ايوان ليبيا

السبت , 16 يناير 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

بريطانيا: وقف إيران لأنشطتها المزعزعة للاستقرار حل طويل الأمد للتوترات الإقليمية

- كتب   -  
جيريمي هانت

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، إن وقف إيران "لأنشطتها المزعزعة للاستقرار" هو الحل طويل الأمد للتوترات الإقليمية، وحث كل الأطراف على "وقف التصعيد".
وقال هانت في برنامج "أندرو مار شو" الذي تبثه ر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن هناك "خطرًا كبيرًا" من تصاعد التوتر الأخير إلى درجة الصراع المسلح.
وقال: "نحث كل الأطراف على وقف التصعيد".
وقال هانت: "دعونا نرى إيران تتوقف عن أنشطتها المزعزعة للاستقرار في لبنان من خلال حزب الله وفي اليمن، حيث يطلقون صواريخ على السعودية، وفي الخليج كما رأينا. هذا هو الحل طويل الأمد".
كان هانت قد صرح بأن بلاده" شبه متأكدة" من أن طهران تقف وراء الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان مؤخرا. وقال هانت، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، "لقد قمنا بعمل تقييم استخباراتي، والعبارة التي استخدمناها أن ضلوع إيران شبه مؤكد". وأضاف: "لا نعتقد أن أي جهة أخرى يمكن أن تفعل ذلك". وقال :"نحث جميع الأطراف على وقف التصعيد". وكانت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) ذكرت أن وزارة الخارجية استدعت أمس سفير بريطانيا في طهران روب ماكاير لتقديم "بعض الإيضاحات"، بعدما ردد هانت اتهام الولايات المتحدة لإيران بالمسئولية عن الهجوم على ناقلتي النفط. غير أن السفير ذكر اليوم، على موقع "تويتر"، أنه لم يتم استدعاؤه، وكتب :"أنا من طلب عقد اجتماع عاجل مع وزارة الخارجية يوم أمس وتمت الموافقة على الطلب. /لا استدعاءات/". كانت إيران نفت اتهام الولايات المتحدة بالمسؤولية عن الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان.  

التعليقات