ايوان ليبيا

الأثنين , 23 سبتمبر 2019
مقتل 7 تلاميذ وإصابة 57 في انهيار فصل بمدرسة في كينياانطلاق محاكمة عدد من رموز نظام بوتفليقة المتهمين بالفسادالداخلية التونسية تعلن مقتل فرد أمن والاعتداء على عسكري شمال البلادروحاني: إيران تقاوم العقوبات وتدفع أمريكا إلى "اليأس"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019حقيقة وجود عجز في الوقود أو غاز الطهيتصنيف ليبيا ضمن الدول المحتاجة لمساعدات غذائيةالكشف عن قتلة عضو بلدي صرمانمقتل 20 بصفوف مسلحي الوفاق في الهيرةأرنولد: العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي توضح قوة ليفربولمورينيو: آمل ألا يعتاد تشيلسي على الخسارةجوائز الأفضل - ماذا قدّم حُماة العرين في 2019جوائز الأفضل - صراع فريد هو الأول من نوعه بين المدربين المرشحينالتحذير من بعض المواد الكيميائية المضافة في تحضير الحناءحالة الطقس اليوم الإثنينصور من ليبيا المحتربة ... بقلم / محمد الامينرئيس وزراء بريطانيا: إيران هي من قامت بالهجوم على أرامكو السعوديةمن بينها أمريكا.. ثلاث دول تقوم بالتحليق فوق روسيا للمراقبةاجتماع فرنسي إيطالي حول ليبيا في الأمم المتحدةالمسماري يكشف منطقة عمليات الجيش الجديدة

سويسرا تستعد لإضراب نسائي احتجاجا على عدم المساواة في الأجور مع الرجال

- كتب   -  
احتجاجات في سويسرا (أرشيفية)

تستعد سويسرا لإضراب واسع النطاق اليوم الجمعة، حيث تخطط نساء للخروج إلى الشوارع للمطالبة بأجور متساوية بين العمال النساء والرجال.
وكان مئات الآلاف من النساء قد شاركن في إضراب سابق مماثل عام 1991.
ومن المقرر، تنظيم فعاليات الاحتجاجات في بلدات ومدن بجميع أنحاء البلاد اليوم الجمعة، حيث تخطط النقابات لإضراب، للمطالبة بأجور متساوية بين النساء والرجال، بالإضافة إلى ساعات عمل أسبوعية أقل، لتوفير الوقت لرعاية الأطفال.
وحسب معظم الإحصاءات الرسمية الأخيرة، فإن متوسط الأجر الشهري الشامل للنساء السويسريات يبلغ 6491 فرنكا سويسريا (6533 دولارا)، وهو ما يقل بنسبة 3ر18% عن الرجال.
وتدعم بعض الشركات والسلطات العامة، هذه الحركة من خلال منح المرأة إجازة عمل للمشاركة في الاحتجاجات.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات