ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
في عصر التطبيع الذهبي مع صهيون..من العبث أن ندافع عن كيانات اصطُنِعت لتفتيتنا ... بقلم / محمد الامينجولة ثانية من المحادثات الهاتفية بين أمريكا والصين منذ بدء الهدنة في الحرب التجاريةالجيش الإيراني يقول: كل طائراته المسيرة عادت لقواعدها سالمةاليوم..ميركل تختار وزيرة دفاعها وتكشف عن حالتها الصحيةشبح "الحرب العالمية الثانية" يشعل خلافا تاريخيا وأزمة دبلوماسية بين اليابان وكورياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يوليو 2019“آل حنا” تخسر قضيتها ضد الدولة الليبيةأسباب الاستقالة الجماعية للجنة العليا للعلاجإعادة فتح أجواء مطار معيتيقةحقيقة الأموال المنسوبة للمعتصم بالله القذافيكتيبة "العاديات" تتحرك لتنفيذ مهام قتالية جديدةتوفير صهاريج متنقلة لتوزيع الوقودقلق دوليا بسبب اختفاء سرقيوةالوزراء المعنيون بالمناخ في ألمانيا يخفقون في التوصل لإجراءات جديدة لزيادة حماية المناخظريف ردا على ترامب: "لا معلومات عن طائرة إيرانية مسيرة فقدت"سان بطرسبرج الروسية تشهد إصدار أول تأشيرة إلكترونيةوزير خارجية إيران يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويوركفقدان جندي من على متن حاملة طائرات أمريكية في بحر العربأمريكا تفرض عقوبات على شبكة دولية ضالعة في برنامج إيران النوويجنون صفقة نيمار مستمر.. سكاي: برشلونة عرض 90 مليون جنيه إسترليني + لاعبان على سان جيرمان

تكلفة علاج الليبيين بمركز الحسين لأمراض السرطان

- كتب   -  
تكلفة علاج الليبيين بمركز الحسين لأمراض السرطان
تكلفة علاج الليبيين بمركز الحسين لأمراض السرطان

ايوان ليبيا - وكالات :

توصلت اللجنة الموفدة من وزارة الصحة بحكومة الوفاق إلى الأردن، إلى اتفاق مع مركز الحسين لعلاج أمراض السرطان، يقضي بتوحيد أسعار الأدوية والخدمات العلاجية بين الأردنيين والليبيين، إذ سيتحصل مرضى الأورام الليبيون على خدمات طبية متكاملة وفقًا للائحة الأسعار المحلية التي أقرتها وزارة الصحة الأردنية ونقابة الأطباء بالأردن لمواطني الدولة.

وأشارت الوزارة، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الأربعاء إلى أن مركز الحسين من أهم ثلاث مراكز عالمية تعتمد في تقديم الخدمات العلاجية على أحدث ما توصل إليه العلم؛ وفقًا لتصنيف الجمعية الأمريكية لأمراض الدم.

وأوضح رئيس اللجنة الموفدة، الطاهر عبد العزيز سليمان، أن الاتفاق تضمن إجراء عمليات زراعة نخاع العظم للمرضى الليبيين ممن هم بحاجة إلى إجراء عمليات «عاجلة»، فضلًا عن تشكيل لجنة طبية من المركز لدراسة الحالات والفصل فيما إذا كانت بحاجة إلى الاستمرار في تلقي العلاج أم لا، بالاعتماد على أنواع العلاج المتوفرة داخل ليبيا.

وتضمن الاتفاق أيضًا الإعداد لإجراء زيارات لمديري مراكز و أقسام علاج الأورام في ليبيا لمركز الحسين؛ بهدف توحيد البروتوكولات العلاجية ومتابعة الحالات خلال مرحلة العلاج.

ولفت إلى احتمالية التعاقد مع مستشفيات أردنية متخصصة في جراحة القلب و بعض الأمراض الأخرى استنادَا على القائمة النمطية للأمراض التي يتطلب إجراؤها في هذه المرحلة خارج البلاد.

ومن جانبه، قال مدير عام شؤون المرضى بالمركز، منذر حوارات، أن الاتفاق «يصب في اتجاه تنشيط البيئة الطبية في ليبيا خلال المرحلة المستقبلية»، من خلال إعادة تأهيل المراكز الطبية المتخصصة في علاج الأورام في ليبيا كي تستطيع تقديم خدمات طبية مستدامة، مشيرًا إلى تضمن الاتفاق بند عقد ورش عمل بين الخبراء في البلدين.

التعليقات