ايوان ليبيا

الأحد , 21 يوليو 2019
الجيش على بعد 5 كيلو متر من ميدان الشهداءاعلان «القوة القاهرة» في ميناء الزاويةحالة الطقس اليوم الأحدبيان الدول الست: هل حانت بداية النهاية لفجر ليبيا ؟ ... بقلم / عثمان محسن عثمانمقتل 7 أشخاص في هجومين استهدفا نقطة تفتيش للشرطة ومستشفى في باكستانسلطنة عمان تحث إيران على الإفراج عن الناقلة ستينا إمبيروسفير طهران لدى لندن: إيران صلبة ومستعدة لمختلف السيناريوهاتالعائلة الملكية فى بلجيكا تحتفل باليوم الوطنى| صورالتجمع الوطني الليبي يندد بالقبض على امينه العام الدكتور علي الصيد منصور و يطالب بايقاف حرب طرابلسالحرب الوشيكة في الخليج "ثعلب الصحراء 2" أمْ "أمُّ المعارك"، أم مجرد حلقة من مسلسل الابتزاز الترامبي؟زيدان: بيل لم يشارك في ودية بايرن ميونيخ للتفاوض على رحيله خلال يومينأكثر من 900 إطفائي يكافحون حرائق بوسط البرتغالبنما تبدأ سحب علم الناقلة رياح التي قُطرت لإيران.. وتتهمها بارتكاب مخالفاتتوخيل يكشف موعد عودة نيمار لـ باريس سان جيرمانهازارد: انتقلت إلى تشيلسي طفلا وبت ناضجا الآنأس: بعد 15 عاما في أوروبا.. فيليبي لويس يعود إلى البرازيلفان دايك يتحدث عن الكرة الذهبية وأهداف الموسم الجديد مع ليفربولإجراءات إنهاء «العبودية الحديثة» في ليبيافرنسا تدعو إلى اجتماع مفتوح حول ليبيارسالة غرفة عمليات الكرامة لشباب العاصمة طرابلس

ملامح المرحلة الثانية لـ”تحرير طرابلس”

- كتب   -  
ملامح المرحلة الثانية لـ”تحرير طرابلس”
ملامح المرحلة الثانية لـ”تحرير طرابلس”

ايوان ليبيا - وكالات :

تحدث آمر اللواء 73 مشاة التابع للجيش الوطني اللواء علي صالح القطعاني،اليوم الخميس،عبر تصريح له لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء- عن سير العمليات العسكرية في طرابلس،قائلاً إنه “في انتظار تعليمات القيادة العامة للجيش الوطني لتنفيذ المرحلة الثانية نحو الهدف الأكبر وهو الحسم النهائي لتحرير العاصمة”.

وأوضح القطعاني في المقابلة أن العمليات تستهدف المليشيات والمجموعات الإرهابية المارقة ودواعش المال العام وتنظيم داعش الإرهابي وقد انتهت المرحلة الأولى منها وتمت بنجاح بعد ان رُسمت على خطوتين، الأولى تقدم القوات المسلحة واحتلال المناطق المعدة مسبقاً وفق الخطة والتعليمات التي وضعتها القيادة العامة للجيش الوطني،مبيناً أن الخطوة الثانية ستكون ما أسماه بــ (استنزاف العدو والسيطرة التامة علي المواقع وتجنب وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين، فضلاً عن الخسائر المادية في المنشآت المدنية وعدم السماح للإرهابيين والمليشيات بالحصول على الفرصة في تدمير المدينة).

وقال القطعاني إن للجيش الوطني بقيادة القائد العام المشير خليفة حفتر حاضنة شعبيه كبيرة جداً بالعاصمة طرابلس وتطالب بالجيش لأنها ذاقت الأمرين بسيطرة المليشيات الإرهابية والعصابات الإجرامية من جهة و دواعش المال من جهة ثانية”، مشيراً إلى أن قوات الجيش قد أسرت الكثير من الجماعات المتطرفة ولغرفة العمليات رؤيتها في عرضهم على وسائل الإعلام المتلفزة والمسموعة إن أرادت ذلك.

وختم القطعاني حديثه قائلاً، إن “القوات المسلحة هدفها تحرير ليبيا من شرقها لغربها ومن جنوبها لشمالها وعودة الاستقرار وهيبة الدولة الليبية”.

يشار أن القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، كان قد أصدر قراراً بإنشاء اللواء 73 مشاة تحت قيادة اللواء على صالح القطعاني ويضم هذا اللواء 7 كتائب ووحدات عسكرية كبيرة ومركزه في مدينة بنغازي.

التعليقات