ايوان ليبيا

السبت , 19 أكتوبر 2019
ليبيا في مجلس حقوق الإنسان.. الواقع والتحديات.. .!!؟ ... بقلم / محمد الامينالديمقراطيون يسعون لمنع نادي جولف يملكه ترامب من استضافة قمة مجموعة السبعرئيس المفوضية الأوروبية: وقف محادثات انضمام دول غرب البلقان "خطأ تاريخي"السلطات الروسية تفتح تحقيقا جنائيا في حادث انهيار سد بشرق سيبيريا مع ارتفاع حصيلة القتلىتواصل الاحتجاجات في عدد من المناطق اللبنانيةالسراج يشارك في قمة روسيا – افريقيامؤتمر دولي للتنسيق في إرسال المساعدات الإنسانية إلى ليبيااخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسمشروع قانون «تحقيق الاستقرار في ليبيا» تحت قبة الكونغرس الأمريكيالوفاق ترد على تصريحات وزير خارجية البحرينبيان الجيش حول مؤتمر برلينمخطط دولي لتوطين مهاجرين غير شرعيين في ليبيااكتشاف شبكات فساد ضخمة يثير الغضب في سلوفاكيامحتجون يشتبكون مع الشرطة في خامس أيام الاحتجاجات في كتالونياارتفاع حصيلة قتلى انهيار سد في روسيا إلى 10 أشخاصإشعال النيران بالعديد من محطات مترو الأنفاق في تشيلي وسط احتجاجاتكوكا: لو عدت لمصر سيكون عبر الأهلي.. وهذه حقيقة مفاوضات لاتسيوكوكا يكشف متأثرا كواليس تسجيل أفضل أهدافه بعد وفاة والدهمواعيد مباريات السبت 19 أكتوبر 2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك أمام المقاولون وصدامات بالجملةرئيس المكسيك يبرر الإفراج عن نجل «إمبراطور المخدرات»

"النواب الأمريكي" يستدعي للشّهادة 12 شخصا مقرّبين من دونالد ترامب

- كتب   -  
ترامب و جاريد كوشنر

قرّرت اللجنة القضائيّة بمجلس النواب الأمريكي الخميس أن تستدعي للشّهادة حوالى 12 شخصًا مقرّبين من دونالد ترامب، بينهم صهره جاريد كوشنر، بهدف تحديد ما إذا كان الرّئيس الأميركي قد حاول عرقلة التحقيق المتعلّق بالتدخّل الروسي بالانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة عام 2016.

وتنوي هذه اللجنة التي يُسيطر عليها الديموقراطيّون أن تُواصل تحقيقاتها، على الرّغم من انتهاء التّحقيق حول التدخّل الرّوسي والذي قاده المدّعي الأمريكي الخاصّ روبرت مولر.
وكان مولر خلُص إلى أنّه لا يوجد دليل على تواطؤ بين فريق حملة ترامب وروسيا، غير أنّه أبدى بالمقابل صرامةً أكبر حيال الرئيس. الأمريكي حول مسألة عرقلة سَير العدالة، من دون أن يوصي بملاحقات قانونيّة.

وتمّت الخميس الموافقة على تلك الاستدعاءات للإدلاء بالشّهادات، على أن يتمّ إصدارها لاحقًا، وهي تستهدف كوشنر، صهر ترامب ومستشاره، فضلاً عن نحو 12 شخصًا مقرّبين أو كانوا بالسّابق مقرّبين من الملياردير الجمهوري.

ومن بين هؤلاء الأشخاص، وزير العدل السّابق جيف سيشنز، ونائبه السّابق رود روزنشتاين، والأمين العام السّابق للبيت الأبيض جون كيلي، وقطب الصّحافة ديفيد بيكر.
وقال رئيس اللجنة جيري نادلر "سنعمل بلا ملل للحصول على شهاداتهم ووثائقهم".

من جهته، قال ترامب على تويتر "الآن يطلب الديموقراطيون أن يستمعوا إلى 12 شخصًا كانوا قد أمضوا ساعات مع روبرت مولر" في السابق.
ومن المفترض أن يتمّ الاستماع إلى شهادةٍ علنيّة لمولر نفسه داخل الكونجرس بتاريخ 17 يوليو، بعدما كان كرّر عدم رغبته بأن يتمّ استجوابه من قِبل النوّاب.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات