ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

أزمة أسعار غاز الطهي في طرابلس

- كتب   -  
أزمة أسعار غاز الطهي في طرابلس
أزمة أسعار غاز الطهي في طرابلس

 ايوان ليبيا - وكالات :

وصل سعر اسطوانة الغاز المنزلي في العاصمة طرابلس اليوم  إلى 25 دينار متجاوزا السعر الاصلي من الشركة اضعاف مضاعفة والذي تبيعه الشركة ب 2.75 رغم انسيابية التوزيع الاعتيادي من مخازن الشركة في طريق المطار والهاني إلا أن  داخل المحلات وخارج أسوارالشركة والمستودعات الرسمية المعتمدة من شركة البريقة ارتفع حيث يسيطر   التجار على الأسعار دون حسيب أو رقيب  . 
كما وصل سعر لتر الديزل  (النافطة) 1.5 دينار والذي من المفروض أن يشتريه المواطن ب 180 درهم للتر الواحد .
ويشهد نقص كبير أيضا داخل محطات الراحلة والشرارة. 
 يقول عبدالمولى أحد العاملين بمستودعات البريقة بطريق المطار أن اسطوانات الغاز والديزل تخرج يوميا من الشركة ولايوجد نقص لكن السماسرة لديهم القدرة على إخفاء اي كمية من الغاز والديزل متى شاءوا. 

مسؤول قسم التوزيع بشركة البريقة ظل مختفيا عن وسائل الإعلام للإدلاء برأيه حول الموضوع. 
لكن يظل الجدل قائما حول كيفية حصول المستودعات الخاصة الغير معتمدة من قبل الشركة على كل تلك الكميات المعروضة لديهم وكيف تحصل سائقي سيارات النقل الناقلة خزانات مليئة بالنافطة وبسعر خيالي .

يقول أبراهيم أن شركة البريقة تخرج 3780 اسطوانة غاز  يوميا توزع على 30 مستودع بمختلف مناطق طرابلس فيما تخرج الشركة مايقارب 500000 لتر يوميا . ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي ترتفع فيها أسعار اسطوانات الغار وأسعار الديزل في طرابلس وغيرها من المناطق المجاورة لها .
والسؤال المهم من يسيطر على الغاز والنافطة في طرابلس .
التعليقات