ايوان ليبيا

الأحد , 19 يناير 2020
إغلاق آبار النفط بحقل الشرارةمسارات مصرية لـ«التسوية الشاملة» في ليبياانطلاق أعمال مؤتمر برلين دون السراج وحفترحفتر يلتقي ميركل وماكرون قبل انطلاق مؤتمر برلينماس: يجب وقف الدعم العسكري الخارجي في ليبياماكرون يدعو لايقاف إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلى ليبياتقرير: إيفرتون يجهز عرضا بـ 30 مليون لضم تشان من يوفنتوسفالنسيا يسقط برباعية قاسية أمام ريال مايوركاثلاثة انتصارات متتالية لأول مرة في الموسم.. ريبيتش يقود ميلان لقتل أودينيزي +90الحكومة القبرصية تدين عمليات التنقيب التي تخطط لها تركيا في المنطقة الاقتصادية "الخالصة"مسعفون: أكثر من 300 مصاب في اشتباكات بيروت أمسجوتيريس: تداعيات الأزمة الليبية على دول الجوار واضحة وملموسةالمرصد السوري: نقل 2400 مقاتل موال لأنقرة من سوريا إلى ليبياإيران: قد نعيد النظر في التعاون مع وكالة الطاقة إذا زادت الضغوط الأوروبيةقيادي بإحدى الميليشيات المدعومة من تركيا في سوريا يؤكد التوجه لليبيا: سنقدم أرواحنا فداء "للخلافة العثمانية"بدء توافد المشاركين في مؤتمر برلين حول ليبيامظاهرات أمام مقر انعقاد قمة ليبيا في برلين رفضا لمشاركة أردوغان: "يدعم تنظيم داعش الإرهابي"سولشاير: لنرى كيف سيكون ليفربول في مايو.. وكلوب: يونايتد قادر على إسقاطناعبد الستار صبري: مورينيو صديقي.. باركت له توليه توتنام ووافق على معايشتي معهمصنع الله يطالب عقيلة صالح بالتدخل لفتح الموانئ

مطالب بإطلاق جميع المهاجرين المحتجزين في ليبيا

- كتب   -  
مطالب بإطلاق جميع المهاجرين المحتجزين في ليبيا
مطالب بإطلاق جميع المهاجرين المحتجزين في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

رأى الاتحاد الأوروبي بأن اطلاق سراح المحتجزين الباقين في مركز تاجوراء واغلاقه يمثل خطوة إيجابية من جانب حكومة الوفاق.

المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبي مايا كوسيانيتش أشارت وفقاً لوكالة “آكي” الإيطالية إلى أن الاتحاد الأوروبي دعم إنشاء مرفق للتجمع والمغادرة في طرابلس وعدة مناطق ليبية من أجل تحسين وضع المهاجرين وتوفير بدائل آمنة لنظام الاحتجاز المعمول به حالياً.

وأوضحت في بيان صدر الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تعاونه مع المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لدعم وحماية المهاجرين واللاجئين.

وجاء في البيان:”ندعو جميع الأطراف إلى تسريع عملية الاجلاء الإنساني وإعادة توطين المهاجرين المتواجدين في ليبيا في دولة ثالثة آمنة”.

وأعربت كوسيانيتش عن التزام الاتحاد الأوروبي بالعمل على مكافحة ظاهرة تهريب البشر وملاحقة المتورطين وكذلك تعزيز قدرات خفر السواحل في ليبيا على انقاذ الأرواح في البحر.

ودأب الاتحاد الأوروبي على التذكير بضرورة وضع آليات تضمن سلامة وكرامة من يتم انقاذهم من قبل الليبيين، خاصة إنهاء الاحتجاز التعسفي والسماح لوكالات الأمم المتحدة بإجراء عمليات فحص وتسجيل وتقديم المساعدة والحماية.

التعليقات