ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 يونيو 2019
موندو ديبورتيفو تكشف رسالة نيمار إلى الخليفي "أريد العودة إلى منزلي"رسميا - جناح ليفربول ينضم إلى رينجرز الاسكتلنديكوتينيو عن مصيره مع برشلونة: لا أحد يعلم مستقبلهلا ليجا يبرز مشاركة لاعبي الدوري الإسباني في أمم إفريقياالمملكة تؤكد دعمها وتمكينها للمرأة السعودية في مختلف المجالات |صورة"دارأوبرا مسقط" تعلن تفاصيل برامج موسمها الجديد 2019/‏‏‏ 2020البرهان: لامزايدة على الوطن والفترة الانتقالية ستدار حسب القانونالسعودية: أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق "مصحف المدينة النبوية"الحاسي: جاهزون للحظة إقتحام العاصمةسفير جديد للفلبين في ليبياتخريج دفعات جديدة لقوات الدعم المركزيتمديد فترة استيراد السلع غير المحظورةلِيبِيَّا. حَلُّ الْأَزْمَةِ ثُمَّ إِعَادَةُ بِنَاءِ الدَّوْلَةِ ... بِقَلَمِ / رَمْزَي حَلِيمُ مفراكسعلى هامش الحراك السياسي لليبيين خارج الوطن: أخلاقنا السياسية متردية في السلم والحرب!!..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 يونيو 2019العمر الافتراضي لحشوات الاسناناسباب فقدان الوعي المفاجىءاشتباكات عنيفة بهذه المحاورخفايا جلسة "نواب طرابلس"ليبيا تشارك في مؤتمر العمل الدولي بجنيف

سويسرا تستعد لإضراب نسائي احتجاجا على عدم المساواة في الأجور مع الرجال

- كتب   -  
احتجاجات في سويسرا (أرشيفية)

تستعد سويسرا لإضراب واسع النطاق اليوم الجمعة، حيث تخطط نساء للخروج إلى الشوارع للمطالبة بأجور متساوية بين العمال النساء والرجال.
وكان مئات الآلاف من النساء قد شاركن في إضراب سابق مماثل عام 1991.
ومن المقرر، تنظيم فعاليات الاحتجاجات في بلدات ومدن بجميع أنحاء البلاد اليوم الجمعة، حيث تخطط النقابات لإضراب، للمطالبة بأجور متساوية بين النساء والرجال، بالإضافة إلى ساعات عمل أسبوعية أقل، لتوفير الوقت لرعاية الأطفال.
وحسب معظم الإحصاءات الرسمية الأخيرة، فإن متوسط الأجر الشهري الشامل للنساء السويسريات يبلغ 6491 فرنكا سويسريا (6533 دولارا)، وهو ما يقل بنسبة 3ر18% عن الرجال.
وتدعم بعض الشركات والسلطات العامة، هذه الحركة من خلال منح المرأة إجازة عمل للمشاركة في الاحتجاجات.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات