ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
خطة الجيش لحسم معركة طرابلسالتطورات الميدانية في طرابلسترحيل هاشم العبيدي الى بريطانياانفجار مشبوه بمصفاة الزاويةبدء التعاون بين داخلية ليبيا والجزائرتعرف على العراقيل أمام الليبيين في معبر رأس إجديرالرئاسي يتهم ميليشات في بنغازي بخطف سرقيوةرغم تراجع أعداد المهاجرين.. المكسيك تحذّر من أزمة وشيكةرئيس البرلمان العربي يرحب بالتوقيع على الاتفاق بين المجلس العسكري بالسودان وقوى الحرية والتغييرالبيت الأبيض: ترامب يلتقي مع ضحايا للاضطهاد الديني في 17 دولةمجلس النواب الأمريكي يجهض محاولة الديمقراطيين لعزل ترامبتقارير: إيكاردي ينتظر يوفنتوس.. وإنتر يرغب في بيعه لنابوليتقرير: ميلان يرفض عرض روما للتعاقد مع سوسوكلوب يعلن موعد عودة محمد صلاح لليفربولبسبب لوفرين.. تقرير: ميلان يستهدف التوقيع مع بايليالولايات المتحدة تدين الهجوم على الدبلوماسيين الأتراك في أربيلظريف: القيود الأمريكية على حركة الدبلوماسيين الإيرانيين "غير إنسانية"رئيس وزراء جبل طارق يناقش مع رئيسة وزراء بريطانيا قضية ناقلة النفط الإيرانيةأمريكا تستبعد تركيا من برنامج الطائرة إف-35 بعد شرائها منظومة دفاع روسيةالإفلاس السياسي الليبي ينتج الفشل المتجدّد ... بقلم / محمد الامين

مطالب بإطلاق جميع المهاجرين المحتجزين في ليبيا

- كتب   -  
مطالب بإطلاق جميع المهاجرين المحتجزين في ليبيا
مطالب بإطلاق جميع المهاجرين المحتجزين في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

رأى الاتحاد الأوروبي بأن اطلاق سراح المحتجزين الباقين في مركز تاجوراء واغلاقه يمثل خطوة إيجابية من جانب حكومة الوفاق.

المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبي مايا كوسيانيتش أشارت وفقاً لوكالة “آكي” الإيطالية إلى أن الاتحاد الأوروبي دعم إنشاء مرفق للتجمع والمغادرة في طرابلس وعدة مناطق ليبية من أجل تحسين وضع المهاجرين وتوفير بدائل آمنة لنظام الاحتجاز المعمول به حالياً.

وأوضحت في بيان صدر الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تعاونه مع المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لدعم وحماية المهاجرين واللاجئين.

وجاء في البيان:”ندعو جميع الأطراف إلى تسريع عملية الاجلاء الإنساني وإعادة توطين المهاجرين المتواجدين في ليبيا في دولة ثالثة آمنة”.

وأعربت كوسيانيتش عن التزام الاتحاد الأوروبي بالعمل على مكافحة ظاهرة تهريب البشر وملاحقة المتورطين وكذلك تعزيز قدرات خفر السواحل في ليبيا على انقاذ الأرواح في البحر.

ودأب الاتحاد الأوروبي على التذكير بضرورة وضع آليات تضمن سلامة وكرامة من يتم انقاذهم من قبل الليبيين، خاصة إنهاء الاحتجاز التعسفي والسماح لوكالات الأمم المتحدة بإجراء عمليات فحص وتسجيل وتقديم المساعدة والحماية.

التعليقات