ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
سناتور أمريكي يطالب بتحقيق بشأن تطبيق "فيس آب "لدواع أمنيةمقتل 34 من أفراد القوات الأمنية في هجوم لطالبان بغرب أفغانستانزلزال شدته 4.2 درجة يهز جنوب غرب إيرانالاتحاد الأوروبي يستنكر تهديدات خروج بريطانيا دون الاتفاقأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 18 يوليو 2019انتهاء أزمة المياه في سهل الجفارةخطة الجيش لحسم معركة طرابلسالتطورات الميدانية في طرابلسترحيل هاشم العبيدي الى بريطانياانفجار مشبوه بمصفاة الزاويةبدء التعاون بين داخلية ليبيا والجزائرتعرف على العراقيل أمام الليبيين في معبر رأس إجديرالرئاسي يتهم ميليشات في بنغازي بخطف سرقيوةرغم تراجع أعداد المهاجرين.. المكسيك تحذّر من أزمة وشيكةرئيس البرلمان العربي يرحب بالتوقيع على الاتفاق بين المجلس العسكري بالسودان وقوى الحرية والتغييرالبيت الأبيض: ترامب يلتقي مع ضحايا للاضطهاد الديني في 17 دولةمجلس النواب الأمريكي يجهض محاولة الديمقراطيين لعزل ترامبتقارير: إيكاردي ينتظر يوفنتوس.. وإنتر يرغب في بيعه لنابوليتقرير: ميلان يرفض عرض روما للتعاقد مع سوسوكلوب يعلن موعد عودة محمد صلاح لليفربول

اللواء 73 مشاة: ننتظر الأوامر للتقدم وسط العاصمة

- كتب   -  
اللواء 73 مشاة: ننتظر الأوامر للتقدم وسط العاصمة
اللواء 73 مشاة: ننتظر الأوامر للتقدم وسط العاصمة

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد اللواء 73 مشاة في بيان له أمس الاربعاء بأن وحدات القوات المسلحة قد تمكنت من صد الهجوم 36 لمن وصفهم بـ”الحشد المليشياوي” على جسر المطار وما تعرف بمنطقة “الكزيرما” ومطار طرابلس العالمي من محورين.

اللواء 73 أوضح بحسب مكتبه الاعلامي بأن مجموعة كبيرة من التبو والمعارضة التشادية تم الزج بهم بإتجاه جسر مطار طرابلس ومجموعة اخرى مكونة من خليط من مسلحي الرئاسي بإتجاه تقاطع “الكزيرما”، مبيناً بأن هذا الهجوم كان الأكبر بعد الإعداد له من قبل مسلحي الرئاسي منذ عدة أيام .

كما أكد على نجاح القوات المسلحة  في صد مليشيات الرئاسي ومنعهم من التقدم على نقاط المطار وجسر المطار وتقاطع “كزيرما” ، معتبراص بأن صد هذا الهجوم يعد رسالة قوية من الجيش الليبي لمن وصفهم بـ”الحشد المليشياوي” عنوانها غياب التكتيكات العسكرية هو العائق الأكبر لهم وإرادة أفراد الجيش وثباتهم وقوة إيمانهم بالقضية دائماً ينصفهم بحسب نص البيان.

وأضاف اللواء 73 في بيانه :” لدينا الأستعداد الكامل لدفع ضريبة الدفاع عن تراب الوطن ولو كلفنا ذلك الكثير، الحشد المليشياوي اليوم اكثر من 48 قتيل و16 أسير لدى القوات المسلحة دون السيطرة على شبر واحد من مطار طرابلس ومحيط مطار طرابلس، المطار وكوبري المطار ومفرق كزيرما في ظل القوات المسلحة بالكامل”.

واختتم اللواء التابع للقيادة العامة بيانه قائلاً :” هاتوا ما لديكم نحن أهلها، وما إن تأتي الأوامر للتقدم لن نتراجع بإذن الله إلا والعاصمة آمنة مطمئنة خالية من التركيبات الإرهابية المسلحة”.

التعليقات