ايوان ليبيا

الأحد , 21 يوليو 2019
انطلاق مهرجان ولي العهد السعودي للهجن في نسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف مطلع أغسطسالنائب العام السوداني يتسلم تقرير لجنة التحقيق في أحداث "فض الاعتصام"عشرات الآلاف في هونج كونج يتظاهرون ضد قانون تسليم المطلوبين للصينسلطنة عمان ومجلس الأعمال للتفاهم الدولي يبحثان الفرص الاستثمارية المشتركةالجيش على بعد 5 كيلو متر من ميدان الشهداءاعلان «القوة القاهرة» في ميناء الزاويةحالة الطقس اليوم الأحدبيان الدول الست: هل حانت بداية النهاية لفجر ليبيا ؟ ... بقلم / عثمان محسن عثمانمقتل 7 أشخاص في هجومين استهدفا نقطة تفتيش للشرطة ومستشفى في باكستانسلطنة عمان تحث إيران على الإفراج عن الناقلة ستينا إمبيروسفير طهران لدى لندن: إيران صلبة ومستعدة لمختلف السيناريوهاتالعائلة الملكية فى بلجيكا تحتفل باليوم الوطنى| صورالتجمع الوطني الليبي يندد بالقبض على امينه العام الدكتور علي الصيد منصور و يطالب بايقاف حرب طرابلسالحرب الوشيكة في الخليج "ثعلب الصحراء 2" أمْ "أمُّ المعارك"، أم مجرد حلقة من مسلسل الابتزاز الترامبي؟زيدان: بيل لم يشارك في ودية بايرن ميونيخ للتفاوض على رحيله خلال يومينأكثر من 900 إطفائي يكافحون حرائق بوسط البرتغالبنما تبدأ سحب علم الناقلة رياح التي قُطرت لإيران.. وتتهمها بارتكاب مخالفاتتوخيل يكشف موعد عودة نيمار لـ باريس سان جيرمانهازارد: انتقلت إلى تشيلسي طفلا وبت ناضجا الآنأس: بعد 15 عاما في أوروبا.. فيليبي لويس يعود إلى البرازيل

قوات الوفاق : مرحلة جديدة في حرب العاصمة

- كتب   -  
قوات الوفاق : مرحلة جديدة في حرب العاصمة
قوات الوفاق : مرحلة جديدة في حرب العاصمة

ايوان ليبيا وكالات :

أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق، اعتماد مرحلة جديد من خطة مواجهة القوات المعتدية في حرب العاصمة، حسب ما ذكرت حكومة الوفاق في بيان نشرته عبر صفحتها بـ«فيسبوك» في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

وذكر البيان أن «القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج التقى أمس السبت مع رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، ووزير الداخلية، وآمراء المناطق العسكرية، وقادة المحاور، الوضع الميداني وسير العمليات في محاور القتال بمنطقة طرابلس الكبرى ومحيطها والمدن المجاورة».

وأضاف البيان أن «الاجتماع تطرق إلى برامج وآليات التنسيق بين غرفة العمليات العسكرية لطرابلس ومختلف القطاعات الأمنية والعسكرية، ومراجعة التدابير والخطط الأمنية لتأمين سلامة المواطنين والمنشآت الحيوية».

وقال البيان إن «الاجتماع شهد اعتماد المرحلة الجديدة من خطة مواجهة القوات المعتدية على العاصمة، وتحديد متطلباتها، كما أصدر القائد الأعلى أوامره بتعزيز الوحدات المقاتلة بكافة الاحتياجات التي تتطلبها العمليات».

ولم يوضح البيان تفاصيل تلك الخطة ولا المرحلة التي ستعتمد عليها قوات الوفاق.

ولا تزال المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس تدور منذ الرابع من شهر أبريل، مخلفة مئات القتلى والجرحى، حسب بيانات منظمة الصحة العالمية، إلى جانب نزوح الآلاف من سكان المناطق القريبة من محاور الاشتباكات.

التعليقات