ايوان ليبيا

الأحد , 19 يناير 2020
إغلاق آبار النفط بحقل الشرارةمسارات مصرية لـ«التسوية الشاملة» في ليبياانطلاق أعمال مؤتمر برلين دون السراج وحفترحفتر يلتقي ميركل وماكرون قبل انطلاق مؤتمر برلينماس: يجب وقف الدعم العسكري الخارجي في ليبياماكرون يدعو لايقاف إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلى ليبياتقرير: إيفرتون يجهز عرضا بـ 30 مليون لضم تشان من يوفنتوسفالنسيا يسقط برباعية قاسية أمام ريال مايوركاثلاثة انتصارات متتالية لأول مرة في الموسم.. ريبيتش يقود ميلان لقتل أودينيزي +90الحكومة القبرصية تدين عمليات التنقيب التي تخطط لها تركيا في المنطقة الاقتصادية "الخالصة"مسعفون: أكثر من 300 مصاب في اشتباكات بيروت أمسجوتيريس: تداعيات الأزمة الليبية على دول الجوار واضحة وملموسةالمرصد السوري: نقل 2400 مقاتل موال لأنقرة من سوريا إلى ليبياإيران: قد نعيد النظر في التعاون مع وكالة الطاقة إذا زادت الضغوط الأوروبيةقيادي بإحدى الميليشيات المدعومة من تركيا في سوريا يؤكد التوجه لليبيا: سنقدم أرواحنا فداء "للخلافة العثمانية"بدء توافد المشاركين في مؤتمر برلين حول ليبيامظاهرات أمام مقر انعقاد قمة ليبيا في برلين رفضا لمشاركة أردوغان: "يدعم تنظيم داعش الإرهابي"سولشاير: لنرى كيف سيكون ليفربول في مايو.. وكلوب: يونايتد قادر على إسقاطناعبد الستار صبري: مورينيو صديقي.. باركت له توليه توتنام ووافق على معايشتي معهمصنع الله يطالب عقيلة صالح بالتدخل لفتح الموانئ

"النواب الأمريكي" يستدعي للشّهادة 12 شخصا مقرّبين من دونالد ترامب

- كتب   -  
ترامب و جاريد كوشنر

قرّرت اللجنة القضائيّة بمجلس النواب الأمريكي الخميس أن تستدعي للشّهادة حوالى 12 شخصًا مقرّبين من دونالد ترامب، بينهم صهره جاريد كوشنر، بهدف تحديد ما إذا كان الرّئيس الأميركي قد حاول عرقلة التحقيق المتعلّق بالتدخّل الروسي بالانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة عام 2016.

وتنوي هذه اللجنة التي يُسيطر عليها الديموقراطيّون أن تُواصل تحقيقاتها، على الرّغم من انتهاء التّحقيق حول التدخّل الرّوسي والذي قاده المدّعي الأمريكي الخاصّ روبرت مولر.
وكان مولر خلُص إلى أنّه لا يوجد دليل على تواطؤ بين فريق حملة ترامب وروسيا، غير أنّه أبدى بالمقابل صرامةً أكبر حيال الرئيس. الأمريكي حول مسألة عرقلة سَير العدالة، من دون أن يوصي بملاحقات قانونيّة.

وتمّت الخميس الموافقة على تلك الاستدعاءات للإدلاء بالشّهادات، على أن يتمّ إصدارها لاحقًا، وهي تستهدف كوشنر، صهر ترامب ومستشاره، فضلاً عن نحو 12 شخصًا مقرّبين أو كانوا بالسّابق مقرّبين من الملياردير الجمهوري.

ومن بين هؤلاء الأشخاص، وزير العدل السّابق جيف سيشنز، ونائبه السّابق رود روزنشتاين، والأمين العام السّابق للبيت الأبيض جون كيلي، وقطب الصّحافة ديفيد بيكر.
وقال رئيس اللجنة جيري نادلر "سنعمل بلا ملل للحصول على شهاداتهم ووثائقهم".

من جهته، قال ترامب على تويتر "الآن يطلب الديموقراطيون أن يستمعوا إلى 12 شخصًا كانوا قد أمضوا ساعات مع روبرت مولر" في السابق.
ومن المفترض أن يتمّ الاستماع إلى شهادةٍ علنيّة لمولر نفسه داخل الكونجرس بتاريخ 17 يوليو، بعدما كان كرّر عدم رغبته بأن يتمّ استجوابه من قِبل النوّاب.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات