ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
خطة الجيش لحسم معركة طرابلسالتطورات الميدانية في طرابلسترحيل هاشم العبيدي الى بريطانياانفجار مشبوه بمصفاة الزاويةبدء التعاون بين داخلية ليبيا والجزائرتعرف على العراقيل أمام الليبيين في معبر رأس إجديرالرئاسي يتهم ميليشات في بنغازي بخطف سرقيوةرغم تراجع أعداد المهاجرين.. المكسيك تحذّر من أزمة وشيكةرئيس البرلمان العربي يرحب بالتوقيع على الاتفاق بين المجلس العسكري بالسودان وقوى الحرية والتغييرالبيت الأبيض: ترامب يلتقي مع ضحايا للاضطهاد الديني في 17 دولةمجلس النواب الأمريكي يجهض محاولة الديمقراطيين لعزل ترامبتقارير: إيكاردي ينتظر يوفنتوس.. وإنتر يرغب في بيعه لنابوليتقرير: ميلان يرفض عرض روما للتعاقد مع سوسوكلوب يعلن موعد عودة محمد صلاح لليفربولبسبب لوفرين.. تقرير: ميلان يستهدف التوقيع مع بايليالولايات المتحدة تدين الهجوم على الدبلوماسيين الأتراك في أربيلظريف: القيود الأمريكية على حركة الدبلوماسيين الإيرانيين "غير إنسانية"رئيس وزراء جبل طارق يناقش مع رئيسة وزراء بريطانيا قضية ناقلة النفط الإيرانيةأمريكا تستبعد تركيا من برنامج الطائرة إف-35 بعد شرائها منظومة دفاع روسيةالإفلاس السياسي الليبي ينتج الفشل المتجدّد ... بقلم / محمد الامين

اكتمال تشكيل «الأعلى للقضاء» عبر الانتخابات

- كتب   -  
اكتمال تشكيل «الأعلى للقضاء» عبر الانتخابات
اكتمال تشكيل «الأعلى للقضاء» عبر الانتخابات

ايوان ليبيا - وكالات :

هنأ المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المجلس الأعلى للقضاء على اكتمال تشكيله عبر الانتخابات، منوهًا بأن هذه الانتخابات تأتي «على طريق إكمال الاستحقاقات الدستورية، وصولًا إلى دولة مدنية تكرس استقلال السلطة القضائية».

وتمنى، التوفيق للمجلس رئيسًا وأعضاءً، مؤكدًا ثقته في قدرته على القيام بمهامه ومسؤولياته، ووجه الشكر أيضًا لأعضاء المجلس المنتهي ولايته، على خدماته للوطن، مشددًا على دعمه المجلس كي «يؤدي رسالته في تحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان»، وفق بيان نشره حساب المكتب الإعلامي للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الخميس.

ووجهت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، التهنئة للمجلس الأعلى للقضاء على إتمام الانتخابات، مشيرة إلى أنها «انتخابات شفافة» تعطي «مثالًا للديمقراطية والانتقال السلمي للسلطة»، و«تعكس استقلالية ومهنية القضاء كمؤسسة رئيسية تعزز سيادة القانون وحقوق الإنسان في ليبيا»، ولفتت إلى أنها «تمثل بارقة أمل للشعب الليبي في فترة الصراع هذه على وجه الخصوص».

التعليقات