ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
خطة الجيش لحسم معركة طرابلسالتطورات الميدانية في طرابلسترحيل هاشم العبيدي الى بريطانياانفجار مشبوه بمصفاة الزاويةبدء التعاون بين داخلية ليبيا والجزائرتعرف على العراقيل أمام الليبيين في معبر رأس إجديرالرئاسي يتهم ميليشات في بنغازي بخطف سرقيوةرغم تراجع أعداد المهاجرين.. المكسيك تحذّر من أزمة وشيكةرئيس البرلمان العربي يرحب بالتوقيع على الاتفاق بين المجلس العسكري بالسودان وقوى الحرية والتغييرالبيت الأبيض: ترامب يلتقي مع ضحايا للاضطهاد الديني في 17 دولةمجلس النواب الأمريكي يجهض محاولة الديمقراطيين لعزل ترامبتقارير: إيكاردي ينتظر يوفنتوس.. وإنتر يرغب في بيعه لنابوليتقرير: ميلان يرفض عرض روما للتعاقد مع سوسوكلوب يعلن موعد عودة محمد صلاح لليفربولبسبب لوفرين.. تقرير: ميلان يستهدف التوقيع مع بايليالولايات المتحدة تدين الهجوم على الدبلوماسيين الأتراك في أربيلظريف: القيود الأمريكية على حركة الدبلوماسيين الإيرانيين "غير إنسانية"رئيس وزراء جبل طارق يناقش مع رئيسة وزراء بريطانيا قضية ناقلة النفط الإيرانيةأمريكا تستبعد تركيا من برنامج الطائرة إف-35 بعد شرائها منظومة دفاع روسيةالإفلاس السياسي الليبي ينتج الفشل المتجدّد ... بقلم / محمد الامين

المشري: بعض الدول الأوروبية في الباطن تدعم حفتر

- كتب   -  
المشري: بعض الدول الأوروبية في الباطن تدعم حفتر
المشري: بعض الدول الأوروبية في الباطن تدعم حفتر

ايوان ليبيا - وكالات :

التقى رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين أمس الأربعاء وفداً مالطياً برئاسة سفير جمهورية مالطا لدى ليبيا تشارلز صاليبيا والمديرة العامة لإدارة الشؤون السياسية والاتحاد الأوروبي ماريا كاملير ومنسق مكتب رئيس الوزراء نيفيل جافا ومنسق الشؤون اللوجستية كينيث كاملير.

المشري أوضح وفقاً للمكتب الإعلامي التابع لمجلس الدولة تطورات وتداعيات ماوصفها بـ”الاعتداءات الإجرامية” التي تتعرض لها العاصمة وتأثيرها على دول الجوار ودور المجلس في صدها والحفاظ على المسار السياسي والخروج بالبلاد من الأزمة الحالية والمراحل الانتقالية الى مرحلة الاستقرار.

وأبدى الرئيس ترحيب المجلس بالمبادرة المقدمة من رئيس حكومة الوفاق فائز السراج وملاحظات المجلس حولها في سبيل ضمان النتائج التي يرجوها الشعب الليبي.

ويرى أن بعض الدول الأوروبية في ظاهرها تدعم وتعترف فقط بالحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق ولكن تقوم في الباطن بدعم الطرف الآخر الذي وصفه بـ”المعتدي على طرابلس” (القوات المسلحة الليبية) .

من جهته أكد السفير المالطي بحسب مكتب المجلس الاستشاري الاعلامي دعم مالطا لحكومة الوفاق، معبراً عن حزنه والشعب المالطي على ما تتعرض له العاصمة طرابلس.

التعليقات