ايوان ليبيا

السبت , 19 أكتوبر 2019
ليبيا في مجلس حقوق الإنسان.. الواقع والتحديات.. .!!؟ ... بقلم / محمد الامينالديمقراطيون يسعون لمنع نادي جولف يملكه ترامب من استضافة قمة مجموعة السبعرئيس المفوضية الأوروبية: وقف محادثات انضمام دول غرب البلقان "خطأ تاريخي"السلطات الروسية تفتح تحقيقا جنائيا في حادث انهيار سد بشرق سيبيريا مع ارتفاع حصيلة القتلىتواصل الاحتجاجات في عدد من المناطق اللبنانيةالسراج يشارك في قمة روسيا – افريقيامؤتمر دولي للتنسيق في إرسال المساعدات الإنسانية إلى ليبيااخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسمشروع قانون «تحقيق الاستقرار في ليبيا» تحت قبة الكونغرس الأمريكيالوفاق ترد على تصريحات وزير خارجية البحرينبيان الجيش حول مؤتمر برلينمخطط دولي لتوطين مهاجرين غير شرعيين في ليبيااكتشاف شبكات فساد ضخمة يثير الغضب في سلوفاكيامحتجون يشتبكون مع الشرطة في خامس أيام الاحتجاجات في كتالونياارتفاع حصيلة قتلى انهيار سد في روسيا إلى 10 أشخاصإشعال النيران بالعديد من محطات مترو الأنفاق في تشيلي وسط احتجاجاتكوكا: لو عدت لمصر سيكون عبر الأهلي.. وهذه حقيقة مفاوضات لاتسيوكوكا يكشف متأثرا كواليس تسجيل أفضل أهدافه بعد وفاة والدهمواعيد مباريات السبت 19 أكتوبر 2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك أمام المقاولون وصدامات بالجملةرئيس المكسيك يبرر الإفراج عن نجل «إمبراطور المخدرات»

مطالب بإطلاق جميع المهاجرين المحتجزين في ليبيا

- كتب   -  
مطالب بإطلاق جميع المهاجرين المحتجزين في ليبيا
مطالب بإطلاق جميع المهاجرين المحتجزين في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

رأى الاتحاد الأوروبي بأن اطلاق سراح المحتجزين الباقين في مركز تاجوراء واغلاقه يمثل خطوة إيجابية من جانب حكومة الوفاق.

المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبي مايا كوسيانيتش أشارت وفقاً لوكالة “آكي” الإيطالية إلى أن الاتحاد الأوروبي دعم إنشاء مرفق للتجمع والمغادرة في طرابلس وعدة مناطق ليبية من أجل تحسين وضع المهاجرين وتوفير بدائل آمنة لنظام الاحتجاز المعمول به حالياً.

وأوضحت في بيان صدر الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تعاونه مع المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لدعم وحماية المهاجرين واللاجئين.

وجاء في البيان:”ندعو جميع الأطراف إلى تسريع عملية الاجلاء الإنساني وإعادة توطين المهاجرين المتواجدين في ليبيا في دولة ثالثة آمنة”.

وأعربت كوسيانيتش عن التزام الاتحاد الأوروبي بالعمل على مكافحة ظاهرة تهريب البشر وملاحقة المتورطين وكذلك تعزيز قدرات خفر السواحل في ليبيا على انقاذ الأرواح في البحر.

ودأب الاتحاد الأوروبي على التذكير بضرورة وضع آليات تضمن سلامة وكرامة من يتم انقاذهم من قبل الليبيين، خاصة إنهاء الاحتجاز التعسفي والسماح لوكالات الأمم المتحدة بإجراء عمليات فحص وتسجيل وتقديم المساعدة والحماية.

التعليقات