ايوان ليبيا

الخميس , 17 أكتوبر 2019
واشنطن تحذر من فرض عقوبات إضافية على تركيا بسبب الهجوم على سورياوزير الخارجية الأمريكي يزور القدس وبروكسل بعد زيارته لتركياإعادة فتح مطار هامبورج الألماني بعد إبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانيةثلاثة قتلى في زلزال بجنوب الفلبين15 عاما على المشاركة الأولى.. أين رباعي "لا ماسيا" الذي ظهر مع ميسيتقرير: بعد ريبيري.. فيورنتينا يسعى لضم إبراهيموفيتشزيدان لا يجد لاعبين ضد مايوركاأليجري تعليقا على تدريب مانشستر يونايتد: لا أتحدث الإنجليزية ولكنني أتعلمالرئاسة التركية: أردوغان يلتقي مع بوتين في روسيا يوم 22 أكتوبرإسبانيا تتعهد بحماية شركاتها في كوبا من العقوبات الأمريكية"واس": وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة المنورةرئيس إقليم كاتالونيا يطالب بوقف "فوري" للمواجهات بين المحتجين والشرطةمدافع ميلان: قادرون على التأهل لدوري أبطال أوروباماركا تكشف الموعد الجديد الأقرب للكلاسيكوملعب أوتمار هيتسفيلد.. اللعب في قمة أوروباألفيش: لم أحب الحياة في باريس.. إنهم عنصريونفى رده على الاتهام بالتخلي عنهم.. ترامب: الأكراد "ليسوا ملائكة.. وهم في أمان أكثر حاليا"الجمهوريون يتقدمون بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركيامجلس النواب الأمريكي يؤيد بأغلبية ساحقة مشروع قرار يندد بانسحاب ترامب من سوريامجلس الأمن قلق من الوضع في شمال سوريا وأمريكا وأوروبا والصين تدعو لوقف القتال

ولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركة

- كتب   -  
الأمير محمد بن سلمان

استقبل الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء بالعاصمة الكورية سيول، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث عقدا اجتماعًا موسعًا في القصر الأزرق الرئاسي.
ونقل ولي العهد تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لرئيس جمهورية كوريا الجنوبية.
وخلال اللقاء، عبر ولي العهد عن أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين وما تمثله من فرص لتحقيق قيمة مضافة للبلدين لدعم وتنمية القدرات والتعاون، حيث تجمع كل من الرياض وسيول شراكة استراتيجية في العديد من مجالات التعاون منها السياسية والأمنية والدفاع والاقتصاد والشئون الثقافية والاجتماعية.
وتطرق الأميرمحمد بن سلمان لخطة التحول التاريخي "رؤية المملكة 2030"، التي ترتكز على ثلاث قواعد، اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي، ووطن طموح، وتتطلع المملكة من خلالها، أن تصبح قوة استثمارية رائدة ورابطًا بين قارات العالم.
كما عبر ولي العهد عن تطلعه لزيادة فرص التعاون بين المملكة وجمهورية كوريا الجنوبية من خلال التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين في مجالات الطاقة وصناعة السيارات والاتصالات وتقنيات الجيل الخامس والصحة والتعاون في المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية. من جانبه، تطرق الرئيس الكوري إلى أهمية زيارة سمو ولي العهد الحالية في تطوير التعاون بين المملكة وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات، منوهًا في هذا الصدد برؤية المملكة 2030 وأهدافها الطموح في مختلف المجالات. يشارإلى أن العلاقات السعودية الكورية الجنوبية انطلقت قبل أكثر من 5 عقود وتطورت بشكل مطرد حتى تم افتتاح سفارة لكوريا الجنوبية في مدينة جدة عام 1972. وتعكس الزيارة التي يقوم بها ولي العهد لكوريا الجنوبية أهمية الدور السعودي المؤثر عالمياً والمكانة الكبيرة التي يحظى بها الأمير محمد بن سلمان بالنظر إلى الحفاوة الكبيرة التي تظهرها القيادة الكورية لزيارة ولي العهد.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات