ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 يونيو 2019
موندو ديبورتيفو تكشف رسالة نيمار إلى الخليفي "أريد العودة إلى منزلي"رسميا - جناح ليفربول ينضم إلى رينجرز الاسكتلنديكوتينيو عن مصيره مع برشلونة: لا أحد يعلم مستقبلهلا ليجا يبرز مشاركة لاعبي الدوري الإسباني في أمم إفريقياالمملكة تؤكد دعمها وتمكينها للمرأة السعودية في مختلف المجالات |صورة"دارأوبرا مسقط" تعلن تفاصيل برامج موسمها الجديد 2019/‏‏‏ 2020البرهان: لامزايدة على الوطن والفترة الانتقالية ستدار حسب القانونالسعودية: أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق "مصحف المدينة النبوية"الحاسي: جاهزون للحظة إقتحام العاصمةسفير جديد للفلبين في ليبياتخريج دفعات جديدة لقوات الدعم المركزيتمديد فترة استيراد السلع غير المحظورةلِيبِيَّا. حَلُّ الْأَزْمَةِ ثُمَّ إِعَادَةُ بِنَاءِ الدَّوْلَةِ ... بِقَلَمِ / رَمْزَي حَلِيمُ مفراكسعلى هامش الحراك السياسي لليبيين خارج الوطن: أخلاقنا السياسية متردية في السلم والحرب!!..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 يونيو 2019العمر الافتراضي لحشوات الاسناناسباب فقدان الوعي المفاجىءاشتباكات عنيفة بهذه المحاورخفايا جلسة "نواب طرابلس"ليبيا تشارك في مؤتمر العمل الدولي بجنيف

ادانة مصطفى الإمام في هجوم بنغازي عام 2012

- كتب   -  
ادانة مصطفى الإمام في هجوم بنغازي عام 2012
ادانة مصطفى الإمام في هجوم بنغازي عام 2012

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت «واشنطن بوست» إن هيئة محلفين دانت أمس الخميس، المتهم الثاني في الهجوم الذي استهدف المجمع الدبلوماسي الأميركي في بنغازي عام 2011، مصطفى الإمام (47 عاما) بتهمة «التآمر لتقديم الدعم المادي للإرهابيين وتهمة تدمير الممتلكات الحكومية».

وأضافت أن هيئة المحلفين «وصلت إلى طريق مسدود في 15 تهمة أخرى، بما في ذلك تهم أكثر خطورة تشمل القتل ومحاولة القتل»، مشيرة إلى أن القاضي وجه هيئة المحلفين إلى مواصلة تداول القضية.

وأسفر الهجوم الذي وقع يوم 11 سبتمبر عام 2012 على المجمع الدبلوماسي الأميركي في مدينة بنغازي عن وفاة سفير الولايات المتحدة الأسبق لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

وسبق أن دانت محكمة أميركية المتهم الليبي الأول في نفس القضية أحمد أبوختالة والذي ينظر إليه على أنه العقل المدبر للهجوم، وأصدرت بحقه حكما بالسجن لمدة 22 عاما في يونيو 2014، حيث شملت التهم التي وجهت إليه التأمر لتقديم دعم مادي للإرهابيين.

كان مصطفى الإمام قد مثل أمام محكمة فيدرالية في واشنطن في الرابع من نوفمبر 2017، بعد خمسة أيام من القبض عليه من قبل قوات أميركية خاصة في مصراتة. ووجهت له عدة تهم من بينها التآمر والقتل والهجوم على مؤسسة فيدرالية أميركية، وتقديم دعم لإرهابيين وأسلحة سهلت الهجوم على المجمع الأميركي الدبلوماسي في بنغازي.

التعليقات