ايوان ليبيا

الخميس , 17 أكتوبر 2019
واشنطن تحذر من فرض عقوبات إضافية على تركيا بسبب الهجوم على سورياوزير الخارجية الأمريكي يزور القدس وبروكسل بعد زيارته لتركياإعادة فتح مطار هامبورج الألماني بعد إبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانيةثلاثة قتلى في زلزال بجنوب الفلبين15 عاما على المشاركة الأولى.. أين رباعي "لا ماسيا" الذي ظهر مع ميسيتقرير: بعد ريبيري.. فيورنتينا يسعى لضم إبراهيموفيتشزيدان لا يجد لاعبين ضد مايوركاأليجري تعليقا على تدريب مانشستر يونايتد: لا أتحدث الإنجليزية ولكنني أتعلمالرئاسة التركية: أردوغان يلتقي مع بوتين في روسيا يوم 22 أكتوبرإسبانيا تتعهد بحماية شركاتها في كوبا من العقوبات الأمريكية"واس": وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة المنورةرئيس إقليم كاتالونيا يطالب بوقف "فوري" للمواجهات بين المحتجين والشرطةمدافع ميلان: قادرون على التأهل لدوري أبطال أوروباماركا تكشف الموعد الجديد الأقرب للكلاسيكوملعب أوتمار هيتسفيلد.. اللعب في قمة أوروباألفيش: لم أحب الحياة في باريس.. إنهم عنصريونفى رده على الاتهام بالتخلي عنهم.. ترامب: الأكراد "ليسوا ملائكة.. وهم في أمان أكثر حاليا"الجمهوريون يتقدمون بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركيامجلس النواب الأمريكي يؤيد بأغلبية ساحقة مشروع قرار يندد بانسحاب ترامب من سوريامجلس الأمن قلق من الوضع في شمال سوريا وأمريكا وأوروبا والصين تدعو لوقف القتال

هل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدة

- كتب   -  
هل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدة
هل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدة

ايوان ليبيا - وكالات :

تواجه الحكومة في بريطانيا دعوات جدية لتعويض ضحايا الجيش الجمهوري الايرلندي بالاستفادة من عوائد الضرائب على الأصول الليبية المجمدة والتي تصل إلى ملايين الجنيهات الاسترلينية.

التقرير الذي نشرته شبكة “بي بي سي” باللغة الإنجليزية جاء فيه وفقاً لما نقلته “أرم نيوز” إنه تم جمع 17 مليون جنيه استرليني من الضرائب خلال السنوات الثلاث الماضية على بعض الأصول الليبية التي تم تجميدها.

وذكر سايمون هور رئيس لجنة شؤون أيرلندا الشمالية في البرلمان البريطاني والنائب المحافظ بأن الحكومة بحاجة إلى أن تسأل نفسها ما إذا كانت راضية عن مواصلة الربح من الأصول الليبية المجمدة بينما لا يحصل الضحايا على شيء.

وأضاف أن هناك الآن ضرورة أخلاقية واضحة لاستخدام هذه الأموال لمساعدة الضحايا الذين عانوا لفترة طويلة جداً، مبيناً أن الأساليب المجربة والمختبرة في التعامل مع هذه القضية خلال الـ 15 سنة الماضية لم تخدم الضحايا في شيء لذلك يجب التوجه إلى نهج جديد وخيال ورحمة من الحكومة لضمان تعويض الضحايا على وجه السرعة.

كما تابع قائلاً:”لكن الحكومة تصر على اعتبار تأمين تعويضات لضحايا متفجرات  Semtex الليبية خارج نطاق مسؤوليتها وتؤكد بأنه ينبغي على الضحايا متابعة القضايا مع السلطات الليبية بشكل فردي في حين قالت لجنة الشؤون الايرلندية بأن هذا موقف سياسي لا يمكن الدفاع عنها”.

التعليقات