ايوان ليبيا

الأثنين , 23 سبتمبر 2019
مقتل 7 تلاميذ وإصابة 57 في انهيار فصل بمدرسة في كينياانطلاق محاكمة عدد من رموز نظام بوتفليقة المتهمين بالفسادالداخلية التونسية تعلن مقتل فرد أمن والاعتداء على عسكري شمال البلادروحاني: إيران تقاوم العقوبات وتدفع أمريكا إلى "اليأس"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019حقيقة وجود عجز في الوقود أو غاز الطهيتصنيف ليبيا ضمن الدول المحتاجة لمساعدات غذائيةالكشف عن قتلة عضو بلدي صرمانمقتل 20 بصفوف مسلحي الوفاق في الهيرةأرنولد: العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي توضح قوة ليفربولمورينيو: آمل ألا يعتاد تشيلسي على الخسارةجوائز الأفضل - ماذا قدّم حُماة العرين في 2019جوائز الأفضل - صراع فريد هو الأول من نوعه بين المدربين المرشحينالتحذير من بعض المواد الكيميائية المضافة في تحضير الحناءحالة الطقس اليوم الإثنينصور من ليبيا المحتربة ... بقلم / محمد الامينرئيس وزراء بريطانيا: إيران هي من قامت بالهجوم على أرامكو السعوديةمن بينها أمريكا.. ثلاث دول تقوم بالتحليق فوق روسيا للمراقبةاجتماع فرنسي إيطالي حول ليبيا في الأمم المتحدةالمسماري يكشف منطقة عمليات الجيش الجديدة

الهند تفرض رسوما عقابية على أكثر من 20 سلعة أمريكية

- كتب   -  
صورة أرشيفية

قال مسئـول هندي اليوم الجمعة إن الهند فرضت رسوما عقابية على أكثر من 20 سلعة مستوردة من الولايات المتحدة، بعد قرار واشنطن إلغاء بعض المزايا التجارية التي كانت تمنحها لنيودلهي.
تأتي الخطوة الهندية في أعقاب قرار الولايات المتحدة إلغاء المعاملة التجارية التفضيلية للهند اعتبارا من 5 حزيران/يونيو المقبل، وهو ما يهدد بتصاعد التوتر التجاري بين البلدين.
وقالت متحدثة باسم وزارة التجارة الهندية "سيتم إخطار وزارة المالية بالسلع التي ستخضع للرسوم الإضافية في وقت لاحق من اليوم أو غدا".
يذكر أن الهند والولايات المتحدة ترتبطان بعلاقات تجارية وثيقة، لكن الأمريكيين يعتبرون الهند من الدول التي تفرض رسوما تجارية مرتفعة على وارداتها وهو ما يحد من قدرة الشركات الأمريكية على الدخول إلى السوق الهندية الضخمة.
من ناحيتها اعتبرت نيودلهي قرار واشنطن استبعاد الهند من قائمة الدول ذات المعاملة التجارية التفضيلية خطوة "مؤسفة" وقالت إن الهند تحرص دائما على مصلحتها الوطنية في مثل هذه القضايا. ويأتي قرار الهند زيادة الرسوم على عدد من السلع الأمريكية قبيل الزيارة المقررة لوزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" لنيودلهي خلال الأسبوع المقبل. وقال "بومبيو" خلال اجتماع لمجلس الأعمال الأمريكي-الهندي في واشنطن إن "بعض الموضوعات الصعبة" ستكون على مائدة المحادثات خلال زيارته لنيودلهي، بما في ذلك نظام المعاملة التجارية التفضيلية. وأضاف وزير الخارجية الأمريكي "مازلنا منفتحين على الحوار ونأمل أن يتخلى أصدقاؤنا الهنود عن حواجزهم التجارية والثقة في القدرة التنافسية لشركاتهم".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات