ايوان ليبيا

الأحد , 21 يوليو 2019
الجيش على بعد 5 كيلو متر من ميدان الشهداءاعلان «القوة القاهرة» في ميناء الزاويةحالة الطقس اليوم الأحدبيان الدول الست: هل حانت بداية النهاية لفجر ليبيا ؟ ... بقلم / عثمان محسن عثمانمقتل 7 أشخاص في هجومين استهدفا نقطة تفتيش للشرطة ومستشفى في باكستانسلطنة عمان تحث إيران على الإفراج عن الناقلة ستينا إمبيروسفير طهران لدى لندن: إيران صلبة ومستعدة لمختلف السيناريوهاتالعائلة الملكية فى بلجيكا تحتفل باليوم الوطنى| صورالتجمع الوطني الليبي يندد بالقبض على امينه العام الدكتور علي الصيد منصور و يطالب بايقاف حرب طرابلسالحرب الوشيكة في الخليج "ثعلب الصحراء 2" أمْ "أمُّ المعارك"، أم مجرد حلقة من مسلسل الابتزاز الترامبي؟زيدان: بيل لم يشارك في ودية بايرن ميونيخ للتفاوض على رحيله خلال يومينأكثر من 900 إطفائي يكافحون حرائق بوسط البرتغالبنما تبدأ سحب علم الناقلة رياح التي قُطرت لإيران.. وتتهمها بارتكاب مخالفاتتوخيل يكشف موعد عودة نيمار لـ باريس سان جيرمانهازارد: انتقلت إلى تشيلسي طفلا وبت ناضجا الآنأس: بعد 15 عاما في أوروبا.. فيليبي لويس يعود إلى البرازيلفان دايك يتحدث عن الكرة الذهبية وأهداف الموسم الجديد مع ليفربولإجراءات إنهاء «العبودية الحديثة» في ليبيافرنسا تدعو إلى اجتماع مفتوح حول ليبيارسالة غرفة عمليات الكرامة لشباب العاصمة طرابلس

بريطانيا: وقف إيران لأنشطتها المزعزعة للاستقرار حل طويل الأمد للتوترات الإقليمية

- كتب   -  
جيريمي هانت

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، إن وقف إيران "لأنشطتها المزعزعة للاستقرار" هو الحل طويل الأمد للتوترات الإقليمية، وحث كل الأطراف على "وقف التصعيد".
وقال هانت في برنامج "أندرو مار شو" الذي تبثه ر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن هناك "خطرًا كبيرًا" من تصاعد التوتر الأخير إلى درجة الصراع المسلح.
وقال: "نحث كل الأطراف على وقف التصعيد".
وقال هانت: "دعونا نرى إيران تتوقف عن أنشطتها المزعزعة للاستقرار في لبنان من خلال حزب الله وفي اليمن، حيث يطلقون صواريخ على السعودية، وفي الخليج كما رأينا. هذا هو الحل طويل الأمد".
كان هانت قد صرح بأن بلاده" شبه متأكدة" من أن طهران تقف وراء الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان مؤخرا. وقال هانت، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، "لقد قمنا بعمل تقييم استخباراتي، والعبارة التي استخدمناها أن ضلوع إيران شبه مؤكد". وأضاف: "لا نعتقد أن أي جهة أخرى يمكن أن تفعل ذلك". وقال :"نحث جميع الأطراف على وقف التصعيد". وكانت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) ذكرت أن وزارة الخارجية استدعت أمس سفير بريطانيا في طهران روب ماكاير لتقديم "بعض الإيضاحات"، بعدما ردد هانت اتهام الولايات المتحدة لإيران بالمسئولية عن الهجوم على ناقلتي النفط. غير أن السفير ذكر اليوم، على موقع "تويتر"، أنه لم يتم استدعاؤه، وكتب :"أنا من طلب عقد اجتماع عاجل مع وزارة الخارجية يوم أمس وتمت الموافقة على الطلب. /لا استدعاءات/". كانت إيران نفت اتهام الولايات المتحدة بالمسؤولية عن الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات