايوان ليبيا

الأثنين , 18 نوفمبر 2019
زعيم "كوريا الشمالية" يشرف على تدريبات جوية بعد تأجيل "الجنوبية" مناوراتها مع أمريكاروحاني: لن أسمح لمثيري الشغب بزعزعة أمن واستقرار إيرانأمريكا تدين" الاستخدام غير المبرر للقوة" في هونج كونجموقف المدعي العسكري من تسليم الورفلي إلى الجنايات الدوليةحقيقة وجود ضغوط جزائرية على الأطراف الليبية لدعم المسار الأممياطلاق برنامج العمالة الماهرة بدعم من مؤسسة النفطنورلاند رئيس فخري لغرفة التجارة الأميركية - الليبيةرد الحكومة الموقتة حول تقرير الرقابة الإداريةاستمرار إضراب نقابة هيئة التدريس بجامعة طرابلسترامب يهاجم شاهدة أخرى في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب بهدف عزلهرونالدو يؤكد تصريحات ساري: ألعب مع يوفنتوس مصابابلماضي يرد على بنزيمة: لدينا في الجزائر بونجاح وسليمانيبالفيديو - فرنسا تحافظ على الصدارة أمام ألبانيا.. وهدف يفصل جريزمان عن زيدانتقرير: مالديني يرفض النني في ميلانعشرات من أنصار السترات الصفراء يحتلون متجرا فاخرا في باريسدوي انفجار قرب المنطقة الخضراء بوسط العاصمة العراقيةشرطة هونج كونج تهدد باستخدام الرصاص ضد المحتجينإيران على صفيح ساخن.. شغب وقطع للإنترنت.. والمرشد: المعارضة تستغل الاضطراباتأبيدال: برشلونة يراقب لاوتارورسميا - خروج فان دايك من معسكر هولندا لأسباب شخصية

تفاصيل إنقاذ 53 مهاجر غير شرعي قبالة سواحل ليبيا

- كتب   -  
تفاصيل إنقاذ 53 مهاجر غير شرعي قبالة سواحل ليبيا
تفاصيل إنقاذ 53 مهاجر غير شرعي قبالة سواحل ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن الناطق باسم البحرية أيوب قاسم اليوم الأحد عن إنقاذ 53 مهاجر غير شرعي كانوا على متن قارب مطاطي قبالة سواحل ليبيا غربي البلاد.

قاسم قال في تصريح لوكالة “سبوتنيك” إنه نظراً للحالة الإستثنائية والطارئة ورفع درجة الاستعداد للقوات البحرية وقيامها بتسيير دوريات مكثفة خاصة لحرس السواحل وذلك بغرض تأمين الساحل من أي اختراق أمني و مكافحة كافة انواع التهريب والأعمال غير القانونية ومراقبة حركة قوارب الهجرة غير شرعية والمنظمات غير الحكومية بالمياه الليبية مستمرون في تأدية دورنا الإنساني في البحر.

وأكد أنه من هذا المنطلق بناء على بلاغ تمكنت دورية تابعة نقطة مصفاة الزاوية القطاع الغربي لحرس السواحل بالقوات البحرية الزورق أمس السبت من إنقاذ قارب مطاطي على متنه 53 مهاجر غير شرعي من بينهم عدد 10 نساء وطفل واحد.

وأشار إلى أن عملية الإنقاذ تمت على بعد حوالي 40 ميل شمال صبراتة، مضيفاً بأن المهاجرون غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة موزعة كالآتي كاميرون 11 رجل و3 نساء ونيجيريا رجل والسنغال 5 رجال و النيجر رجل واحد بالإضافة إلى 10 رجال من ساحل العاج وامرأة وطفل واحد، وغينيا كوناكري 14 شخص أما مالي 3 نساء والتوجو وأفريقيا الوسطى امرأة واحدة.

قاسم لفت إلى أن المهاجرين غير الشرعيين تم الوصول بهم حوالي الساعة 19:30 إلى ميناء مصفاة الزاوية لنقلهم وإنزالهم في نقطة الإنزال لحرس السواحل بعد تقديم المساعدة الانسانية والطبية وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الزاوية ومركز إيواء النصر.

التعليقات