ايوان ليبيا

الخميس , 17 أكتوبر 2019
واشنطن تحذر من فرض عقوبات إضافية على تركيا بسبب الهجوم على سورياوزير الخارجية الأمريكي يزور القدس وبروكسل بعد زيارته لتركياإعادة فتح مطار هامبورج الألماني بعد إبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانيةثلاثة قتلى في زلزال بجنوب الفلبين15 عاما على المشاركة الأولى.. أين رباعي "لا ماسيا" الذي ظهر مع ميسيتقرير: بعد ريبيري.. فيورنتينا يسعى لضم إبراهيموفيتشزيدان لا يجد لاعبين ضد مايوركاأليجري تعليقا على تدريب مانشستر يونايتد: لا أتحدث الإنجليزية ولكنني أتعلمالرئاسة التركية: أردوغان يلتقي مع بوتين في روسيا يوم 22 أكتوبرإسبانيا تتعهد بحماية شركاتها في كوبا من العقوبات الأمريكية"واس": وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة المنورةرئيس إقليم كاتالونيا يطالب بوقف "فوري" للمواجهات بين المحتجين والشرطةمدافع ميلان: قادرون على التأهل لدوري أبطال أوروباماركا تكشف الموعد الجديد الأقرب للكلاسيكوملعب أوتمار هيتسفيلد.. اللعب في قمة أوروباألفيش: لم أحب الحياة في باريس.. إنهم عنصريونفى رده على الاتهام بالتخلي عنهم.. ترامب: الأكراد "ليسوا ملائكة.. وهم في أمان أكثر حاليا"الجمهوريون يتقدمون بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركيامجلس النواب الأمريكي يؤيد بأغلبية ساحقة مشروع قرار يندد بانسحاب ترامب من سوريامجلس الأمن قلق من الوضع في شمال سوريا وأمريكا وأوروبا والصين تدعو لوقف القتال

قرارات الحكومة المؤقتة

- كتب   -  
قرارات الحكومة المؤقتة
قرارات الحكومة المؤقتة

ايوان ليبيا - وكالات :

عقد مجلس وزراء الحكومة المؤقتة، اليوم الثلاثاء، اجتماعه العادي الرابع للعام الحالي برئاسة رئيس المجلس عبدالله الثني.

واستعرض الثني خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان مجلس الوزراء في منطقة قرنادة، كافة القرارات الموقعة بالتفويض الممنوح له بقرار مجلس الوزراء رقم ( 72 ) لسنة 2017 م بشأن تفويض رئيسه بعدد من الاختصاصات منذ تاريخ 09 ابريل،2019 و حتى تاريخ انعقاد هذه الجلسة، حيث تم اعتماد محضر إجتماع مجلس الوزراء العادي الثالث لسنة 2019 م كما تم عرض واعتماد نموذج المتابعة الخاص بالاجتماع العادي الأول.

وأصدر مجلس الوزراء جملة من القرارات ومن بينها، الموافقة على إنشاء الفرع البلدي الملاحة ويتبع بلدية طبرق، وإنشاء الفرع البلدي عزاز ويتبع بلدية امساعد، والموافقة على ترفيع مستشفى تراغن القروي الى مستشفى عام و منح الشخصية الاعتبارية و الذمة المالية المستقلة، وتسمية مركز بنغازي الطبي لتشخيص وعلاج السكري إلى المركز الوطني لتشخيص وعلاج السكري، إضافة إلى الموافقة على استثناء أبناء الليبيات المتزوجات من أجانب المقيمين في ليبيا من الرسوم المفروضة على عقود الزواج من الأجانب، وصرف اعانة فئة المنفعة المنزلية المعانة لذوي الاحتياجات الخاصة ابتداء من 1-1-2020. 

وفيما يتعلق بوزارة الداخلية، تم الموافقة على منح الوزارة لاتمام مشروع تخطيط وهندسة المحاور المرورية بمدينة بنغازي وعدد من المدن الليبية، والموافقة على منح الوزارة الاذن للتعاقد مع الاكاديمية العربية للدراسات المتطورة والتعليم المستمر بجمهورية مصر العربية للتعاون في مجال التدريب والتاهيل الأمني والإداري. 

كما وافق على تشكيل لجنة تتولى دراسة تنظيم دخول العمالة الأجنبية الوافدة الى ليبيا.

التعليقات