ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
بالعودة إلى واقع النخبة السياسية والفكرية والإعلامية الليبية في علاقتها بالحرب ... كي نقول فيه بضع كلمات صريحة..الجيش الأمريكي: مقتل جنديين في تحطم طائرة هليكوبتر بأفغانستانكوريا الجنوبية: الحوثيون أفرجوا عن سفن ومواطنين كوريين كانوا محتجزين لديهممقتل اثنين وإصابة آخرين في هجوم إسرائيلي على دمشقالخارجية الصينية تستدعي دبلوماسيا أمريكيا بسبب هونج كونجاعتداءات لطيران أجنبي في مصراتة وطرابلستوقف منظومة الجوازات في بنغازيعسكريو الجنوب يعلنون استعدادهم للقتال تحت إمرة الوفاقسفارة الولايات المتحدة تستضيف حوارا اقتصاديا ليبياليبيا مصدر ثلث أسلحة الارهابيين في القارةتخريج أكبر دفعة شرطة في البيضاءبالفيديو - ويلز تفعلها وتتأهل إلى يورو 2020بالفيديو - جنابري وفينالدوم ينفجران في انتصاران عريضان لـ ألمانيا وهولنداالاستخبارات العسكرية الأمريكية: انسحاب ترامب من سورية أفاد «داعش»انطلاق المعرض الثقافي السعودي في «اليونسكو»نظام الحكم الإيراني معرض لمزيد من التوترات بسبب العقوبات الأمريكيةرئيس وزراء الكويت الجديد يؤدي اليمين أمام أمير البلادترامب: الرسوم ستزيد حال عدم إبرام اتفاق تجارة مع الصينالسفارة العمانية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ49 للسلطنة | صورترامب يرفض أي تكهنات بوجود مشكلات تتعلق بصحته

ظهور جديد لداعش فى الصحراء الليبية

- كتب   -  
ظهور جديد لداعش فى الصحراء الليبية
ظهور جديد لداعش فى الصحراء الليبية

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نشر تنظيم داعش الإرهابي اليوم السبت تسجيلًا مرئيًا جديدًا لعناصره توعد من خلاله بمواصلة ما يسميه الجهاد في ليبيا.

وظهر العشرات من مقاتلي التنظيم في الإصدار المرئي الذي حمل عنوان (والعاقبة للمتقين) وسط أرض صحراوية يرجح أنها بدا بأنه في أحد مناطق الجنوب الليبي.

وظهر خلال التسجيل شخص يدعى “أبو مصعب الليبي” كمتحدث رئيسي والذي من المرجح أن يكون الإرهابي “محمود مسعود البرعصي”.

وأعاد مقاتلي التنظيم في التسجيل مبايعتهم لأمير التنظيم (أبوبكر البغدادي) مؤكدين خلاله استمرار قتالهم لما اسموه “ملل الكفر”.

وبين التسجيل الإمكانيات التي يمتلكها مقاتلي داعش، حيث ظهر أعضاء التنظيم وبحوزتهم سيارات دفع رباعي مسلحة وغير مسلحة، كما يحملون أنواعًا من الأسلحة الخفيفة مثل بدقية”الكلاشنكوف” وقاذف الـ “آر بي جي” ورشاش الـ”14.5″ المضاد للطيران.

ويأتي هذا الظهور الجديد بعد نحو شهرين من ظهور زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في مقطع وهو يجلس مع قياداته، ويكشف فيه عن خططه الإرهابية الجديدة، التي اعتمدت على العمليات المنفردة.

ولم يتضح بعد متى جرى تسجيل هذا الإصدار الجديد لداعش، لكنه يظهر أن هذه المجموعة ربما تكون وحدة من وحدات “الصحراء المتجولة” لداعش في ليبيا.

 

 

التعليقات