ايوان ليبيا

الخميس , 17 أكتوبر 2019
واشنطن تحذر من فرض عقوبات إضافية على تركيا بسبب الهجوم على سورياوزير الخارجية الأمريكي يزور القدس وبروكسل بعد زيارته لتركياإعادة فتح مطار هامبورج الألماني بعد إبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانيةثلاثة قتلى في زلزال بجنوب الفلبين15 عاما على المشاركة الأولى.. أين رباعي "لا ماسيا" الذي ظهر مع ميسيتقرير: بعد ريبيري.. فيورنتينا يسعى لضم إبراهيموفيتشزيدان لا يجد لاعبين ضد مايوركاأليجري تعليقا على تدريب مانشستر يونايتد: لا أتحدث الإنجليزية ولكنني أتعلمالرئاسة التركية: أردوغان يلتقي مع بوتين في روسيا يوم 22 أكتوبرإسبانيا تتعهد بحماية شركاتها في كوبا من العقوبات الأمريكية"واس": وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة المنورةرئيس إقليم كاتالونيا يطالب بوقف "فوري" للمواجهات بين المحتجين والشرطةمدافع ميلان: قادرون على التأهل لدوري أبطال أوروباماركا تكشف الموعد الجديد الأقرب للكلاسيكوملعب أوتمار هيتسفيلد.. اللعب في قمة أوروباألفيش: لم أحب الحياة في باريس.. إنهم عنصريونفى رده على الاتهام بالتخلي عنهم.. ترامب: الأكراد "ليسوا ملائكة.. وهم في أمان أكثر حاليا"الجمهوريون يتقدمون بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركيامجلس النواب الأمريكي يؤيد بأغلبية ساحقة مشروع قرار يندد بانسحاب ترامب من سوريامجلس الأمن قلق من الوضع في شمال سوريا وأمريكا وأوروبا والصين تدعو لوقف القتال

تكلفة علاج الليبيين بمركز الحسين لأمراض السرطان

- كتب   -  
تكلفة علاج الليبيين بمركز الحسين لأمراض السرطان
تكلفة علاج الليبيين بمركز الحسين لأمراض السرطان

ايوان ليبيا - وكالات :

توصلت اللجنة الموفدة من وزارة الصحة بحكومة الوفاق إلى الأردن، إلى اتفاق مع مركز الحسين لعلاج أمراض السرطان، يقضي بتوحيد أسعار الأدوية والخدمات العلاجية بين الأردنيين والليبيين، إذ سيتحصل مرضى الأورام الليبيون على خدمات طبية متكاملة وفقًا للائحة الأسعار المحلية التي أقرتها وزارة الصحة الأردنية ونقابة الأطباء بالأردن لمواطني الدولة.

وأشارت الوزارة، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الأربعاء إلى أن مركز الحسين من أهم ثلاث مراكز عالمية تعتمد في تقديم الخدمات العلاجية على أحدث ما توصل إليه العلم؛ وفقًا لتصنيف الجمعية الأمريكية لأمراض الدم.

وأوضح رئيس اللجنة الموفدة، الطاهر عبد العزيز سليمان، أن الاتفاق تضمن إجراء عمليات زراعة نخاع العظم للمرضى الليبيين ممن هم بحاجة إلى إجراء عمليات «عاجلة»، فضلًا عن تشكيل لجنة طبية من المركز لدراسة الحالات والفصل فيما إذا كانت بحاجة إلى الاستمرار في تلقي العلاج أم لا، بالاعتماد على أنواع العلاج المتوفرة داخل ليبيا.

وتضمن الاتفاق أيضًا الإعداد لإجراء زيارات لمديري مراكز و أقسام علاج الأورام في ليبيا لمركز الحسين؛ بهدف توحيد البروتوكولات العلاجية ومتابعة الحالات خلال مرحلة العلاج.

ولفت إلى احتمالية التعاقد مع مستشفيات أردنية متخصصة في جراحة القلب و بعض الأمراض الأخرى استنادَا على القائمة النمطية للأمراض التي يتطلب إجراؤها في هذه المرحلة خارج البلاد.

ومن جانبه، قال مدير عام شؤون المرضى بالمركز، منذر حوارات، أن الاتفاق «يصب في اتجاه تنشيط البيئة الطبية في ليبيا خلال المرحلة المستقبلية»، من خلال إعادة تأهيل المراكز الطبية المتخصصة في علاج الأورام في ليبيا كي تستطيع تقديم خدمات طبية مستدامة، مشيرًا إلى تضمن الاتفاق بند عقد ورش عمل بين الخبراء في البلدين.

التعليقات