ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
سناتور أمريكي يطالب بتحقيق بشأن تطبيق "فيس آب "لدواع أمنيةمقتل 34 من أفراد القوات الأمنية في هجوم لطالبان بغرب أفغانستانزلزال شدته 4.2 درجة يهز جنوب غرب إيرانالاتحاد الأوروبي يستنكر تهديدات خروج بريطانيا دون الاتفاقأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 18 يوليو 2019انتهاء أزمة المياه في سهل الجفارةخطة الجيش لحسم معركة طرابلسالتطورات الميدانية في طرابلسترحيل هاشم العبيدي الى بريطانياانفجار مشبوه بمصفاة الزاويةبدء التعاون بين داخلية ليبيا والجزائرتعرف على العراقيل أمام الليبيين في معبر رأس إجديرالرئاسي يتهم ميليشات في بنغازي بخطف سرقيوةرغم تراجع أعداد المهاجرين.. المكسيك تحذّر من أزمة وشيكةرئيس البرلمان العربي يرحب بالتوقيع على الاتفاق بين المجلس العسكري بالسودان وقوى الحرية والتغييرالبيت الأبيض: ترامب يلتقي مع ضحايا للاضطهاد الديني في 17 دولةمجلس النواب الأمريكي يجهض محاولة الديمقراطيين لعزل ترامبتقارير: إيكاردي ينتظر يوفنتوس.. وإنتر يرغب في بيعه لنابوليتقرير: ميلان يرفض عرض روما للتعاقد مع سوسوكلوب يعلن موعد عودة محمد صلاح لليفربول

هل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدة

- كتب   -  
هل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدة
هل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدة

ايوان ليبيا - وكالات :

تواجه الحكومة في بريطانيا دعوات جدية لتعويض ضحايا الجيش الجمهوري الايرلندي بالاستفادة من عوائد الضرائب على الأصول الليبية المجمدة والتي تصل إلى ملايين الجنيهات الاسترلينية.

التقرير الذي نشرته شبكة “بي بي سي” باللغة الإنجليزية جاء فيه وفقاً لما نقلته “أرم نيوز” إنه تم جمع 17 مليون جنيه استرليني من الضرائب خلال السنوات الثلاث الماضية على بعض الأصول الليبية التي تم تجميدها.

وذكر سايمون هور رئيس لجنة شؤون أيرلندا الشمالية في البرلمان البريطاني والنائب المحافظ بأن الحكومة بحاجة إلى أن تسأل نفسها ما إذا كانت راضية عن مواصلة الربح من الأصول الليبية المجمدة بينما لا يحصل الضحايا على شيء.

وأضاف أن هناك الآن ضرورة أخلاقية واضحة لاستخدام هذه الأموال لمساعدة الضحايا الذين عانوا لفترة طويلة جداً، مبيناً أن الأساليب المجربة والمختبرة في التعامل مع هذه القضية خلال الـ 15 سنة الماضية لم تخدم الضحايا في شيء لذلك يجب التوجه إلى نهج جديد وخيال ورحمة من الحكومة لضمان تعويض الضحايا على وجه السرعة.

كما تابع قائلاً:”لكن الحكومة تصر على اعتبار تأمين تعويضات لضحايا متفجرات  Semtex الليبية خارج نطاق مسؤوليتها وتؤكد بأنه ينبغي على الضحايا متابعة القضايا مع السلطات الليبية بشكل فردي في حين قالت لجنة الشؤون الايرلندية بأن هذا موقف سياسي لا يمكن الدفاع عنها”.

التعليقات