ايوان ليبيا

الأثنين , 23 سبتمبر 2019
مقتل 7 تلاميذ وإصابة 57 في انهيار فصل بمدرسة في كينياانطلاق محاكمة عدد من رموز نظام بوتفليقة المتهمين بالفسادالداخلية التونسية تعلن مقتل فرد أمن والاعتداء على عسكري شمال البلادروحاني: إيران تقاوم العقوبات وتدفع أمريكا إلى "اليأس"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019حقيقة وجود عجز في الوقود أو غاز الطهيتصنيف ليبيا ضمن الدول المحتاجة لمساعدات غذائيةالكشف عن قتلة عضو بلدي صرمانمقتل 20 بصفوف مسلحي الوفاق في الهيرةأرنولد: العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي توضح قوة ليفربولمورينيو: آمل ألا يعتاد تشيلسي على الخسارةجوائز الأفضل - ماذا قدّم حُماة العرين في 2019جوائز الأفضل - صراع فريد هو الأول من نوعه بين المدربين المرشحينالتحذير من بعض المواد الكيميائية المضافة في تحضير الحناءحالة الطقس اليوم الإثنينصور من ليبيا المحتربة ... بقلم / محمد الامينرئيس وزراء بريطانيا: إيران هي من قامت بالهجوم على أرامكو السعوديةمن بينها أمريكا.. ثلاث دول تقوم بالتحليق فوق روسيا للمراقبةاجتماع فرنسي إيطالي حول ليبيا في الأمم المتحدةالمسماري يكشف منطقة عمليات الجيش الجديدة

التحالف العربي: إسقاط 5 طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها

- كتب   -  
التحالف العربي

أعلن التحالف العربي، صباح اليوم الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي والقوات الجوية السعودية اعترضت وأسقطت خمس طائرات بدون طيار، أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية باتجاه مطار أبها وخميس مشيط.
وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، بأن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية، تمكنت صباح اليوم الجمعة - ولله الحمد - من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط"، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأوضح المالكي، أن حركة الملاحة الجوية والمجال الجوي بمطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين.
وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، قد ذكرت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، أنه تم تنفيذ عمليات هجومية بطائرات مسيرة على مطار أبها بجنوب غربي السعودية.
وأفادت القناة أن "الملاحة الجوية توقفت في مطار أبها عقب استهدافه بطائرات قاصف كي 2". وكان التحالف العربي، أعلن الأربعاء، تعرّض مطار "أبها" الدولي في السعودية لـ "عمل إرهابي"، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة "الحوثي"، التي أقرت بمسئوليتها عنه، وقالت إن المقذوف "صاروخ كروز". وبحسب التحالف، أدى "سقوط المقذوف إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة"، بينهم سيدتان، إحداهما يمنية وأخرى هندية.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات