ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
سناتور أمريكي يطالب بتحقيق بشأن تطبيق "فيس آب "لدواع أمنيةمقتل 34 من أفراد القوات الأمنية في هجوم لطالبان بغرب أفغانستانزلزال شدته 4.2 درجة يهز جنوب غرب إيرانالاتحاد الأوروبي يستنكر تهديدات خروج بريطانيا دون الاتفاقأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 18 يوليو 2019انتهاء أزمة المياه في سهل الجفارةخطة الجيش لحسم معركة طرابلسالتطورات الميدانية في طرابلسترحيل هاشم العبيدي الى بريطانياانفجار مشبوه بمصفاة الزاويةبدء التعاون بين داخلية ليبيا والجزائرتعرف على العراقيل أمام الليبيين في معبر رأس إجديرالرئاسي يتهم ميليشات في بنغازي بخطف سرقيوةرغم تراجع أعداد المهاجرين.. المكسيك تحذّر من أزمة وشيكةرئيس البرلمان العربي يرحب بالتوقيع على الاتفاق بين المجلس العسكري بالسودان وقوى الحرية والتغييرالبيت الأبيض: ترامب يلتقي مع ضحايا للاضطهاد الديني في 17 دولةمجلس النواب الأمريكي يجهض محاولة الديمقراطيين لعزل ترامبتقارير: إيكاردي ينتظر يوفنتوس.. وإنتر يرغب في بيعه لنابوليتقرير: ميلان يرفض عرض روما للتعاقد مع سوسوكلوب يعلن موعد عودة محمد صلاح لليفربول

برلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيا

- كتب   -  
برلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيا
برلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

دعا برلماني إيطالي بلاده إلى الانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيا، مؤكدًا أن «الوضع في هذا البلد يتطلّب تحولاً».

وقال عضو مجلس النواب من حزب اليسار الإيطالي المعارض، نيكولا فراتويانّي، إن «الصراع الذي اندلع ولا يزال مستمرًا في ليبيا يخلّف وراءه كل يوم قتلى وجرحى، ويلحق الدمار بالبنية التحتية المدنية التي تجعل من ليبيا مكانًا غير آمن للسكان المقيمين على ترابها، وكذلك وبشكل خاص، بالنسبة للاجئين الذين يعيشون حالة تقييد لحريتهم في البلاد»، بحسب وكالة «آكي» الإيطالية.

وأشار البرلماني الإيطالي إلى أن «مهمة دعم وتدريب ما يسمى بخفر السواحل الليبي مستمرة، لا من خلال التبرع بزوارق الدورية وحسب، بل وبتدريب عناصر الجيش الليبي أيضًا، الذي يُنظر إليه في الواقع على أنه مشاركة إيطالية في عمليات تتم تحت شعار الإعادة القسرية وغير الشرعية للمهاجرين، إلى بلدان لا تضمن سلامتهم فيها».

وأوضح أنه «في كل مرة يتهلل أحدهم في إيطاليا لأن ما يسمى بخفر السواحل الليبي قد تدخل لمنع تحطم سفينة ما، ويعلن أنه قادر على إنقاذ الناس من الموت، فإنه يحتفل بالإعادة القسرية الجماعية للمهاجرين، وبالتالي فهو فعل غير قانوني يخرق الاتفاقات الدولية».

وأكد عضو حزب اليسار الإيطالي أن «الوقت حان لنقطة تحول عميقة، من خلال التشكيك بشكل جذري وحاسم بالاتفاقات التي أبرمتها الحكومة الإيطالية السابقة». 

واختتم مؤكدًا أن «من الضروري أن تنسحب بلادنا اليوم من الاتفاقات الثنائية مع ليبيا، أمام حقيقة بسيطة، وهي أن من غير الممكن بأي حال، ضمان احترام حقوق الإنسان الأساسية في ليبيا».

 

التعليقات