ايوان ليبيا

الأثنين , 18 نوفمبر 2019
بونوتشي: إيطاليا ليست في مستوى أفضل 4 منتخبات أوروبيةميرور: تشاكا قد يعود إلى جلادباخ من أجل زكريابلاتيني: تقنية حكم الفيديو لا تحل مشاكل كرة القدم.. إنها مثل السم في العسلزميله السابق: هازارد لاعب غامض.. اكتفى بمشاهدتنا في التدريباتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019خسائر بشرية في صفوف قوات الوفاقتفاصيل زيارة باشاغا إلى الولايات المتحدة الأمريكيةتعرف على مرتبة ليبيا في قائمة الدول الأكثر خطورة في العالمحصيلة القصف الجوي على مصنع بسكويت بوادي الربيعحالة الطقس اليوم الإثنينجابر المبارك يعتذر عن عدم تشكيل الحكومة الكويتية الجديدةوفاة الأميرة الكمبودية نورودوم بوفا ديفي عن 76 عاماخبايا لقاء البيت الأبيض.. ترامب يتعمد إظهار سطوته على أردوغان ويسخر من إعلامههونج كونج تدرس إرجاء الانتخابات المحلية بسبب المظاهراتزعيم "كوريا الشمالية" يشرف على تدريبات جوية بعد تأجيل "الجنوبية" مناوراتها مع أمريكاروحاني: لن أسمح لمثيري الشغب بزعزعة أمن واستقرار إيرانأمريكا تدين" الاستخدام غير المبرر للقوة" في هونج كونجموقف المدعي العسكري من تسليم الورفلي إلى الجنايات الدوليةحقيقة وجود ضغوط جزائرية على الأطراف الليبية لدعم المسار الأممياطلاق برنامج العمالة الماهرة بدعم من مؤسسة النفط

عودة إمدادات الغاز إلى «لايفكو»

- كتب   -  
عودة إمدادات الغاز إلى «لايفكو»
عودة إمدادات الغاز إلى «لايفكو»

ايوان ليبيا - وكالات :

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط عودة إمدادات الغاز إلى الشركة الليبية النرويجية للأسمدة «لايفكو»، مع توقّع استئناف العمليات بالمصنع قريبا.

وقالت مؤسسة النفط، في بيان اليوم، إنه جرى التوصل إلى اتفاق مع مساهمي شركة «لايفكو»، والمؤسسة الليبية للاستثمار وشركة «يارا»، خلال اجتماع عُقد أول من أمس الخميس، على عدد من الإجراءات التي تضمن استمرارية العمليات، وحماية وظائف العاملين بها، بما في ذلك استئناف إمدادات الغاز، على أن تتولى مؤسسة النفط تسويق منتجات الأمونيا واليوريا.

من جانبه، قال رئيس المؤسسة المهندس مصطفى صنع الله إن الاتفاق « سيساهم في حماية مصالح و حقوق الدولة الليبية ووظائف عاملي الشركة في آن واحد»، مشيرًا إلى أن المؤسسة ستوظف جميع قدراتها وخبراتها لتسويق هذه المنتجات واستعادة الأمان المالي للشركة. 

وتأسست شركة «لايفكو» عام 2009 كمشروع مشترك، حيث تمتلك شركة «يارا»حصة نسبتها 50%، فيما تملك المؤسسة الوطنية للنفط والمؤسسة الليبية للاستثمار حصة 25 % لكل منهما.

التعليقات