ايوان ليبيا

الأثنين , 23 سبتمبر 2019
مقتل 7 تلاميذ وإصابة 57 في انهيار فصل بمدرسة في كينياانطلاق محاكمة عدد من رموز نظام بوتفليقة المتهمين بالفسادالداخلية التونسية تعلن مقتل فرد أمن والاعتداء على عسكري شمال البلادروحاني: إيران تقاوم العقوبات وتدفع أمريكا إلى "اليأس"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019حقيقة وجود عجز في الوقود أو غاز الطهيتصنيف ليبيا ضمن الدول المحتاجة لمساعدات غذائيةالكشف عن قتلة عضو بلدي صرمانمقتل 20 بصفوف مسلحي الوفاق في الهيرةأرنولد: العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي توضح قوة ليفربولمورينيو: آمل ألا يعتاد تشيلسي على الخسارةجوائز الأفضل - ماذا قدّم حُماة العرين في 2019جوائز الأفضل - صراع فريد هو الأول من نوعه بين المدربين المرشحينالتحذير من بعض المواد الكيميائية المضافة في تحضير الحناءحالة الطقس اليوم الإثنينصور من ليبيا المحتربة ... بقلم / محمد الامينرئيس وزراء بريطانيا: إيران هي من قامت بالهجوم على أرامكو السعوديةمن بينها أمريكا.. ثلاث دول تقوم بالتحليق فوق روسيا للمراقبةاجتماع فرنسي إيطالي حول ليبيا في الأمم المتحدةالمسماري يكشف منطقة عمليات الجيش الجديدة

ظهور جديد لداعش فى الصحراء الليبية

- كتب   -  
ظهور جديد لداعش فى الصحراء الليبية
ظهور جديد لداعش فى الصحراء الليبية

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نشر تنظيم داعش الإرهابي اليوم السبت تسجيلًا مرئيًا جديدًا لعناصره توعد من خلاله بمواصلة ما يسميه الجهاد في ليبيا.

وظهر العشرات من مقاتلي التنظيم في الإصدار المرئي الذي حمل عنوان (والعاقبة للمتقين) وسط أرض صحراوية يرجح أنها بدا بأنه في أحد مناطق الجنوب الليبي.

وظهر خلال التسجيل شخص يدعى “أبو مصعب الليبي” كمتحدث رئيسي والذي من المرجح أن يكون الإرهابي “محمود مسعود البرعصي”.

وأعاد مقاتلي التنظيم في التسجيل مبايعتهم لأمير التنظيم (أبوبكر البغدادي) مؤكدين خلاله استمرار قتالهم لما اسموه “ملل الكفر”.

وبين التسجيل الإمكانيات التي يمتلكها مقاتلي داعش، حيث ظهر أعضاء التنظيم وبحوزتهم سيارات دفع رباعي مسلحة وغير مسلحة، كما يحملون أنواعًا من الأسلحة الخفيفة مثل بدقية”الكلاشنكوف” وقاذف الـ “آر بي جي” ورشاش الـ”14.5″ المضاد للطيران.

ويأتي هذا الظهور الجديد بعد نحو شهرين من ظهور زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في مقطع وهو يجلس مع قياداته، ويكشف فيه عن خططه الإرهابية الجديدة، التي اعتمدت على العمليات المنفردة.

ولم يتضح بعد متى جرى تسجيل هذا الإصدار الجديد لداعش، لكنه يظهر أن هذه المجموعة ربما تكون وحدة من وحدات “الصحراء المتجولة” لداعش في ليبيا.

 

 

التعليقات