ايوان ليبيا

الثلاثاء , 11 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

ظهور جديد لداعش فى الصحراء الليبية

- كتب   -  
ظهور جديد لداعش فى الصحراء الليبية
ظهور جديد لداعش فى الصحراء الليبية

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نشر تنظيم داعش الإرهابي اليوم السبت تسجيلًا مرئيًا جديدًا لعناصره توعد من خلاله بمواصلة ما يسميه الجهاد في ليبيا.

وظهر العشرات من مقاتلي التنظيم في الإصدار المرئي الذي حمل عنوان (والعاقبة للمتقين) وسط أرض صحراوية يرجح أنها بدا بأنه في أحد مناطق الجنوب الليبي.

وظهر خلال التسجيل شخص يدعى “أبو مصعب الليبي” كمتحدث رئيسي والذي من المرجح أن يكون الإرهابي “محمود مسعود البرعصي”.

وأعاد مقاتلي التنظيم في التسجيل مبايعتهم لأمير التنظيم (أبوبكر البغدادي) مؤكدين خلاله استمرار قتالهم لما اسموه “ملل الكفر”.

وبين التسجيل الإمكانيات التي يمتلكها مقاتلي داعش، حيث ظهر أعضاء التنظيم وبحوزتهم سيارات دفع رباعي مسلحة وغير مسلحة، كما يحملون أنواعًا من الأسلحة الخفيفة مثل بدقية”الكلاشنكوف” وقاذف الـ “آر بي جي” ورشاش الـ”14.5″ المضاد للطيران.

ويأتي هذا الظهور الجديد بعد نحو شهرين من ظهور زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في مقطع وهو يجلس مع قياداته، ويكشف فيه عن خططه الإرهابية الجديدة، التي اعتمدت على العمليات المنفردة.

ولم يتضح بعد متى جرى تسجيل هذا الإصدار الجديد لداعش، لكنه يظهر أن هذه المجموعة ربما تكون وحدة من وحدات “الصحراء المتجولة” لداعش في ليبيا.

 

 

التعليقات