ايوان ليبيا

الأثنين , 23 سبتمبر 2019
مقتل 7 تلاميذ وإصابة 57 في انهيار فصل بمدرسة في كينياانطلاق محاكمة عدد من رموز نظام بوتفليقة المتهمين بالفسادالداخلية التونسية تعلن مقتل فرد أمن والاعتداء على عسكري شمال البلادروحاني: إيران تقاوم العقوبات وتدفع أمريكا إلى "اليأس"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019حقيقة وجود عجز في الوقود أو غاز الطهيتصنيف ليبيا ضمن الدول المحتاجة لمساعدات غذائيةالكشف عن قتلة عضو بلدي صرمانمقتل 20 بصفوف مسلحي الوفاق في الهيرةأرنولد: العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي توضح قوة ليفربولمورينيو: آمل ألا يعتاد تشيلسي على الخسارةجوائز الأفضل - ماذا قدّم حُماة العرين في 2019جوائز الأفضل - صراع فريد هو الأول من نوعه بين المدربين المرشحينالتحذير من بعض المواد الكيميائية المضافة في تحضير الحناءحالة الطقس اليوم الإثنينصور من ليبيا المحتربة ... بقلم / محمد الامينرئيس وزراء بريطانيا: إيران هي من قامت بالهجوم على أرامكو السعوديةمن بينها أمريكا.. ثلاث دول تقوم بالتحليق فوق روسيا للمراقبةاجتماع فرنسي إيطالي حول ليبيا في الأمم المتحدةالمسماري يكشف منطقة عمليات الجيش الجديدة

ادانة مصطفى الإمام في هجوم بنغازي عام 2012

- كتب   -  
ادانة مصطفى الإمام في هجوم بنغازي عام 2012
ادانة مصطفى الإمام في هجوم بنغازي عام 2012

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت «واشنطن بوست» إن هيئة محلفين دانت أمس الخميس، المتهم الثاني في الهجوم الذي استهدف المجمع الدبلوماسي الأميركي في بنغازي عام 2011، مصطفى الإمام (47 عاما) بتهمة «التآمر لتقديم الدعم المادي للإرهابيين وتهمة تدمير الممتلكات الحكومية».

وأضافت أن هيئة المحلفين «وصلت إلى طريق مسدود في 15 تهمة أخرى، بما في ذلك تهم أكثر خطورة تشمل القتل ومحاولة القتل»، مشيرة إلى أن القاضي وجه هيئة المحلفين إلى مواصلة تداول القضية.

وأسفر الهجوم الذي وقع يوم 11 سبتمبر عام 2012 على المجمع الدبلوماسي الأميركي في مدينة بنغازي عن وفاة سفير الولايات المتحدة الأسبق لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

وسبق أن دانت محكمة أميركية المتهم الليبي الأول في نفس القضية أحمد أبوختالة والذي ينظر إليه على أنه العقل المدبر للهجوم، وأصدرت بحقه حكما بالسجن لمدة 22 عاما في يونيو 2014، حيث شملت التهم التي وجهت إليه التأمر لتقديم دعم مادي للإرهابيين.

كان مصطفى الإمام قد مثل أمام محكمة فيدرالية في واشنطن في الرابع من نوفمبر 2017، بعد خمسة أيام من القبض عليه من قبل قوات أميركية خاصة في مصراتة. ووجهت له عدة تهم من بينها التآمر والقتل والهجوم على مؤسسة فيدرالية أميركية، وتقديم دعم لإرهابيين وأسلحة سهلت الهجوم على المجمع الأميركي الدبلوماسي في بنغازي.

التعليقات