ايوان ليبيا

الجمعة , 15 نوفمبر 2019
ليتوانيا تصدر عفوا رئاسيا عن جاسوسين روسيين وسط تكهنات بعملية تبادلإغلاق ميدان سان مارك في فينيسيا الإيطالية بسبب مياه الفيضاناتالأزمة الاقتصادية فى تركيا تدفع عائلة للانتحار بغاز السيانيدبرلمان تشيلي يدعو إلى استفتاء لمراجعة الدستورشبهة حول شحنة النفط الليبي لأوكرانياموقف المشري من قرار خفض الإنفاقالسيسي وميركل يبحثان الملف الليبيمؤسسة النفط تدعم أهالي سيناونحالة الطقس اليوم الجمعةتقرير - يونايتد يرسل كشافا خاصا لمتابعة أرلينج هولاندالقضاء الأمريكي يرفض طلب الجنسية الذي تقدمت به إرهابية في تنظيم داعشإسبر يطالب كوريا الجنوبية بدفع المزيد من الأموال للقوات الأمريكيةأضرار ببعض المنازل والكنائس جراء زلزال شرق إندونيسياكوريا الشمالية تصف النائب السابق لترامب بـ"كلب مسعور يجب ضربه حتى الموت"الولايات المتحدة تدعو الجيش إلى إنهاء هجومه على طرابلسامكانية اثراء قائمة المدعوين إلى مؤتمر برليناعداد استراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الإرهابمعيتيق يلتقي الكاتب العام للخارجية الفرنسيةوقف رحلات الطيران المتجهة شرقامجموعة "بريكس" تدعو للوقف الفوري للعمليات العسكرية في ليبيا

فان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطال

- كتب   -  
ليونيل ميسي - برشلونة
وصف لويس فان جال المدير الفني الأسبق لمنتخب هولندا ومانشستر يونايتد أداء ليونيل ميسي نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين بالفردي.

وفي مقابلة مع صحيفة "elpais" الإسبانية قال فان جال: "أحب ميسي بالتأكيد ولكن كلاعب فردي، إنه أفضل لاعب فردي في العالم لأن أرقامه مذهلة".

وأضاف "ولكن لماذا لم يفز بدوري أبطال أوروبا منذ أربع سنوات مع برشلونة، يجب أن تسأل نفسك هذا السؤال دائما".

وأوضح "برشلونة لديه تشكيلة رائعة من اللاعبين، هل يمكن القول أن إيفان راكيتيتش لاعب سيء، أو فيليبي كوتينيو وجوردي أبال أو تير شتيجن أو فيدال أو آرثور، هل يمكن أن نصف هؤلاء بأنهم لاعبين سيئين؟".

وأكمل "أشعر أن ميسي ساهم في إخفاقات برشلونة في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية، وكما يتحمل المدرب مسؤولية عدم فوز الفريق بالبطولة يتحمل ليونيل جزءا كبيرا أيضا من هذه المسؤولية".

وانتقل المدرب الهولندي المخضرم للإشادة بنجم ليفربول جيمس ميلنر قائلا: "ميلنر تقدم في السن ولكنه لا يزال يلعب في أعلى مستوى".

وشرح "في نهائي دوري أبطال أوروبا لعب ميلنر في مركز المدافع ولاعب الوسط، إنه أمر رائع للغاية أن يتمكن لاعب من تقديم هذا الأدء وهو في عمر الـ33 عاما".

واستشهد بفريق ليفربول كاملا "الجميع في الفريق يلعبون بقوة في الدفاع لأن المدرب يورجن كلوب يريد الضغط بقوة".

وواصل "في دورتموند كان كلوب يلعب بشكل مختلف ولكن منذ بضعة أشهر في ليفربول فهم أن الضغط ليس هو كل شيء ويجب أن يفهم ظروف المباراة جيدا، لذلك في بعض الأحيان أصبح يلعب بخطوط متقاربة ويعتمد على الهجمات المرتدة".

وأتم تصريحاته "هذا أمر جيد للغاية بالنسبة لمحمد صلاح وساديو ماني وربيرتو فيرمينو لأنهم أصحاب سرعات عالية وقادرون على الاستفادة من المساحات في دفاعات المنافسين".

وحقق برشلونة أخر لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2015 بالفوز على يوفنتوس الإيطالي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات