ايوان ليبيا

السبت , 19 أكتوبر 2019
ليبيا في مجلس حقوق الإنسان.. الواقع والتحديات.. .!!؟ ... بقلم / محمد الامينالديمقراطيون يسعون لمنع نادي جولف يملكه ترامب من استضافة قمة مجموعة السبعرئيس المفوضية الأوروبية: وقف محادثات انضمام دول غرب البلقان "خطأ تاريخي"السلطات الروسية تفتح تحقيقا جنائيا في حادث انهيار سد بشرق سيبيريا مع ارتفاع حصيلة القتلىتواصل الاحتجاجات في عدد من المناطق اللبنانيةالسراج يشارك في قمة روسيا – افريقيامؤتمر دولي للتنسيق في إرسال المساعدات الإنسانية إلى ليبيااخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسمشروع قانون «تحقيق الاستقرار في ليبيا» تحت قبة الكونغرس الأمريكيالوفاق ترد على تصريحات وزير خارجية البحرينبيان الجيش حول مؤتمر برلينمخطط دولي لتوطين مهاجرين غير شرعيين في ليبيااكتشاف شبكات فساد ضخمة يثير الغضب في سلوفاكيامحتجون يشتبكون مع الشرطة في خامس أيام الاحتجاجات في كتالونياارتفاع حصيلة قتلى انهيار سد في روسيا إلى 10 أشخاصإشعال النيران بالعديد من محطات مترو الأنفاق في تشيلي وسط احتجاجاتكوكا: لو عدت لمصر سيكون عبر الأهلي.. وهذه حقيقة مفاوضات لاتسيوكوكا يكشف متأثرا كواليس تسجيل أفضل أهدافه بعد وفاة والدهمواعيد مباريات السبت 19 أكتوبر 2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك أمام المقاولون وصدامات بالجملةرئيس المكسيك يبرر الإفراج عن نجل «إمبراطور المخدرات»

مقتل مسؤول داعش الإعلامي في إشتباك مع الجيش

- كتب   -  
مقتل مسؤول داعش الإعلامي في إشتباك مع الجيش
مقتل مسؤول داعش الإعلامي في إشتباك مع الجيش

ايوان ليبيا - وكالات :

نعى تنظيم داعش الإرهابي  أحد أبرز قياداته مسؤول ما يعرف لديه بديوان الاعلام في ” ولاية ليبيا  وهو محمد بن أحمد بن علي الفلاتة سوداني الجنسية وذلك على يد قوات الجيش الليبي بالقيادة العامة والأجهزة الأمنية الساندة لها التي وصفها التنظيم في نعيه بقوات ” الطاغوت حفتر ” .

ووفقاً لما أعلنه التنظيم الإرهابي عبر ذراعه الإعلامي ” مجلة النبأ ”  يكنى الداعشي القتيل أبو عاصم المهاجر وهو من مواليد السودان قبل أن تنتقل  أسرته إلى السعودية لتعلم القرآن وقد تأثر بالمشاهد التي بثها الإرهابي الأردني القتيل أبومصعب الزرقاوي عام 2003 أثناء الغزو الأمريكي للعراق .

وتشير بيانته إلى أن السلطات السعودية ألقت القبض على عدد من رفاقه و معلميه لتطرفهم وبعد تضييق الخناق الأمني عليه في السعودية أنتقل إلى ساحة الإعلام و دعم الجماعات المتطرفة عبر التواصل الإجتماعي كما أنه تلقى عدد من الدورات الخاصة بالتقنية والأمن الإلكتروني على يد مختصين بالتنظيم  .

وبعد  إكماله الشهادة الثانوية عاد إلى السودان حيث حاول القيام بأعمال إرهابية هناك غير أن السلطات قبضت عليه ومن ثم أطلقت سراحه وبعد  خروجه من السجن إنضم إلى أحدى الجماعتين التي لم تحددها المجلة عن ما إذا كانت ( القاعدة ) أو ( تنظيم داعش ) أو ( الإخوان المسلمين )  و من ثم حسم أمره وقرر الانضمام لتنظيم داعش .

عقبها غادر إلى تشاد و شارك في أعمال إرهابية هناك ضمن مايعرف لدى التنظيم بولاية ( غرب افريقيا ) المتصلة بالجماعات المتطرفة في شمال نيجيريا ومن ثم قبض عليه مجدداً بعد خوض جماعته مواجهات مع عناصر الأمن فيها ليتم تسليمه لنظام البشير المنهار الداعم للإخوان المسلمين في السودان مجدداً .

قضى ” أبوعاصم ”  فترة سجن أخرى بسجون نظام البشير ومن ثم أطلقت السلطات سراحه مرة أخرى في سلوك يبرر دعم هذا النظام المنهار المتحالف مع أنقرة والدوحة للمتطرفين ومن الخرطوم إنطلق مجدداً لدعم تنظيم داعش بما يعرف بسرايا الصحراء في ولاية ليبيا .

وقد شارك هذا الإرهابي في الهجوم الذي إستهدف مركز شرطة القنان قرب أجدابيا شهر يونيو 2018 وقد قتل على يد قوات الجيش الليبي بالقيادة العامة والأجهزة الأمنية قبل إنسحابهم من المنطقة .

وفي حينه نشرت لقطات للهجوم الإرهابي من كامرة ” أبوعاصم ” حين سقطت الكامرة التي كان يوثق بها أعمالهم الإرهابية في ليبيا  وقد عرضت قناة ليبيا الحدث الفضائية يومها بعض اللقطات التي وجدت بتلك الكامرة .

 

التعليقات