ايوان ليبيا

الخميس , 17 أكتوبر 2019
واشنطن تحذر من فرض عقوبات إضافية على تركيا بسبب الهجوم على سورياوزير الخارجية الأمريكي يزور القدس وبروكسل بعد زيارته لتركياإعادة فتح مطار هامبورج الألماني بعد إبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانيةثلاثة قتلى في زلزال بجنوب الفلبين15 عاما على المشاركة الأولى.. أين رباعي "لا ماسيا" الذي ظهر مع ميسيتقرير: بعد ريبيري.. فيورنتينا يسعى لضم إبراهيموفيتشزيدان لا يجد لاعبين ضد مايوركاأليجري تعليقا على تدريب مانشستر يونايتد: لا أتحدث الإنجليزية ولكنني أتعلمالرئاسة التركية: أردوغان يلتقي مع بوتين في روسيا يوم 22 أكتوبرإسبانيا تتعهد بحماية شركاتها في كوبا من العقوبات الأمريكية"واس": وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة المنورةرئيس إقليم كاتالونيا يطالب بوقف "فوري" للمواجهات بين المحتجين والشرطةمدافع ميلان: قادرون على التأهل لدوري أبطال أوروباماركا تكشف الموعد الجديد الأقرب للكلاسيكوملعب أوتمار هيتسفيلد.. اللعب في قمة أوروباألفيش: لم أحب الحياة في باريس.. إنهم عنصريونفى رده على الاتهام بالتخلي عنهم.. ترامب: الأكراد "ليسوا ملائكة.. وهم في أمان أكثر حاليا"الجمهوريون يتقدمون بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركيامجلس النواب الأمريكي يؤيد بأغلبية ساحقة مشروع قرار يندد بانسحاب ترامب من سوريامجلس الأمن قلق من الوضع في شمال سوريا وأمريكا وأوروبا والصين تدعو لوقف القتال

"دارأوبرا مسقط" تعلن تفاصيل برامج موسمها الجديد 2019/‏‏‏ 2020

- كتب   -  
دار أوبرا مسقط

أعلنت دار الأوبرا السلطانية مسقط تفاصيل برامج موسمها الجديد 2019/‏‏‏ 2020، والذي يحمل مجموعة متنوعة من أبرز الحفلات الموسيقية والغنائية، والعروض الأوبرالية العالمية، إضافة إلى استضافتها ألمع النجوم في سماء الغناء في العالم والوطن العربي . تعد الدار أيقونة الفن الأصيل وجوهرة الثقافة المعاصرة.ويعكس البرنامج حفاوة عمانية بالإبداع المصري.
يتضمن العرض العالمي لأوبرا طرح البحر، وهي أوبرا جديدة من تأليف منير الوسيمي، وتدور أحداثها عن مغامرات صياد عربي على أنغام موسيقى الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية.
وتقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة أمسية مع الباليه تتضمن تقديم باليه زوربا اليوناني المقتبسة من رواية نيكوس كازانتزاكيس المشهورة، وباليه الليلة الكبيرة الذي يدور في سياق الاحتفال بآخر ليلة من ليالي المولد النبوي الشريف.
وفي حفل كبير تقدم الفنانة المصرية مروة ناجي حفل طربيات .
من جانبه أكد كامل بن فهد بن محمود عضو مجلس إدارة دار الأوبرا، أنها ستقوم بالعديد من المبادرات المجتمعية حيث ستقدم ولأول مرة تخفيضات مبكرة على التذاكر بقيمة ١٥٪ ، وستبقى سارية لمدة شهر من لحظة فتح شباك التذاكر، كما سيتم تخفيض أسعار المقاعد والمقصورات ذات الرؤية المحدودة لخشبة المسرح بنسبة ٥٠٪. و قال: من أبرز النتائج التي حققتها خلال الموسم الماضي، إن  مبيعات تذاكر حفلتين نفدت خلال أول ٢٤ ساعة من الإعلان عنهما وتم بيع ٤٠ ألف تذكرة خلال الموسم بنسبة إجمالية تصل إلى ٩٢٪. وحضر ١٠ آلاف شخص فعاليات التعليم والتواصل المجتمعي، وبلغ عدد زوّار الجولات السياحية ٤٦ ألف زائر، كما تم افتتاح دار الفنون الموسيقية، واحتضنت معرض متحف فيكتوريا وألبرت. وفي ختام كلمته اقتبس عبارة للسوبرانو المشهورة كيري تيه كاناوا والتي قالت: إن الأوبرا أبدية، ليست لحظية، وأكد ذلك بقوله: بذلك تسعى لتوفير خدماتٍ طويلة الأمد وعروضٍ مميزة مع كل عام وتواصل دارالأوبرا السلطانية - مسقط جذب الجمهور عبر عروض عربية موسيقية وغنائية، ومن أبرز النجوم الذين تستضيفهم هذا العام: المؤلف والملحن وعازف العود اللبناني مارسيل خليفة، الذي يعود مجددا لتقديم حفلاته الموسيقية عبر مسرح الدار.وستكون ضيفة الدار في ديسمبر القادم الفنانة أحلام ، التي تقدم أغانيها الخليجية عبر مجموعة من المسارح العربية المختلفة. وتقدم نجوى كرم والفنان اللبناني مروان خوري حفلين مشتركين عبر مسرح الدار في نوفمبر المقبل. كما ستكون سميرة سعيد ضيفة حفل يوم المرأة العمانية لتطرب الجمهور بأغانيها القديمة والحديثة في أكتوبر المقبل. وفي حفل طربي تقدم الفنانة مروة ناجي والمطربة التونسية الموهوبة يسرا محنوش حفل طربيات بالدار. كما تقدم الدار أمسية الإنشاد الصوفي والمدح لفرق إنشاد ومدح من داخل سلطنة عُمان وخارجها أبرزها الفرقة العمانية أريج للإنشاد الصوفي. تأتي افتتاحية الموسم بالعرض الأوبرالي العالمي كارمن لبيزيه، وتقدم خلال هذا العام بطريقة متجددة ومختلفة أيضا، حيث تم تصميم استعراضات جديدة رائعة من ابتكار فرقة أنطونيو غاديس، في حين تغني الميزو سوبرانو إلينا ماكسيموفا دور كارمن والفنانة أنيتا هارتيج دور الفتاة ميكاييلا .

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات