ايوان ليبيا

الأثنين , 23 سبتمبر 2019
مقتل 7 تلاميذ وإصابة 57 في انهيار فصل بمدرسة في كينياانطلاق محاكمة عدد من رموز نظام بوتفليقة المتهمين بالفسادالداخلية التونسية تعلن مقتل فرد أمن والاعتداء على عسكري شمال البلادروحاني: إيران تقاوم العقوبات وتدفع أمريكا إلى "اليأس"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019حقيقة وجود عجز في الوقود أو غاز الطهيتصنيف ليبيا ضمن الدول المحتاجة لمساعدات غذائيةالكشف عن قتلة عضو بلدي صرمانمقتل 20 بصفوف مسلحي الوفاق في الهيرةأرنولد: العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي توضح قوة ليفربولمورينيو: آمل ألا يعتاد تشيلسي على الخسارةجوائز الأفضل - ماذا قدّم حُماة العرين في 2019جوائز الأفضل - صراع فريد هو الأول من نوعه بين المدربين المرشحينالتحذير من بعض المواد الكيميائية المضافة في تحضير الحناءحالة الطقس اليوم الإثنينصور من ليبيا المحتربة ... بقلم / محمد الامينرئيس وزراء بريطانيا: إيران هي من قامت بالهجوم على أرامكو السعوديةمن بينها أمريكا.. ثلاث دول تقوم بالتحليق فوق روسيا للمراقبةاجتماع فرنسي إيطالي حول ليبيا في الأمم المتحدةالمسماري يكشف منطقة عمليات الجيش الجديدة

كوشنر يفتتح مؤتمر البحرين الخاص بدعم تنمية الاقتصاد الفلسطيني

- كتب   -  
جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

افتتح جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا حول التنمية الاقتصادية الفلسطينية في العاصمة البحرينية المنامة.
ويعد الاجتماع الذي يستمر يومين جزءًا من مبادرة أمريكية أوسع نطاقا لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني تحت مسمى"صفقة القرن".
وفي كلمته الافتتاحية ، قال كوشنر إن العالم يتحرك إلى الأمام ولكن "الفلسطينيين تم تركهم فى الخلف متأخرين عن الركب".
وقال كوشنر في كلمته مخاطبًا الفلسطينيين الذين غابوا عن الاجتماع، إن الرئيس ترامب والولايات المتحدة "لم يتخلوا عنكم ..إن ورشة العمل هذه هي لكم".
وقال كوشنر في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للورشة التي تستمر يومين وتقاطعها السلطة الفلسطينية إن "التوافق حول مسار اقتصادي شرط مسبق ضروري لحل المسائل السياسية التي لم يتم إيجاد حل لّها من قبل". وشدّد في الوقت ذاته على أنّ "النمو الاقتصادي والازدهار للشعب الفلسطيني غير ممكنين من دون حل سياسي دائم وعادل للنزاع، يضمن أمن إسرائيل ويحترم كرامة الشعب الفلسطيني". وأقرّ كوشنر بوجود شكوك حيال نوايا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل. لكنه توجّه للفلسطينيين، الذين يرفضون الحديث في الاقتصاد قبل السياسة، قائلا "رسالتي للفلسطينيين هي أنّه رغم ما يقول أولئك الذين خذلوكم في الماضي، الولايات المتحدة لم تتخلّ عنكم"، معتبرا أنّ الخطة الأمريكية لتحقيق السلام هي "فرصة القرن" بعدما أطلق على الخطة في الإعلام تسمية "صفقة القرن". وأوضح كوشنر وهو صهر ترامب "يجب الإشارة إلى هذا الجهد على أنّه فرصة القرن إذا تحلّت القيادة بالشجاعة لمواصلتها". وأعلن الزعماء الفلسطينيون مقاطعتهم لاجتماع البحرين ، المسمى ورشة عمل " الازدهار من أجل السلام " .

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات