ايوان ليبيا

الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019
بوتين ليس نادما على ترك ليبيا فريسة للعدوان الأطلسي لهذه الأسباب.. "من يحاول أن يحلب الثور؟"سانت باولي يفسخ تعاقده مع مدافع تركي أيدّ الهجوم العسكري ضد الأكرادمالديني: شاركت في 8 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنخبر سار لعشاق الفانتازي.. عودة دي بروين لتدريبات مانشستر سيتيتقرير: المزيد من الخيارات لتدعيم خط الوسط.. يونايتد يستهدف تشانحفتر : السراج مغلوب على امره و الرئاسي يتلقى التعليمات من الميليشيات المسلحةأداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامينتركيا تعتقل أربعة رؤساء بلديات في مناطق كرديةتكليف زعيم المعارضة في رومانيا بتشكيل حكومة جديدةإسبانيا تعلق تصدير الأسلحة لتركيا جراء هجومها على شمال سورياوزيرا الدفاع الروسي والأمريكي يبحثان الوضع في سوريا في اتصال هاتفياخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسالنص الكامل لحوار المشير حفتر مع وكالة سبوتنك الروسيةحقيقة القضاء على ثلث عناصر «داعش» في ليبياالجيش يكشف كيفية نقل الإرهابيين من تركيا إلى ليبياموعد استئناف الرحلات بين مطار مصراتة والعاصمة الأردنيةربط وزارة العمل بمصلحة الجوازات والجنسيةالمشري يدعو مجلس الأمن للتدخل في ليبيا على غرار 2011روسيا لا تؤيد العدوان التركي على شمال سورياالحريري: دول صديقة ترسل طائرات إضافية لمساعدة لبنان فى إطفاء الحرائق | صور

ملامح المرحلة الثانية لـ”تحرير طرابلس”

- كتب   -  
ملامح المرحلة الثانية لـ”تحرير طرابلس”
ملامح المرحلة الثانية لـ”تحرير طرابلس”

ايوان ليبيا - وكالات :

تحدث آمر اللواء 73 مشاة التابع للجيش الوطني اللواء علي صالح القطعاني،اليوم الخميس،عبر تصريح له لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء- عن سير العمليات العسكرية في طرابلس،قائلاً إنه “في انتظار تعليمات القيادة العامة للجيش الوطني لتنفيذ المرحلة الثانية نحو الهدف الأكبر وهو الحسم النهائي لتحرير العاصمة”.

وأوضح القطعاني في المقابلة أن العمليات تستهدف المليشيات والمجموعات الإرهابية المارقة ودواعش المال العام وتنظيم داعش الإرهابي وقد انتهت المرحلة الأولى منها وتمت بنجاح بعد ان رُسمت على خطوتين، الأولى تقدم القوات المسلحة واحتلال المناطق المعدة مسبقاً وفق الخطة والتعليمات التي وضعتها القيادة العامة للجيش الوطني،مبيناً أن الخطوة الثانية ستكون ما أسماه بــ (استنزاف العدو والسيطرة التامة علي المواقع وتجنب وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين، فضلاً عن الخسائر المادية في المنشآت المدنية وعدم السماح للإرهابيين والمليشيات بالحصول على الفرصة في تدمير المدينة).

وقال القطعاني إن للجيش الوطني بقيادة القائد العام المشير خليفة حفتر حاضنة شعبيه كبيرة جداً بالعاصمة طرابلس وتطالب بالجيش لأنها ذاقت الأمرين بسيطرة المليشيات الإرهابية والعصابات الإجرامية من جهة و دواعش المال من جهة ثانية”، مشيراً إلى أن قوات الجيش قد أسرت الكثير من الجماعات المتطرفة ولغرفة العمليات رؤيتها في عرضهم على وسائل الإعلام المتلفزة والمسموعة إن أرادت ذلك.

وختم القطعاني حديثه قائلاً، إن “القوات المسلحة هدفها تحرير ليبيا من شرقها لغربها ومن جنوبها لشمالها وعودة الاستقرار وهيبة الدولة الليبية”.

يشار أن القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، كان قد أصدر قراراً بإنشاء اللواء 73 مشاة تحت قيادة اللواء على صالح القطعاني ويضم هذا اللواء 7 كتائب ووحدات عسكرية كبيرة ومركزه في مدينة بنغازي.

التعليقات