ايوان ليبيا

الأثنين , 14 أكتوبر 2019
راموس.. مصاص الدماءتقرير: يونايتد يستهدف موهبة وست هامأرسنال يبدأ مهمة الحفاظ على أوباميانجتقرير إيطالي: ريال مدريد وبرشلونة يراقبان لاعب وسط نابوليدبي العطاء وجمعية إنقاذ الطفل بالأردن تطلق برنامج "بناء قدرات المعلمين والعملية التعليمية في المدارس الحكومية"ماكرون يشدد على ضرورة وقف الهجوم التركي بشمال شرقي سوريا في اتصال مع ترامبالحكومة الفرنسية تعقد اجتماعا طارئا لبحث الموقف في شمال شرق سورياماكرون: الهجوم التركي في سوريا ينذر بـ"وضع إنساني لا يمكن تحمله"جريمة خطف أطباء القافلة الطبية بالزنتان ،، ليس للحضيض قاع!! ... بقلم / محمد الاميناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسمصر : الحكم بالاعدام للمتهم الليبي المتهم بحادثة الواحات الارهابيةإنهاء الإجراءات الجمركية لحاويات محملة بالأدويةالعثور على أسلحة روسية في العزيزيةتوقعات البنك الدولي للاقتصاد الليبيمطالب بإقالة وزير التعليم بالحكومة الموقتةارتفاع عدد الإصابات باللشمانياوزير خارجية الفلبين يعتذر للصين عن تغريدات حول ماو تسي تونجميركل تطالب أردوغان بالوقف الفوري للعملية العسكرية في شمال شرق سوريارئيس وزراء باكستان: سأحاول تسهيل محادثات بين إيران والسعوديةأمريكا تبدي "قلقها البالغ" بشأن تقارير عن مقتل سياسية كردية بشمال شرق سوريا

جونسون يتعهد بدعم الدبلوماسيين بعد استقالة سفير لندن بواشنطن

- كتب   -  
بوريس جونسون

تعهد بوريس جونسون المرشح لرئاسة وزراء بريطانيا، بدعم الدبلوماسيين البريطانيين في أنحاء العالم، واتخاذ نهج قوي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إذا فاز بالمنصب.

وتعرض جونسون، المرشح الأوفر حظا لخلافة رئيسة الوزراء تيريزا ماي يوم 23 يوليو، لانتقادات لتقاعسه عن دعم السفير البريطاني في واشنطن كيم داروك بعدما هاجمه ترامب مما دفعه للاستقالة.
وقال جونسون خلال مناسبة ترتبط بحملته "يوجد ما يدعو للاعتقاد بأن علاقتنا بالولايات المتحدة هي أهم واقع إستراتيجي في عصرنا الراهن" لكنه أضاف أنه سبق وانتقد ترامب وسيفعل ذلك عند الضرورة.
وأضاف جونسون "سوف أدعم دبلوماسيينا الرائعين في أنحاء العالم".

واستقال السفير داروك يوم الأربعاء بعد انتقادات لاذعة على مدى أيام من جانب ترامب بسبب مراسلات مسربة للسفير في خطوة اتُهم على إثرها جونسون بالتضحية بالسفير من أجل مصالح شخصية.

وسُربت مراسلات السفير داروك لصحيفة بريطانية يوم الأحد مما أثار غضب ترامب الذي شن هجوما عبر تويتر على السفير ورئيسة الوزراء البريطانية المستقيلة التي منحته دعمها الكامل.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات