ايوان ليبيا

الأثنين , 23 سبتمبر 2019
مقتل 7 تلاميذ وإصابة 57 في انهيار فصل بمدرسة في كينياانطلاق محاكمة عدد من رموز نظام بوتفليقة المتهمين بالفسادالداخلية التونسية تعلن مقتل فرد أمن والاعتداء على عسكري شمال البلادروحاني: إيران تقاوم العقوبات وتدفع أمريكا إلى "اليأس"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019حقيقة وجود عجز في الوقود أو غاز الطهيتصنيف ليبيا ضمن الدول المحتاجة لمساعدات غذائيةالكشف عن قتلة عضو بلدي صرمانمقتل 20 بصفوف مسلحي الوفاق في الهيرةأرنولد: العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي توضح قوة ليفربولمورينيو: آمل ألا يعتاد تشيلسي على الخسارةجوائز الأفضل - ماذا قدّم حُماة العرين في 2019جوائز الأفضل - صراع فريد هو الأول من نوعه بين المدربين المرشحينالتحذير من بعض المواد الكيميائية المضافة في تحضير الحناءحالة الطقس اليوم الإثنينصور من ليبيا المحتربة ... بقلم / محمد الامينرئيس وزراء بريطانيا: إيران هي من قامت بالهجوم على أرامكو السعوديةمن بينها أمريكا.. ثلاث دول تقوم بالتحليق فوق روسيا للمراقبةاجتماع فرنسي إيطالي حول ليبيا في الأمم المتحدةالمسماري يكشف منطقة عمليات الجيش الجديدة

شركات نفطية تجدد تراخيص أعمالها

- كتب   -  
شركات نفطية تجدد تراخيص أعمالها
شركات نفطية تجدد تراخيص أعمالها

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الاقتصاد بحكومة الوفاق علي عبد العزيز العيساوي إن شركة «توتال» النفطية الفرنسية وشركات أجنبية أخرى بدأت تجديد تراخيص أعمالها لدى حكومة الوفاق، وذلك في تصريحات لوكالة «رويترز».

وفي مايو الماضي، علقت وزارة الاقتصاد عمل توتال و39 شركة أجنبية أخرى، قائلة إن تراخيصها انتهت قبل أن تمنحها فترة سماح لمدة ثلاثة أشهر لطلب تراخيص جديدة.

واعتبرت «رويترز» أن تصريحات العيساوي قد تهدئ مخاوف الغرب من أن «حكومة الوفاق ستسعى لتعليق عمل شركات النفط وشركات بقطاعات أخرى مع خوضها صراعًا للبقاء» في حرب العاصمة طرابلس.

وفي الرابع من أبريل الماضي اندلعت اشتباكات بين قوات الجيش التابعة للقيادة العامة وقوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني أسفرت عن مقتل ٦٥٠ شخصًا وإصابة الآلاف، حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية.

ونقلت «رويترز» عن دبلوماسيين ومحللين لم تسمهم القول إن «هذا التحرك هو ضغط سياسي يهدف إلى تعزيز الدعم في الخارج لمواجهة هجوم الجيش الوطني، الذي يسعى منذ أكثر من شهرين للسيطرة على العاصمة طرابلس».

التعليقات