ايوان ليبيا

الأحد , 19 يناير 2020
حريق بمطعم يرتاده الرئيس الفرنسي.. والشرطة تحققميركل: جميعنا متفقون على احترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيامؤتمر ليبيا في برلين: الاتفاق على حظر السلاح واتخاذ خطوات لتحقيق السلامميركل: طرفا الأزمة الليبية اتفقا على تشكيل آلية عسكرية تضم 5 ممثلين عن كلا الجانبين لمراقبة الهدنةإغلاق آبار النفط بحقل الشرارةمسارات مصرية لـ«التسوية الشاملة» في ليبياانطلاق أعمال مؤتمر برلين دون السراج وحفترحفتر يلتقي ميركل وماكرون قبل انطلاق مؤتمر برلينماس: يجب وقف الدعم العسكري الخارجي في ليبياماكرون يدعو لايقاف إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلى ليبياتقرير: إيفرتون يجهز عرضا بـ 30 مليون لضم تشان من يوفنتوسفالنسيا يسقط برباعية قاسية أمام ريال مايوركاثلاثة انتصارات متتالية لأول مرة في الموسم.. ريبيتش يقود ميلان لقتل أودينيزي +90الحكومة القبرصية تدين عمليات التنقيب التي تخطط لها تركيا في المنطقة الاقتصادية "الخالصة"مسعفون: أكثر من 300 مصاب في اشتباكات بيروت أمسجوتيريس: تداعيات الأزمة الليبية على دول الجوار واضحة وملموسةالمرصد السوري: نقل 2400 مقاتل موال لأنقرة من سوريا إلى ليبياإيران: قد نعيد النظر في التعاون مع وكالة الطاقة إذا زادت الضغوط الأوروبيةقيادي بإحدى الميليشيات المدعومة من تركيا في سوريا يؤكد التوجه لليبيا: سنقدم أرواحنا فداء "للخلافة العثمانية"بدء توافد المشاركين في مؤتمر برلين حول ليبيا

رئيسة تايوان تطالب بالانضمام إلى الأمم المتحدة.. ومخاوف من غضب صيني

- كتب   -  
رئيسة تايوان تساي إنج-ون

حثت رئيسة تايوان تساي إنج-ون في وقت متأخر ليلة أمس الخميس حلفاء بلادها على مساعدة دولتها الجزرية في الانضمام إلى الأمم المتحدة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام التايوانية الرسمية، وذلك خلال رحلتها إلى الولايات المتحدة التي من المتوقع أن تتسبب في غضب الصين.

والتقت تساي بالممثلين الدبلوماسيين السبعة عشرة لحلفاء تايوان خلال حفل استقبال في نيويورك، حيث تتوقف بشكل عابر (ترانزيت) في الولايات المتحدة أثناء توجهها إلى دول منطقة البحر الكاريبي التي تعترف بتايوان في زيارة تستغرق 12 يومًا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية في تايوان أن هذا الحدث يعتبر أول حدث عام على الإطلاق يستضيفه رئيس لتايوان خلال فترة ولايته في مكان يتبع مكتب تمثيل تايوان بالولايات المتحدة، ويمثل انفراجة دبلوماسية.

يشار إلى أنه في الماضي لم يكن يُسمح لرئيس تايوان إلا بالتوقف بشكل عابر (ترانزيت) لمدة تصل إلى 24 ساعة في الولايات المتحدة، وذلك بموجب اتفاق ضمني مع واشنطن، ولم يكن يظهر علنا ​​بسبب اعتراضات من بكين، التي تعتبر تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي جزءا من الأراضي الصينية، لكن هذه المرة، ستقضي تساي ليلتين في نيويورك خلال الذهاب وليلتين في دنفر في رحلة العودة.

وتأتي زيارتها في خضم خلاف تجاري بين واشنطن وبكين وبعد أيام من موافقة إدارة ترامب على مبيعات أسلحة محتملة بقيمة 2ر2 مليار دولار إلى تايوان.

وخلال وجودها بنيويورك يوم الخميس، قالت تساي إنه من حق 23 مليون تايواني المشاركة في الشئون الدولية دون تدخل سياسي خارجي، وحثت حلفاء تايوان على التحدث باسمها في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.

وقالت في إشارة الى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة "تايوان مستعدة، وترغب، وقادرة على تقديم مساهمة أكبر للعالم".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات