ايوان ليبيا

الخميس , 17 أكتوبر 2019
واشنطن تحذر من فرض عقوبات إضافية على تركيا بسبب الهجوم على سورياوزير الخارجية الأمريكي يزور القدس وبروكسل بعد زيارته لتركياإعادة فتح مطار هامبورج الألماني بعد إبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانيةثلاثة قتلى في زلزال بجنوب الفلبين15 عاما على المشاركة الأولى.. أين رباعي "لا ماسيا" الذي ظهر مع ميسيتقرير: بعد ريبيري.. فيورنتينا يسعى لضم إبراهيموفيتشزيدان لا يجد لاعبين ضد مايوركاأليجري تعليقا على تدريب مانشستر يونايتد: لا أتحدث الإنجليزية ولكنني أتعلمالرئاسة التركية: أردوغان يلتقي مع بوتين في روسيا يوم 22 أكتوبرإسبانيا تتعهد بحماية شركاتها في كوبا من العقوبات الأمريكية"واس": وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة المنورةرئيس إقليم كاتالونيا يطالب بوقف "فوري" للمواجهات بين المحتجين والشرطةمدافع ميلان: قادرون على التأهل لدوري أبطال أوروباماركا تكشف الموعد الجديد الأقرب للكلاسيكوملعب أوتمار هيتسفيلد.. اللعب في قمة أوروباألفيش: لم أحب الحياة في باريس.. إنهم عنصريونفى رده على الاتهام بالتخلي عنهم.. ترامب: الأكراد "ليسوا ملائكة.. وهم في أمان أكثر حاليا"الجمهوريون يتقدمون بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركيامجلس النواب الأمريكي يؤيد بأغلبية ساحقة مشروع قرار يندد بانسحاب ترامب من سوريامجلس الأمن قلق من الوضع في شمال سوريا وأمريكا وأوروبا والصين تدعو لوقف القتال

من القاع إلى السماء.. ريمونتادا مجنونة لـ مايوركا تعيده إلى الدوري الإسباني

- كتب   -  
مايوركا
كان موسمًا أوروبيًا مجنونًا مليئًا بالعودات المستحيلة والمفاجآت الصادمة، وآخر مباريات الموسم الإسباني لم تكن استثناءً.

ريال مايوركا عاد رسميًا إلى القسم الأول من الدوري الإسباني، بانتصاره التاريخي على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 3-0 في ملعب إبيروستار، بإياب نهائي الملحق المؤهل.

مايوركا عوّض هزيمته ذهابا قبل أيام بهدفين دون رد في ملعب ريازور، ليحقق عودة مستحيلة ويكتب إنجازا خياليا ويحجز مقعده بين الكبار لموسم 2019\2020.

ليصير مايوركا ثالث الصاعدين إلى الدوري الممتاز بعد أن سبقه أوساسونا وغرناطة، ليعوضوا الثلاثي الهابط: ويسكا، ورايو فايكانو، وجيرونا.

المهمة المايوركية المستحيلة تكللت بأهداف أنتي بوديمير، وسالفا سيفيا، وأبدون، في الدقائق: 21، 62، 82.

مباراة حضرها لاعب التنس الأعظم في تاريخ إسبانيا: رافاييل نادال، والذي تواجد لمساندة فريق جزيرته، وكان شاهدا على إنجاز العودة.

فيسنتي مورينو هو الرجل صاحب الإنجاز، فمدرب مايوركا الحالي حضر في يونيو 2017 وقتما تواجد الفريق في القسم الثالث، وقاده مباشرة نحو الصعود للقسم الثاني حيث قضى موسما وحيدا أنهاه بالصعود إلى القسم الثالث.

مايوركا لعب تاريخيًا 27 موسما في القسم الأول، وحقق إنجازه الأفضل في موسمي 1998\1999 و2000\2001 عندما حصد المركز الثالث.

لكنه سقط إلى القسم الثاني في نهاية 2013\2014، قبل أن تحل الكارثة موسم 2016\2017 بهبوطه إلى القسم الثالث.

وعندما تلمس القاع، تصير مستعدا إلى الانطلاق بالسرعة القصوى، وهذا ينطبق على مايوركا الذي قضى موسما وحيدا في القسم الثالث، أعقبه بموسم واحد في القسم الثاني، ومن ثم عودة إلى الكبار.

مايوركا أنهى الموسم الحالي في المركز الخامس الذي شفع له للعب الملحق، ليتخطى ألباسيتي في نصف النهائي، ثم يحقق عودة مجنونة أمام ديبورتيفو لاكورونيا في النهائي.

الفريق المنتمي لجزر البليار، لا يضم في صفوفه أسماء رنانة ومعروفة باستثناء المخضرم سالفا سيفيا صاحب الـ35 عاما والذي لعب سابقا لـ ريال بيتيس وإسبانيول، وتمكن من صنع 9 أهداف على مدار الموسم التقليدي، قبل أن يظهر بحسم في ركلة حرة مباشرة عادلت النتيجة في مباراة المصير.

التعليقات