ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 يونيو 2020
ليبيا في دوامة المحاور.. تونس وبرلمانها.. والدرس المستفاد ... بقلم / محمد الامينعن فزان . كمدخل لتفكيك التأزم الليبيى او استمرار انحدار الكيان الى المجهول ... بقلم / البانوسى بن عثمانالكرة الإسبانية تعود بمباراة "أزمة النازية".. ولعب الشوط الثاني بعد 178 يوماكاراجير: ما يحدث مع أوباميانج وأرسنال يذكرني بموقف سواريز وليفربولمدرب ليفركوزن: هافيرتز يتمتع بأناقة زيدانتقرير: "بسبب فشل تسويقه في اليونان".. عمرو وردة عٌرض على الزمالكحقيقة تورط عبد الرؤوف كارة في استقبال المرتزقة السوريينحُكم قضائي لصالح المؤسسة الليبية للاستثمار في قضية شركة الخرافيالصين تُرسل شحنة مساعدات طبية إلى ليبيا عبر تونسحقيقة عرقلة واشنطن تعيين دبلوماسية غانية خليفة لغسان سلامةزيارة مرتقبة للسراج الى تركيا الأحد القادمشروط روسيا للتعاون مع حكومة الوفاقترامب يمنع تحليق طائرات الركاب الصينية في الأجواء الأمريكيةنافيًا استخدام الغاز المسيل للدموع .. ترامب : لم أطلب إبعاد المتظاهرين قبل زيارة الكنيسةالعراق: تسجيل 21 حالة وفاة و781 إصابة جديدة بفيروس كوروناالسلطة الفلسطينية تمدد حالة الطوارئ لمواجهة كورونا للمرة الرابعةبعد حظر 3 أشهر.. إيطاليا تعيد فتح حدودوها أمام مواطني الاتحاد الأوروبيعدد وفيات كورونا في بريطانيا يتجاوز 50 ألفاتركيا ترسم سيناريو مشبوها للتخلص من سيف الإسلام القذاقي لإيجاد شرعية في ليبياالتعاون الإسلامي: 5 منح مالية للدول الأعضاء الأقل نموا لمواجهة تداعيات كورونا | صور

بريطانيا: وقف إيران لأنشطتها المزعزعة للاستقرار حل طويل الأمد للتوترات الإقليمية

- كتب   -  
جيريمي هانت

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، إن وقف إيران "لأنشطتها المزعزعة للاستقرار" هو الحل طويل الأمد للتوترات الإقليمية، وحث كل الأطراف على "وقف التصعيد".
وقال هانت في برنامج "أندرو مار شو" الذي تبثه ر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن هناك "خطرًا كبيرًا" من تصاعد التوتر الأخير إلى درجة الصراع المسلح.
وقال: "نحث كل الأطراف على وقف التصعيد".
وقال هانت: "دعونا نرى إيران تتوقف عن أنشطتها المزعزعة للاستقرار في لبنان من خلال حزب الله وفي اليمن، حيث يطلقون صواريخ على السعودية، وفي الخليج كما رأينا. هذا هو الحل طويل الأمد".
كان هانت قد صرح بأن بلاده" شبه متأكدة" من أن طهران تقف وراء الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان مؤخرا. وقال هانت، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، "لقد قمنا بعمل تقييم استخباراتي، والعبارة التي استخدمناها أن ضلوع إيران شبه مؤكد". وأضاف: "لا نعتقد أن أي جهة أخرى يمكن أن تفعل ذلك". وقال :"نحث جميع الأطراف على وقف التصعيد". وكانت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) ذكرت أن وزارة الخارجية استدعت أمس سفير بريطانيا في طهران روب ماكاير لتقديم "بعض الإيضاحات"، بعدما ردد هانت اتهام الولايات المتحدة لإيران بالمسئولية عن الهجوم على ناقلتي النفط. غير أن السفير ذكر اليوم، على موقع "تويتر"، أنه لم يتم استدعاؤه، وكتب :"أنا من طلب عقد اجتماع عاجل مع وزارة الخارجية يوم أمس وتمت الموافقة على الطلب. /لا استدعاءات/". كانت إيران نفت اتهام الولايات المتحدة بالمسؤولية عن الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات